هذا الموضوع بعيد عن اللغة متصل بعلم الترميز semiotic والدراسات النفسية لكنه خطر لي عدة مرات على مدى سنوات وبحثت عن دراسة عن الموضوع ولم أجد
الكتابة الصينية الشائعة هي أعقد أبجدية متداولة حاليا ولفترة قريبة جدا كانت الكتابة حكر على جزء من الصينيين وجزء كبير يفشل بإتقان الحد الأدنى منها
الأبجدية الصينية المبسطة سهلت التعليم لكنها تبقى أعقد من أي كتابة أخرى على سطح الكوكب
احتياج الطفل لتعلم التمييز بين أشكال معقدة شديدة التشابه للرموز يدرب خيال الأطفال الصينيين الرسومي والفراغي "الطوبولوجي" وبالمحصلة يرفع قدرات الأطفال في مجالات الرسم والرياضيات الفراغية وكل ما يتعلق بها مثل مثل هندسة العمارة والديكور والفن وسواها من مجالات تتطلب خيالا رسوميا
هذه فائدة ثانوية ربما ليست مقصودة لتعقيدات نظام الكتابة الصيني
لكن هل هناك دراسة عن تأثيرها في تنمية الخيال الرسومي
شيء مماثل سمعته من أساتذة كبار "أساتذة والدي" عن انهيار خيال الأطفال بعد فقدان الاعتناء بالخط حيث إنه قديما كان الطفل يتعلم نوعين من الخط ومطلوب منه إتقانهما
بدمشق كان التركيز على النسخ للكتابة السريعة والثلث للكتابة الراقية لكن الديواني كان شائعا بالعراق وبعض الخليج
الكتابة الصينية الشائعة هي أعقد أبجدية متداولة حاليا ولفترة قريبة جدا كانت الكتابة حكر على جزء من الصينيين وجزء كبير يفشل بإتقان الحد الأدنى منها
الأبجدية الصينية المبسطة سهلت التعليم لكنها تبقى أعقد من أي كتابة أخرى على سطح الكوكب
احتياج الطفل لتعلم التمييز بين أشكال معقدة شديدة التشابه للرموز يدرب خيال الأطفال الصينيين الرسومي والفراغي "الطوبولوجي" وبالمحصلة يرفع قدرات الأطفال في مجالات الرسم والرياضيات الفراغية وكل ما يتعلق بها مثل مثل هندسة العمارة والديكور والفن وسواها من مجالات تتطلب خيالا رسوميا
هذه فائدة ثانوية ربما ليست مقصودة لتعقيدات نظام الكتابة الصيني
لكن هل هناك دراسة عن تأثيرها في تنمية الخيال الرسومي
شيء مماثل سمعته من أساتذة كبار "أساتذة والدي" عن انهيار خيال الأطفال بعد فقدان الاعتناء بالخط حيث إنه قديما كان الطفل يتعلم نوعين من الخط ومطلوب منه إتقانهما
بدمشق كان التركيز على النسخ للكتابة السريعة والثلث للكتابة الراقية لكن الديواني كان شائعا بالعراق وبعض الخليج