طمعت العصابات العالمية للعمل في مناطقنا؟!!! الظاهر بسبب انشغال أجهزة الأمن العربية بحماية الحاكم وأهله فقط؟!!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طمعت العصابات العالمية للعمل في مناطقنا؟!!! الظاهر بسبب انشغال أجهزة الأمن العربية بحماية الحاكم وأهله فقط؟!!!

    الظاهر بسبب انشغال أجهزة الأمن العربية بحماية الحاكم وأهله فقط؟!!! طمعت العصابات العالمية للعمل في مناطقنا؟!!!


    <TABLE border=0 cellSpacing=2 borderColor=#000000 borderColorLight=#ffffff borderColorDark=#000000 cellPadding=2 width="100%" bgColor=#ffffff><TBODY><TR><TD>قيمة المسروقات 20 مليون جنيه: ضبط عصابة دولية من 12 أجنبيا لسرقة المساكن في القاهرة


    8/23/2010





    </TD></TR></TBODY></TABLE><TABLE border=0 cellSpacing=0 borderColor=#000000 borderColorLight=#ffffff borderColorDark=#000000 cellPadding=0 width="100%" bgColor=#ffffff><TBODY><TR><TD>القاهرة ـ دب أ: نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في ضبط تشكيل عصابي دولي لسرقة المساكن، بلغت قيمة مسروقاته 20 مليون جنيه( 5 .3 مليون دولار تقريبا)

    كانت بلاغات حوادث سرقات المساكن بأسلوب كسر الباب تعددت بدوائر أقسام شرطة النزهة، ومصر الجديدة ومدينة نصر، وبالفحص أمكن التوصل إلى مشاهدات لبعض الرجال والنساء يتحدثون لغات أجنبية، بأماكن ارتكاب الحوادث قبل اكتشافها.

    وبناء على توجيهات اللواء فاروق لاشين مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة تم وضع خطة بحث دقيقة ومكثفة أسفرت عن تحديد شخصية الجناة وهم ستة مكسيكيين، وأربعة كولومبيين، وفنزويلية وإسبانية.

    وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة تم ضبط رجل وسيدة كولومبيين، وبمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات اعترفا بارتكابهما بالاشتراك مع الآخرين خمس حوادث وأرشدا عن مكان خمسة متهمين تم ضبط ثلاثة منهم في شقة مفروشة بالعجوزة وبحوزتهم كيلوغرامين من المشغولات الذهبية وعملات متنوعة بما يعادل 350 ألف جنيه مصري.

    وأقروا جميعا بوجود اتفاق بينهم وبين بقية أفراد التشكيل يقضي باللقاء في طابا بشبه جزيرة سيناء فور إلقاء القبض على أحدهم.

    وتم وضع خطة بحث بالتنسيق مع الأمن العام ومديرية أمن شمال سيناء وإخطار جميع المنافذ الثابتة والمتحركة بخطوط السير المحتملة من القاهرة إلى طابا لضبط بقية أفراد التشكيل، حيث نجح كمين السلام بالإسماعيلية في ضبط بقية أفراد التشكيل في سيارتين مستأجرتين، وبحوزتهم 5. 5 كيلو جرام من المشغولات الذهبية وما يعادل حوالى مليوني جنيه عملات أجنبية.

    وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم 20 بلاغ سرقة، أبرزها سرقة مليون جنيه من شقة وكيل نيابة، ونصف كيلو غرام من المشغولات الذهبية و15 ألف دولار من شقة صائغ، ومشغولات ذهبية بمليون جنيه و600 ألف جنيه من شقة مهندس وخزينة بداخلها مشغولات ذهبية بحوالى نصف مليون و100 ألف جنيه من شقة مهندس آخر.
    qla


    </TD></TR></TBODY></TABLE>
    www.alquds.co.uk

  • #2
    الرجال في مصر لا يرون امرأة غير زهرة والـ'اف بي آي' يغار من الأمن المصري!
    بقلم/ ميساء آق بيق


