لتوضيح جانب آخر من هذا الموضوع أنقل بعض ما كتبته تحت العنوان والرابط التالي ومن أحب الاستزادة عليه الضغط على الروابط
الْتَجَنس وَالْتَّبَعِيَّة الْفِكْرِيَّة
http://www.nu5ba.com/vb/showthread.php?t=15821
أظن بدأت تقترب كثيرا من أفكاري يا اسماعيل الناطور،
موضوع مهم جدا، ولكنه سيؤدي إلى نسف كل الأقنعة وستحرج الكثير، ولا أتوقع أن يتحمّله الكثير
وأبدأ هل الورق أهم من الإنسان أم الإنسان أهم من الورق؟
في الدولة القُطريّة الحديثة بركيزتيها العلمانية والديمقراطية الورق أهم من الإنسان
وأصلا لا تعترف به إنسان بدون ورق صادر منها
ما رأيكم دام فضلكم؟
الْتَجَنس وَالْتَّبَعِيَّة الْفِكْرِيَّة
http://www.nu5ba.com/vb/showthread.php?t=15821
أظن بدأت تقترب كثيرا من أفكاري يا اسماعيل الناطور،
موضوع مهم جدا، ولكنه سيؤدي إلى نسف كل الأقنعة وستحرج الكثير، ولا أتوقع أن يتحمّله الكثير
وأبدأ هل الورق أهم من الإنسان أم الإنسان أهم من الورق؟
في الدولة القُطريّة الحديثة بركيزتيها العلمانية والديمقراطية الورق أهم من الإنسان
وأصلا لا تعترف به إنسان بدون ورق صادر منها
ما رأيكم دام فضلكم؟
المشاركة الأصلية بواسطة اسماعيل الناطور
المشاركة الأصلية بواسطة اسماعيل الناطور
من وجهة نظري يا اسماعيل الناطور من كان عبدا للورق أي بالتالي عبدا للدولة القُطريّة الحديثة بركيزتيها العلمانية والديمقراطية ستظهر التَّبعيَّة الفِكريّة واضحة عليه من خلال تعبيراته وألفاظه التي يستخدمها بشكل إرادي أو لا إرادي
وهذا ما حاولت شرحه تحت العنوان والروابط التالية
مصر أولا، الأردن أولا، سوريا أولا، الجزائر أولا، المغرب أولا، السعودية أولا، الكويت أولا، الكيان الصهيوني أولا...
النظرة القُطريّة هل ترسّخ لمفهوم كيانات سايكس بيكو أم لا، لماذا؟
النظرة القُطريّة هل ترسّخ لمفهوم كيانات سايكس بيكو أم لا، لماذا؟
ثقافة الدولة القُطريّة الحديثة بركيزتيها العلمانية والديمقراطية تبني وتغرز بشكل إرادي أو لا إرادي مفهوم الفرد أولا (الــ أنا) على حساب مفهوم الأسرة أولا ( الــ نحن) لكي تضمن ولائه لها على حساب أي ولاء آخر،
وهنا هو الاصطدام الآخر ما بين مكونات شخصيتنا المبنية على ثقافة الأسرة أولا ومن هنا كان سبب من اسباب الازدواجية في الطرح المتناقض لدى مثقفي الدولة القُطريّة الحديثة بغض النظر إن كان بمسحة اسلامية أو مسحة علمانية أو مسحة ديمقراطية من وجهة نظري على الأقل
ما رأيكم دام فضلكم؟
----------------------
وأبدأ هل الورق أهم من الإنسان أم الإنسان أهم من الورق؟
في الدولة القُطريّة الحديثة بركيزتيها العلمانية والديمقراطية الورق أهم من الإنسان
وأصلا لا تعترف به إنسان بدون ورق صادر منها
وهنا الواعي يستطيع التفريق بين مفهوم الواقعيّة وبين مفهوم الوقوعيّة وهذه أفضل ناس كانت لهم حنكة بها (الواقعية) هم أهلنا ممّن لم يخرجوا من فلسطين عام 1948 أمثال رائد صلاح وصحبه، ويجب أن نستفيد من خبراتهم في هذا المجال، لمن يبحث عن حلول.
