وردتني هذه الرسالة في مجموعة عامة
طارق بن زياد البربري
سمعت من أكثر من شخص وأكثر قومية أن طارق بن زياد لم يكن عربيا وغالبا لم يكن يتقنها
بعدها تعجبت كيف ألقى تلك الخطبة العصماء عن البحر والعدو ...
وبعدها فكرت قليلا ...
هل من الممكن أن يحرق قائد جيش أسطولا من السفن ليحرك النخوة في جنوده وكم من الوقت استغرق حرقها
لا يأمر بحرق أسطوله إلا مختل عقليا وليس غبي ...
عندما فكرت وتأملت ..اكتشفت أنها إحدى قصصنا الأسطورية التي نهرب من خلالها من واقعنا اللا معقول لنخرج بحلول بطولية أسطورية لامعقولة تعبيرا عن عجزنا من خلال التعلق بشخصيات أسطورية لا متحققة ...واقعنا لا تتحقق فيه الأمور وفق العمل والمثابرة لان مملكة الله مغتصبة على الأرض فلا تسري قوانينه في واقع تسوده الظلم ..لذلك تعودنا على الرزق الغيبي والخلاص الغيبي ورفع الظلم الغيبي والأئمة الغائبين والأبطال الغائبة المنتظرة ...
فهل نفيق من أحلامنا الوردية الأسطورية ونعيد المعاني إلى مواضعنا ومن ثم نضع أيدينا على الجرح تمهيدا لعلاجه
فهل هناك قول فصل خصوصا بشأن إحراق السفن
طارق بن زياد البربري
سمعت من أكثر من شخص وأكثر قومية أن طارق بن زياد لم يكن عربيا وغالبا لم يكن يتقنها
بعدها تعجبت كيف ألقى تلك الخطبة العصماء عن البحر والعدو ...
وبعدها فكرت قليلا ...
هل من الممكن أن يحرق قائد جيش أسطولا من السفن ليحرك النخوة في جنوده وكم من الوقت استغرق حرقها
لا يأمر بحرق أسطوله إلا مختل عقليا وليس غبي ...
عندما فكرت وتأملت ..اكتشفت أنها إحدى قصصنا الأسطورية التي نهرب من خلالها من واقعنا اللا معقول لنخرج بحلول بطولية أسطورية لامعقولة تعبيرا عن عجزنا من خلال التعلق بشخصيات أسطورية لا متحققة ...واقعنا لا تتحقق فيه الأمور وفق العمل والمثابرة لان مملكة الله مغتصبة على الأرض فلا تسري قوانينه في واقع تسوده الظلم ..لذلك تعودنا على الرزق الغيبي والخلاص الغيبي ورفع الظلم الغيبي والأئمة الغائبين والأبطال الغائبة المنتظرة ...
فهل نفيق من أحلامنا الوردية الأسطورية ونعيد المعاني إلى مواضعنا ومن ثم نضع أيدينا على الجرح تمهيدا لعلاجه
فهل هناك قول فصل خصوصا بشأن إحراق السفن
تعليق