    8/20/2010


    حب بعمر 5 سنوات
    قالت له: انت ليه قاعد بعيد عني ومابتكلمنيش
    اجابها: اصل ماما منعاني من اني اتكلم معاكي
    قالت: انت بتحبني قد ايه، قال: بحبك قد الدنيا كلها واكتر ما تتصوري، انتي اكتر واحدة صاحبتي، وانتي بتحبيني قد ايه؟ اجابت: انا بحبك اكتر ماتتخيل وانا متأكدة ان مامتك مسيرها حتفهم وتقبل الامر الواقع!
    قبل ذلك بقليل كانت الام تؤنب ابنها لانه كما قالت يضيع نقوده على البنات..
    الآن هل يتخيل احد كم عمر هذين المشاركين في الحوار؟ إنهما طفل وطفلة لم يتجاوز عمرهما 5 سنوات والحوار كان يجري في مسلسل 'حكايات بنعيشها' الذي تقوم ببطولته ليلى علوي. ومهما كان المسلسل من النوع الخفيف والكوميدي ولكن إلى هذه الدرجة؟ على من يريد إقناعي بأن هذه كوميديا معقولة وأن هذا الحوار طبيعي وصحي لمن يشاهده من كل الأعمار أن يقتنع هو أولاً بأن طفلين في الخامسة من العمر يفكران هكذا.
    زهرة..... علي أن أتوقف بعد أن أذكر اسمها لأن من المفروض أن تكون معروفة جداً، فهي رغم وجود الملايين في مصر، يجري خلفها عشرات الرجال، يحاولون كسب ودها والتقرب منها، والباقيات يكتفين بأن يحسدنها - هل نحن في ألف ليلة وليلة؟ في فطرة كل أنواع المخلوقات التي نشاهدها عبر القنوات الوثائقية هناك اثنان من الذكور يتقاتلان على الظفر بأنثى ومن يفز ينل، فقط بين البشر، وفي الدراما المصرية هناك خمسة يتنافسون على امرأة! أين النساء؟ أم أن الحاجة زهرة 'حاجة تانية'؟
    دور هند صبري في مسلسل 'عاوزة اتجوز' يجسد شخصية هستيرية تلهث وراء الزواج، أحدهم قال لي إن أسلوب مخاطبة الكاميرا هو شكل جديد من مخاطبة النفس بدل أن نسمع صوت الممثل في الخلفية ويبدو صامتا، قد يكون على حق، وقد ينفع الشكل الجديد باعتباره منحى مختلفا في الإخراج، ولكن حرام أن يجلس أحدنا ثلاثين يوما متتالية بانتظار الفرج الذي سيحل على بطلة المسلسل، فهي يا حرام عانت كثيرا وهي تنتظر بلهفة أن تتزوج، أخشى أن يصدر جزء ثان بعد زواجها نرى فيه أحد الطرفين 'بيطلّع عين التاني' والآخر يلعن الساعة التي تزوج فيها.. هذا كثير يا خلق الله، أليس من الإجحاف أن يكون الزواج أو عدمه هو همنا الأكبر في ظل كل هذه المصائب التي تحيط بنا؟ هل ينقصنا تخلف أو جهل في عالمنا العربي؟ والله لو وزعنا تخلفاً على أنحاء الكرة الأرضية لفاض عندنا ما يكفي لبقية سكان هذه الأمة المهزوزة.