ما رأيكم دام فضلكم؟
----------------------
وأبدأ هل الورق أهم من الإنسان أم الإنسان أهم من الورق؟
في الدولة القُطريّة الحديثة بركيزتيها العلمانية والديمقراطية الورق أهم من الإنسان
وأصلا لا تعترف به إنسان بدون ورق صادر منها
وهنا الواعي يستطيع التفريق بين مفهوم الواقعيّة وبين مفهوم الوقوعيّة وهذه أفضل ناس كانت لهم حنكة بها (الواقعية) هم أهلنا ممّن لم يخرجوا من فلسطين عام 1948 أمثال رائد صلاح وصحبه، ويجب أن نستفيد من خبراتهم في هذا المجال، لمن يبحث عن حلول.
أما من يتبع الوقوعيّة فهم غير ذلك من مُثَّقَّفِي الدولة القطرية الحديثة بركزتيها العلمانية والديمقراطية بغض النظر إن كان بمسحة إسلامية أو علمانية أو ديمقراطية ممن ارتضوا الاشتراك حتى في الانتخابات ترشيحا وتصويتا في الدولة القُطريّة الحديثة بركيزتيها العلمانية والديمقراطية ليكون من نُخْبَتَها أو خُلاصَة عقلها التي لها وحدها الحق في تشريع القوانين حسب مزاجها ويجب أن تظهر معصومة من الخطأ من خلال التأويل بعيدا عن أي أصول لغويّة أو معجميّة أو قاموسيّة، والأنكى بغطاء شرعي تحت حجّة الضرورات تبيح المحظورات؟!!! لا، بل أكثر من ذلك اعتبروا الديمقراطية هي الشورى إن لم تكن الشورى أصلا جزء منها وحتى هناك من تجرّأ وذكر بأنّ العلمانية هي طريقنا إلى الله؟!!! وآخر ادعى أنه هناك علمانية إسلامية؟!!! ولا حول ولا قوة إلا بالله
العلمانية ،، طريقنا إلى الله.
العلمانية ،، طريقنا إلى الله.
ما رأيكم دام فضلكم؟
المشاركة الأصلية بواسطة اسماعيل الناطور
المشاركة الأصلية بواسطة اسماعيل الناطور
أظن قمة التَّخبّط والإنحراف الفكري هو ما عبّر عنه بكل شفافيّة وصراحة خالد يوسف كممثل عن مُثَّقَّف الدولة القُطرية الحديثة بركيزتيها العلمانية والديمقراطيّة والتي تؤدي إلى خلطة مشتركة أو شوربة إسلاميّة مع علمانيّة مع ديمقراطية تجدوها واضحة لما أطلق عليه أنا خليطي الدين فيما نشرته جريدة القدس العربي له
خالد يوسف: رفضت الإساءة للجزائر... والمجتمع العربي يعاني من الكبت الجنسي
8/21/2010
المخرج المصري خالد يوسف
القاهرة ـ اعتبر المخرج المصري خالد يوسف أن من أسماهم بالجهلاء هم من أشعلوا فتيل الأزمة بين مصر والجزائر، مشيرا إلى أن الأيام أثبتت صحة موقفه من تلك الأزمة عندما رفض الإساءة للجزائر، وهو ما دفع البعض لاتهامه بأنه عدوٌ للمصريين، فيما اعترض على وصفه بـ "صياد المُزز".
وفيما أكد أنه يفضِّل فصل الدين عن الدولة وأنه يؤيد المدير العام لوكالة الطاقة الذرية الدكتور محمد البرادعي لرئاسة مصر، أبدى رفضه لتصريحات عادل إمام بشأن منعه ابنته من التمثيل خوفا عليها من مشاهد القبلات واعتبر ذلك تناقضا في شخصية إمام.
وفيما أكد أنه يفضِّل فصل الدين عن الدولة وأنه يؤيد المدير العام لوكالة الطاقة الذرية الدكتور محمد البرادعي لرئاسة مصر، أبدى رفضه لتصريحات عادل إمام بشأن منعه ابنته من التمثيل خوفا عليها من مشاهد القبلات واعتبر ذلك تناقضا في شخصية إمام.
وقال يوسف في مقابلة مع برنامج "بلسان معارضيك" على قناة "القاهرة والناس" الفضائية "ثبت الآن أني كنت على حق في موقفي من أزمة مباراة مصر والجزائر، لأنه لا ينفع أن يحدث صدام بين شعبين علاقتهما قوية وعميقة بسبب بعض الجهلاء سواء هنا أو هناك".
وأضاف "لقد قلت إن هذه الأزمة سببها جهل الصحافيين والمسئولين في البلدين، والكل أخذ موقفا عدائيا دون وجود مبرر يستدعي لذلك، ويجب محاكمة مثيري الفتنة في البلدين سواء في مصر أو الجزائر، وأي شخص ساهم في إشعال الفتنة".
