كلمة إيطاليا تتركب بجلاء لا لبس فيه من طاليا..التي تشبه كثيرا طاليا وطلايا من طلى يطلي طلاء وطلاء وطلايا وطاليا..والطلاء يعني الصباغة.والطالي هو الصباغ..ترى هل لهذا معنى ودلالة؟
العجب هو أنه عندما نعود لتاريغ فن الصباغة l'art de peintre, peinture.لا نجد أمة في الدنيا برعت في هذا المجال أكثر من الأمة الإطالية..فهنالك عشرات الأسماء التي برعت بشكل كبير في مجال صباغة اللوحات الفنية..فيكفي أن ندكر دافنتشي ومكل أنجل
botticilli 1483
guido
pontormo1518
le caravage1554
mantegona 1497
piazzetta 1740
giotto 1306
canaletto 1755carache 1599
tintoret 1570
sassetta 1437
roberti 1469
le pérugin 1495
martini simon 1335
lotto lorenzo 1513
le corrége
واللا ئحة طويلة..رسوم بالصباغة والألوان لا تظاها عالميا..ولا توجد في الدنيا أمة برعت في هذا المجال أكثر من الشعب الإيطالي..إذا كانت هذه القراءة صحيحة..وهي واردة وإلا لماذا توجد طاليا في إيطاليا فسيعني هذا أن هذا الإسم عربي أصيل..وعلى أن العرب الأوائل أطلقوا هذا الإسم بعد أن تأكدوا على أأن الأمة الإطالية تبرع في فن الطلاء
_________حكاية..كانت لدي 91 لوحة فنية من حجم 25 على 20 سنتم.
وهي روائع من الفن التشكيلي العالمي.
وعندما حدقت جيدا وجدت على أن معظمهم إيطاليين.وأروعهم وأقدمهم..
وفي ما يلي هؤلاء عباقرة الفن العالمي..
titien في لوحته acchanale 1598 وجودة في متحف البرادو..
gintileschi في لوحته e repos pendant la fuite en egypte.1625.بمتحف فيينا
sebastiano del piombo في لوحته.a resurrection de lazar 1517 بمتحف لندن غالري.
savaldo. في لوحته madeleine1528 بمتحف برلين..
guerchin 1623
le corrége في لوحته le mariagemystique de sainte catherine. vers 1526. اللوفر
léonardo de vencit. la vierge l'enfant jesus 1508.à louvre
raphael la madone de vienne belveder. 1506
le parmesan le mariage mysthique de sainte catherine 1527 londre
strozzi bernardo la joueuse de viole de gambe.
sassetta saint françois et le loup. 1437 londre
roberti 1469
le caravage funéraille de sainte lucie 1608
le pérugin appollon et marseyes 1495 louvre
martini simone le portement de croix 1335 louvre
lotto lorenzo sainte christophe 1513 brlin
beccafufumi les stigmates de sainte catherine 1513 sienne
ricci sebastiano le triomphe de la sagesse sur l'ignorance 1717 paris
ghirlandaio portrit de giovanna 1488
piero di lo simo 1490 ottawa
palma le vieux dian et callisto 1525 vienne
carrache annibal le triomphe de bacchuset d'ariane 1597 rome
botticelli 1483
rené guido 1627
le pontorno 1518
pierre de cortone.
واللائحة ما تزال طويلة..وهؤلاء عباقرة كبار في فن الصباغة والطلاء ..لدرجة تبقى مشدوها طول العمر إزاء البراعة والذكاء والعبقرية التي صيغت بها هذه اللوحات الخالدة والتي دخلت التراث الإنساني الرائع.
مما يؤكد على أن طاليا الموجودة في إيطاليا إشارة إلى أن الأمة الإيطالية برعت وتبرع في فن الطلاء ..من يكذب هذه الحقيقة فل يتمعن في هذه اللوحات الرائعة..وإلا ما دلالات طاليان إن لم يكن الطلاء..
_________________
الموت واحد والاسباب متعددة
انتقل الى
_______
العجب هو أنه عندما نعود لتاريغ فن الصباغة l'art de peintre, peinture.لا نجد أمة في الدنيا برعت في هذا المجال أكثر من الأمة الإطالية..فهنالك عشرات الأسماء التي برعت بشكل كبير في مجال صباغة اللوحات الفنية..فيكفي أن ندكر دافنتشي ومكل أنجل
botticilli 1483
guido
pontormo1518
le caravage1554
mantegona 1497
piazzetta 1740
giotto 1306
canaletto 1755carache 1599
tintoret 1570
sassetta 1437
roberti 1469
le pérugin 1495
martini simon 1335
lotto lorenzo 1513
le corrége
واللا ئحة طويلة..رسوم بالصباغة والألوان لا تظاها عالميا..ولا توجد في الدنيا أمة برعت في هذا المجال أكثر من الشعب الإيطالي..إذا كانت هذه القراءة صحيحة..وهي واردة وإلا لماذا توجد طاليا في إيطاليا فسيعني هذا أن هذا الإسم عربي أصيل..وعلى أن العرب الأوائل أطلقوا هذا الإسم بعد أن تأكدوا على أأن الأمة الإطالية تبرع في فن الطلاء
_________حكاية..كانت لدي 91 لوحة فنية من حجم 25 على 20 سنتم.
وهي روائع من الفن التشكيلي العالمي.
وعندما حدقت جيدا وجدت على أن معظمهم إيطاليين.وأروعهم وأقدمهم..
وفي ما يلي هؤلاء عباقرة الفن العالمي..
titien في لوحته acchanale 1598 وجودة في متحف البرادو..
gintileschi في لوحته e repos pendant la fuite en egypte.1625.بمتحف فيينا
sebastiano del piombo في لوحته.a resurrection de lazar 1517 بمتحف لندن غالري.
savaldo. في لوحته madeleine1528 بمتحف برلين..
guerchin 1623
le corrége في لوحته le mariagemystique de sainte catherine. vers 1526. اللوفر
léonardo de vencit. la vierge l'enfant jesus 1508.à louvre
raphael la madone de vienne belveder. 1506
le parmesan le mariage mysthique de sainte catherine 1527 londre
strozzi bernardo la joueuse de viole de gambe.
sassetta saint françois et le loup. 1437 londre
roberti 1469
le caravage funéraille de sainte lucie 1608
le pérugin appollon et marseyes 1495 louvre
martini simone le portement de croix 1335 louvre
lotto lorenzo sainte christophe 1513 brlin
beccafufumi les stigmates de sainte catherine 1513 sienne
ricci sebastiano le triomphe de la sagesse sur l'ignorance 1717 paris
ghirlandaio portrit de giovanna 1488
piero di lo simo 1490 ottawa
palma le vieux dian et callisto 1525 vienne
carrache annibal le triomphe de bacchuset d'ariane 1597 rome
botticelli 1483
rené guido 1627
le pontorno 1518
pierre de cortone.
واللائحة ما تزال طويلة..وهؤلاء عباقرة كبار في فن الصباغة والطلاء ..لدرجة تبقى مشدوها طول العمر إزاء البراعة والذكاء والعبقرية التي صيغت بها هذه اللوحات الخالدة والتي دخلت التراث الإنساني الرائع.
مما يؤكد على أن طاليا الموجودة في إيطاليا إشارة إلى أن الأمة الإيطالية برعت وتبرع في فن الطلاء ..من يكذب هذه الحقيقة فل يتمعن في هذه اللوحات الرائعة..وإلا ما دلالات طاليان إن لم يكن الطلاء..
_________________
الموت واحد والاسباب متعددة
انتقل الى
_______