    صفحات مضيئة

    أحيي العاملين على مسلسل 'الجماعة'.. هذه الكاميرا جديدة على الدراما المصرية، هذه اللقطات والإضاءة والحركة والإخراج تثبت أن مصر أعادت حساباتها، لم تتوقف عند مرحلة معينة، التقطت الانتقادات التي طالت أعمالها الفنية في الأعوام الماضية وقرر الفنانون فيها تغيير اتجاههم، وظهرت مواهب جديدة جديرة بالاحترام، وما العيب في التراجع عن خطأ والمضي قدماً في خط جديد ومبدع ومتطور؟
    أحترم جداً خروج المصريين من عباءة الإخراج القديمة التي دفعت بالمشاهدين إلى الابتعاد عن متابعة الأعمال المصرية، واختيارهم عباءة جديدة جميلة تستحق التوقف عندها. فقط أود أن أحلم بأن يكون الأمن في جميع الدول العربية شبيها بذلك الذي يصوره المسلسل، يحترم المواطن وحقوقه ويخاف عليه من الأذى ولا تنقصه الثقافة الواسعة في كل شيء! لا شك أن جميع عناصر الوكالة الفيدرالية الأمريكية سيتوارون خجلاً الآن لأنهم لم يعاملوا المواطن الأمريكي بهذه الطريقة الراقية!
    المصريون كذلك خرجوا من مفهوم الانغلاق القطري وأصبحنا نراهم في أعمال درامية عربية متعددة الجنسيات، فهناك ممثلون سوريون في مسلسلات مصرية، وممثلون مصريون في مسلسلات سورية، وأعمال فنية جمعت عدة جنسيات مثل كليوباترا، وبمناسبة الحديث عن كليوباترا لماذا يصر وائل رمضان على أن يكون ممثلاً؟

    عالماشي

    تحية تقدير إلى الفنان قصي خولي على أدائه المتميز في 'تخت شرقي'، وإلى الفنانة تاج حيدر على اختياراتها الذكية للأدوار التي تقوم بها، فهي مختلفة في أدوارها بين 'أنا القدس' و'أهل الراية' ومسلسل عصري ثالث، وتحية ثالثة إلى الفنانة سوسن بدر التي باتت متمكنة جدا وتلقائية وعفوية في تمثيلها بين مسلسل 'الجماعة' ومسلسل 'عايزة اتجوز'.
    فكرة ذكية ولفتة إنسانية أن يتم تصوير ذوي الاحتياجات الخاصة في مسلسل 'وراء الشمس'، ولكن ألم يكن من الأفضل تقصير عدد الحلقات وطول المشاهد؟ حرام أن نفصل حياة هؤلاء المساكين بهذا الشكل إلى درجة التكرار، محاولة الشرح بأن صاحب الاحتياجات الخاصة يمكن أن يبدع في حياته بقدر ما يتلقى من رعاية تحققت منذ الحلقات الأولى، والاختصار لم يكن ليعيب المسلسل على الإطلاق.
    ازدادت جرعات العنف والضرب في مسلسلات الحارة الشامية القديمة، بهذا الأسلوب ستفقد هذه الحقبة بريقها، ما تعلق به المشاهدون عندما أحبوا هذا النوع من الأعمال هو الأخلاق الأصيلة القديمة والعادات الظريفة التي كان يتمسك بها أهل الشام، الآن عندما نرى مصيبة تحصل في أحد المسلسلات لأن امرأة كشفت عن وجهها في السوق ونحن في عز أزمة تتعلق بالنقاب يتحول الأمر إما إلى تنفير من هذه البيئة أو إلى جعل البعض يتمثلون بها، حرام أن تكثر جرعات الشر في مسلسلات الحارة ويكفينا الشر البشع الذي تزكم رائحته الأنوف في أعمال تصور الزمن الحاضر.