وأوضح أنه أصبح (بعد مكالمة علاء مبارك) عدو كل المصريين لأنه لم يناصر بلده، مشيرا إلى أنه كان ضد تصعيد الأزمة، وقال وقتها إن الجزائر دولة شقيقة، وإن مصر هي التي تحتضن العرب، ويجب أن تنتهي هذه الأزمة سريعا.
وأشار إلى أنه ضد ما حدث في هذا الأزمة من الجانبين، حيث إنه لا يصح وصف الشهداء الجزائريين بالمليون لقيط، كما أنه يرفض وصف مصر ببلد الراقصات أو السخرية من العلم المصري.
من جانب آخر، رفض المخرج خالد يوسف وصفه بأنه "صياد المزز" وأن أهدافه ليست بريئة.
وأشار إلى أن أهدافه في أفلامه دائما بريئة حيث إنه يسعى من خلال بعض المشاهدة الساخنة إثارة بعض القضايا المثيرة للجدل، لافتا إلى أن هناك مخرجين كثيرين قدموا الجنس أكثر منه وفشلوا تماما.
في الوقت نفسه أكد المخرج المصري تحفظه على تصريحات الفنان عادل إمام بشأن منع ابنته من التمثيل خوفا عليها من المشاهد الساخنة والقبلات، مشددا على أن ما لا يرضاه على ابنته لا يرضاه على الممثلات الأخريات.
وقال يوسف: "لا ينفع أن أمثل وأقدم مشاهد ساخنة وقبلات مع الممثلات، ثم أخرج أرفض ذلك على ابنتي، عادل عمل أدوارا كثيرة ومشاهد مع فنانات ولم يتم احتقار أحد منهن، ولو أنا منهن كنت رفعت عليه قضية بسبب تصريحاته".
وشدد على أن ابنته في حال كانت موهوبة في التمثيل مثل الفنانة سعاد حسني، فإنه لن يرفض دخولها المجال، مشيرا إلى أنه لن يفرضها على الفن إذا كانت غير موهوبة.
وأشار إلى أنه قدم الكثير من المواهب الفنية مثل منة شلبي الذي يعتبرها أعظم موهبة في جيلها، لافتا في الوقت نفسه أنه أعاد اكتشاف غادة عبد الرازق وأخرج مواهبها خلال الأعمال الفنية.
وقال إن إعلان بعض الفنانات مثل صابرين أو مني زكي أو هند صبري رفضهن العمل معه لا يقلل منه كمخرج، مشيرا إلى أن كل فنانة يمكنها أن تقدم ما تريده أو ما تراه مناسبا لشخصيتها.
وعن مواقفه السياسية، أكد المخرج المصري أنه ضد الدولة الدينية ولكنه ليس ضد الدين، خاصةً أنه رجل متدين، مشيرا إلى أنه يفضِّل فصل الدين عن الدولة لأن الحكم إذا قام على الشريعة الإسلامية وتم معارضته من جانبي أو ما جانب أي شخص آخر، فإن ذلك سيكون معارضة للإسلام.
وشدد يوسف على أنه يعارض سياسات الحكومة الحالية لذلك قام بتأييد الدكتور محمد البرادعى الذي يطالب بالتغيير، لكنه أكد في الوقت نفسه على أنه لن يؤيد البرادعي في حال تحالفه مع الإخوان المسلمين.
من ناحية أخرى نفي خالد يوسف أن تكون المطربة اللبنانية هيفاء وهبي كادت تنفصل عن زوجها بسبب مشاهدها الجريئة في فيلم "دكان شحاتة" التي عملت معه فيه، لافتا إلى أن المشاهد التي تم حذفها من الفيلم لا تتضمن أي مشاهد ساخنة.
وأوضح يوسف أن الإعلام هو الذي روَّج لهذا الأمر لأنه يحب الفضائح، لكنه شدد في الوقت نفسه أن أي ممثلة تعمل معه ليس لها الحق أن تعترض على أي مشهد أو تحاول حذفه.
وأوضح أنه تخلص من المعاناة من الكبت الجنسي مثل كل عربي، حيث شدد أن المجتمع العربي يعاني من هذا الأمر، مشيرا إلى أنه يحمل على عاتقه تخليص المجتمع العربي من الازدواجية في التفكير.
http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=online\data\2010-08-15-10-28-32.htm&storytitle=خالد يوسف: رفضت الإساءة للجزائر... والمجتمع العربي يعاني من الكبت الجنسي&storytitleb=&storytitlec=
ما رأيكم دام فضلكم؟
تعليق