    ما ملكت أيمانكم

    لا أحد ينكر وجود حالات شاذة بين المتعصبين والمتشددين دينيا بشكل أعمى، ولكن يجدر بالمخرجين والكتاب أن يصوروا مقابل هذه الحالات الشاذة حالات طبيعية ومتوازنة من المتمسكين بدينهم. في عائلتي كثير من المحجبات والمتدينين أزورهم ويزورونني، وهم، على اختلاف أفكارنا، تظللهم السعادة والرضا والقناعة والكرم واللطف، ما الهدف من تعميم الصورة المتوحشة التي جاءت في مسلسل 'ما ملكت أيمانكم'؟ هل المجتمع السوري يقتصر فقط على هذين النوعين؟ إما فتيات يمارسن البغاء بشكل خفي ومعلن، وإما فتيات منغلقات؟ لقد درست في جامعة دمشق ولا أنقطع عن زيارة دمشق أبدا، والحقيقة الساطعة أن المحجبات والمنقبات في الجامعة يجلسن مع بعضهن البعض، ليس واقعيا على الإطلاق أن تجلس فتاة مثل ليلى مع بقية الفتيات اللواتي ينتمين إلى بيئات مختلفة، بل إني إذا ذهبت إلى أبعد من ذلك سأقول إن تركيبة صداقة هذه المجموعة من الفتيات لا وجود لها لأن كل طبقة اجتماعية أو فكرية تصادق عموما من طينتها. كما أني لم أفهم هذه الجرعة الزائدة من الهوس الجنسي المنتشر بين ثنايا المسلسل وحواراته، وسواء أكان الهدف من اسم 'ما ملكت أيمانكم' هو الهجوم على توجه الفتيات إلى الاستهتار بأنفسهن وأجسادهن او كان الهجوم على فكرة ملك اليمين، فإن المبالغة طغت على جميع المعاني، على الأقل كانت الجارية في الزمن الماضي ملكاً لسيد واحد فقط كثيرا ما يعترف بابنه منها وقد يحررها من العبودية أيضا، في حين يصور المسلسل النساء وهن شبه ممتهنات للدعارة. أليس من الممكن أن هذا التشدد الديني لدرجة التطرف هو رد فعل على ذاك الانفلات؟ ألا يدفع الفقر الشديد والبطالة والجهل والتخلف والظلم ومشاهدة المظاهر الاجتماعية غير الطبيعية إلى الإرهاب؟ في هذه الحال أليست مسؤولية الحكومات أن توجد أنظمة تعليمية وتنويرية ومؤسسات تأمين اجتماعي وصحي تليق بمواطنها وأن تحفظ حقوق الإنسان في دولها كسبيل للقضاء على الإرهاب؟ ولا يقولن أحد إن بلادنا فقيرة لأن المنتفعين والمرتشين والسارقين وآكلي أموال الناس بالباطل وجدوا في بلادنا نقوداً كافية كي يغتنوا غنى فاحشاً يعجز اللسان عن وصفه..

    ' كاتبة واعلامية من سورية

    www.alquds.co.uk

    تعليق


    • #3
      مصر: اختفاء 83 لوحة نادرة من العصر الإسلامي ووزير الثقافة يهدد برفض المثول أمام النيابة



      2010-09-07


      القاهرة ـ 'القدس العربي' ـ من حسام أبوطالب: بعد ثلاثة أسابيع من سرقة لوحة زهرة الخشخاش الثمينة تفجرت أمس الثلاثاء فضيحة من المتوقع أن تطيح برؤوس وزارة الثقافة وعلى رأسهم الوزير فاروق حسني حيث اكتشفت السطات المصرية سرقة خبيئة أثرية لا تقدر بثمن وتضم 83 لوحة نادرة من العصر الإسلامي.

      وكانت بعثة من الهيئة المصرية للآثار قد اكتشفت الخبيئة في شهر أكتوبر من العام 93 وعلى رأس البعثة التي اكتشفت الخبيئة الفنان عز الدين نجيب وتنتمي اللوحات للعصر العثماني وحتى مطلع القرن العشرين وتضم العديد من المخطوطات والأعمال الفنية النادرة المصنوعة من الذهب ومن بينها نماذج لآيات قرآنية وأحاديث نبوية وأبيات من الشعر وحكم وأمثال.

      وعلمت 'القدس العربي' أن أحجام اللوحات تتراوح ما بين خمسين إلى سبعين سنتيمترا وتنتمي بعض تلك الأعمال للفنان التركي الأشهر عبد الله بك زهدي الذي قام بزخرفة مسجد الحسين وسبيل أم عباس.

      وفي تصريحات خاصة لـ'القدس العربي' أكد فاروق حسني وزير الثقافة بأنه يعلم قدر تلك الخبيئة وأهميتها التي لا تقدر بثمن وكشف النقاب عن أنه أصدر أوامره على عجل للجان الجرد التابعة للهيئة العامة للاثار من أجل تفتيش كافة المتاحف التابعة لقطاع الفنون التشكيلية والمجلس الاعلى للآثار والتنقيب داخل كل المخازن والغرف والقاعات بحثاً عن تلك الخبيئة.

      وبسؤال فاروق حسني عن الحرج الذي سيلاحقه بسبب احتمال استدعائه للنيابة خلال الساعات المقبلة بسبب اختفاء الخبيئة التي تتجاوز قيمتها وأهميتها لوحة فان غوخ قال هذا أمر مستبعد ولن أقبل أن يتم تشويه تاريخي فأنا الأكثر غيرة على مقتنيات وكنوز مصر.

      وواصل حسني تصريحاته متهماً حفنة من الصحافيين بشن حرب مسمومة ضده واعترف بأن هناك تقصيرا في قطاع الفنون التشكيلية لازالت تبعاته تتوالى وقال وزير الثقافة 'على الصعيد النفسي لن أقبل بالمثول أمام أي جهاز للتحقيق' مؤكداً أنه ذهب بمحض إرادته لمكتب النائب العام لتقديم شهادته عن حادثة سرقة لوحة زهرة الخشخاش
      وليس صحيحاً ما تردد عن أنه مثل رغماً عن إرادته.

      يذكر ان البحث عن اللوحة لا يزال مستمرًا وان الامن راقب خلال الفترة السابقة اكثر من ثلاثة الاف سائح ايطالي حيث ان اجهزة الامن كانت ذكرت ان شابًا وفتاة من ايطاليا دخلا الى المتحف يوم الحادثة لمدة اكثر من 30 دقيقة وكانت تصرفاتهما مريبة الا ان الامن لم ينتبه لهما ولم يسجل اسميهما كما هو معمول به في هذا المتحف.

      وتوقع مراقبون أن تسفر الحادثة الجديدة للإطاحة بوزير الثقافة من المنصب الذي يشغله منذ 23 عاماً حيث اصبح يمثل عبئاً على مؤسسة الرئاسة التي تعرضت لانتقادات عديدة من قبل العيد من الكتاب والسياسيين في العديد من المواقف التي شهدتها وزارة الثقافة وعلى رأسها حريق مسرح بني سويف الذي أسفر عن مصرع العشرات فضلاً عن العديد من الحوادث الأخرى التي أسفرت عن جبهة مضادة للوزير شارك بها بعض رموز السلطة.

      وفي سياق متصل أعدت أمس نيابة شمال الجيزة الكلية مذكرة للمستشار عبدالمجيد محمود النائب العام توصي فيها بإحالة محسن شعلان وكيل أول وزارة الثقافة و5 آخرين من مسؤولي متحف محمود خليل للمحاكمة الجنائية لاتهامهم بالإهمال في أداء عملهم مما سهل لشخص مجهول سرقة لوحة الخشخاش من المتحف وقيمتها 50 مليون دولار.

      وقد وجهت نيابة شمال الجيزة برئاسة محمود الحفناوي رئيس النيابة، بإشراف القاضي هشام الدرندلي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة للمتهمين تهمتي الإهمال الجسيم والإضرار غير العمدي بالمال العام.

      وأوصت المذكرة بإحالة كل من محسن شعلان وكيل أول وزارة الثقافة رئيس قطاع الفنون التشكيلية، المتهم الرئيسي في القضية، وعلاء منصور محمد حسن، وأشرف عبدالقادر محمد سيد، وعادل محمد، ومحمد عبدالصبور، أفراد الأمن الداخلي بالمتحف، وعلي أحمد ناصر إسماعيل، أمين العهدة بالمتحف إلى المحاكمة الجنائية.

      وكشفت التحقيقات أن وكيل أول وزارة الثقافة له مقر دائم بمبنى متحف محمود خليل، يوجود فيه بصورة يومية، و'أهمل في القيام بواجبات وظيفته في تلافي أوجه القصور الشديدة في إجراءات التأمين باستبدال الكاميرات وأجهزة الإنذار المعطلة على الرغم من أن تكلفة استبدالها في حدود الإمكانات المالية المتاحة مما سهل سرقة اللوحة

      وكان أكثر من 100 مثقف وسياسي مصري قد وقعوا مؤخراً على بيان باقالة وزير الثقافة المصري فاروق حسني 'ومحاكمته على اهدار المال العام واضراره بالمصالح الوطنية' وتعدد مظاهر ما سموه بالفساد ومنها سرقة لوحة (زهرة الخشخاش) لفان غوخ قبل أسبوعين من متحف (محمد محمود خليل وحرمه) بالقاهرة وتقدر قيمتها بنحو 55 مليون دولار.

      والبيان حمل عنوان 'فلترحل منظومة الفساد' اتهم وزير الثقافة بأنه منذ بداية توليه منصبه وهو يهدف الى 'وضع المثقفين في الحظيرة -على حد تعبيره- متوجها بذلك الى تدجين المثقفين لا الى بناء الثقافة'.

      وعدد البيان ما اعتبره 'فضائح' أو اخفاقات للوزارة ومنها حريق المسافرخانة وهي بيت أثري بالقاهرة عام 1998 وحريق شب عام 2005 في مسرح اقليمي جنوبي القاهرة أدى الى مقتل أكثر من 50 مسرحيا وتعرض بعض مساعدي الوزير للمحاكمة ومنهم مسؤول يقضي عقوبة السجن لمدة عشر سنوات بعد اتهامه بالفساد واستغلال النفوذ اضافة الى سرقة تسع لوحات أثرية ترجع لعصر أسرة محمد علي (1805-1952) في اذار/ مارس 2009 من قصر محمد علي في منطقة شبرا الخيمة بشمال القاهرة.

      وقال الموقعون على البيان ان سياسات وزارة الثقافة التي يتولاها وزير الثقافة منذ عام 1987 عبارة عن 'تخبط وارتباك وعماء لم تشهد مصر لها مثيلا في تاريخها الثقافي الحديث... أثار ( الوزير) على نحو غير مسبوق سخط الوسط الثقافي المصري وتساؤلاته عن السر من وراء بقاء هذا الوزير وبطانته كل هذه الفترة في ظل هذه الفضائح'.

      ودعا الموقعون على هذا البيان الى 'وجوب رحيل وزير الثقافة عن موقعه ومحاكمته على اهدار المال العام واضراره بالمصالح الوطنية'.

      ومن الموقعين على البيان الدكتورالطاهر مكي وعبد العزيز مخيون وبلال فضل وعلاء عبد الهادي وأبو العلا ماضي وأبو العز الحريري وعبد المنعم أبو الفتوح ومحمود قرني وسيد البحراوي وأمينة رشيد وعاصم الدسوقي وأحمد بهاء الدين شعبان وحمدين الصباحي وأمين اسكندر وجورج اسحق وعبد الغفار وصافي ناز كاظم وصنع الله ابراهيم وعلاء الاسواني ومحمد حافظ دياب وشوقي جلال.

      www.alquds.co.uk

      تعليق


      • #4
        <TABLE border=0 cellSpacing=2 borderColor=#000000 borderColorLight=#ffffff borderColorDark=#000000 cellPadding=2 width="100%" bgColor=#ffffff><TBODY><TR><TD>
        الجبهة العربية لإنقاذ إسرائيل





        2010-09-09




        </TD></TR></TBODY></TABLE><TABLE border=0 cellSpacing=0 borderColor=#000000 borderColorLight=#ffffff borderColorDark=#000000 cellPadding=0 width="100%" bgColor=#ffffff><TBODY><TR><TD>الجبهة العربية لإنقاذ إسرائيل
        من يراقب الجو السياسي في إسرائيل منذ عدوانها الأخير على غزة مرورا بممارساتها غير المسؤولة مع أسطول الحرية التركي، يعلم أن إسرائيل تعاني من أخطاء في السياسة الخارجية وغياب الروح الدبلوماسية المعهودة، بسبب تلك الممارسات المذكورة آنفا، وبسبب طبيعة الحكومة الإئتلافية وبسبب شخص وزير الخارجية نفسه ثم تداعيات الأزمة الإيرانية النووية على إسرائيل.

        والملاحظ أنه لا دور عربي رسمي في تأزيم الوضع الإسرائيلي، بل العكس تماما فقد حدث ما كان تتوقعه الغالبية الساحقة من المتتبعين، أن عصا موسى التي ستنقذ إسرائيل ستأتي من العرب.

        وها هم ينطلقون مجددا في مفاوضاتهم العبثية رغم كل الإجحافات في حق القضية الفلسطينية، وكل الشروط المعجزة التي يفرضها الطرف الصهيوني. وما يلفت الانتباه في هذه المفاوضات أنها تأتي في جو مأزوم وفي سياقات إقليمية أقرب ما تكون إلى ريح حرب تهب على المنطقة قريبا، يقول المتتبعون إن مسرحها سيكون إيران بالتأكيد.

        وإذا ربطنا هذه الفكرة بالتحرك العربي وإن جاء تحت ضغوط غربية، فإن الجبهة العربية هذه ذهبت إلى واشنطن لإنقاذ حليفها الإسرائيلي، حيث سيكتب له - ربما حليف إقليمي- أن ينقذ هذه الدول مستقبلا من الأخطار الداهمة مع تعاظم قوى جديدة قديمة، في ظل تهاوي الحليف والحامي الأمريكي. وليس هناك تفسير منطقي لهذا الحراك المتسارع من تلك الأطراف إلا هذا، فلا يعقل ان يتحول نتنياهو فجأة من متطرف إلى حمامة سلام، ولا يعقل أن يتكلم الأمريكيون بتلك الجدية وعهدنا بهم أنهم مع كل تليين للحديث في الشأن الفلسطيني يعدون طبخة مسمومة في شأن إسلامي عربي آخر.

        من يشاهد ردود الفعل الشعبية في أوساط عامة العرب يلحظ أن هذه الشعوب لم تعد تولي القضية الفلسطينية أهمية تذكر بسبب ما يراه هؤلاء تنازلات أصحاب القضية عن القضية الإسلامية الأولى، ويلحظ تشاؤما اتجاه هذه المفاوضات وما ستحمله نتائجها على المنطقة من دمار على كافة الصعد. في المقابل من يلحظ ويقرأ تعليقات المتفاعلين في التقارير الاتية من أفغانستان يرى أن الشعوب العربية بشتى أطيافها مع طالبان والمقاومة المسلحة في مواجهة الاحتلال الأمريكي.

        ولأن الشيء بالشيء يذكر، فمع بدء المفاوضات في واشنطن قرر كرزاي تشكيل لجنة محلية للتفاوض مع حركة طالبان، مع علمه أن الحركة لا ترضى بمفاوضات في ظل وجود الاحتلال الأجنبي. طالبان هي الطرف الأقوى في المعادلة الأفغانية على عكس حكومة كرزاي المتهمة محليا ودوليا بالفساد، والتي لا يتعدى نفوذها القصر الرئاسي في كابل، وبالتالي يستحيل أن تولي طالبان دعوة كرزاي هذه اهتماما وهي الزاحفة للسيطرة على أراض جديدة من أفغانستان.

        والسؤال الذي نطرحه على المتفاوضين العرب، لم لا تتعلمون من هذا الشعب الفقير؟ ولم لا تتعلمون من تجارب الاخرين؟
        القضية الفلسطينية تتعرض اليوم لإجهاض يشارك فيه الأقربون قبل الأبعدين، لسلبها التعاطف الشعبي العربي الإسلامي الذي حظيت به لسنين خلت، وللأسف قريبا سنشهد اخر صفقة لبيع ما تبقى من كرامة هذه الأمة لا سمح الله. إن نجحت هذه المفاوضات فلننتظر حربا جديدة وجبهة جديدة بل جبهات، وإن لم تنجح فإن البرك الراكدة لابد أن تتحرك، ولابد للفراغ أن يملأ من أحدهم، وما أكثر الأطراف المتصارعة لملئه في ظل الغياب العربي.
        الحسين إدمبارك - المغرب

        www.alquds.co.uk


        </TD></TR></TBODY></TABLE>
        التعديل الأخير تم بواسطة ضيف; الساعة 09-13-2010, 06:00 AM.

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة عائده محمد نادر
          الزميل القدير
          أبو صالح
          يعني لو جرت هذه السرقات في العراق لقلنا أن الأمر عادي جدا
          ففي العراق لاوجود لدولة أو أمن أو قانون يخافه المجرمينأما في مصر وعلى عينك ياتاجر فهذا أمر جلل فعلا
          أين الأمن
          أين المراقبة
          أين الشرطة
          أين أين
          عجيبة جدا
          نحن نتحدث عن دولة لها قوانين وضوابط وأجهزة شرطة وأمن ومخابرات ووو
          فكيف تحدث مثل هذه السرقة
          سؤال يحتاج لجواب
          يا عائدة محمد نادر أمّا بالنسبة للعراق فالحال بالمقلوب فبدل أن تدفع قوات الإحتلال تعويضات عمّا قامت به، إليك ما يحصل من قبل حكومة العملية السياسية لقوات الإحتلال كما نشرته اليوم جريدة القدس العربي في الصفحة الأولى

          <TABLE border=0 cellSpacing=2 borderColor=#000000 borderColorLight=#ffffff borderColorDark=#000000 cellPadding=2 width="100%" bgColor=#ffffff><TBODY><TR><TD>البنك المركزي العراقي: تعويضات الامريكيين المتضررين من عهد صدام بلغت نحو 400 مليون دولار


          2010-09-12




          </TD></TR></TBODY></TABLE><TABLE border=0 cellSpacing=0 borderColor=#000000 borderColorLight=#ffffff borderColorDark=#000000 cellPadding=0 width="100%" bgColor=#ffffff><TBODY><TR><TD>بغداد ـ 'القدس العربي': اعلن البنك المركزي العراقي، ان مجلس الوزراء اتخذ قرارا بتعويض المواطنين الامريكيين المتضررين من النظام السابق، بنحو 400 مليون دولار، وحذر من جهة أخرى، من ان رفع الحماية الاممية في نهاية العام الجاري عن اموال العراق، سيعرض صادراته النفطية الى الحجز والمصادرة. وقال مستشار محافظ البنك المركزي مظهر محمد صالح، ان 'مجلس الوزراء اتخذ قرارا بتعويض المتضررين الامريكيين من النظام السابق بمبلغ 400 مليون دولار، لتجنب حجز الاموال العراقية في صندوق الـ(DFI) من قبل الكونغرس الامريكي بعد رفع الحماية الاممية عنه في نهاية العام الحالي'.
          وكانت الحكومة العراقية ممثلة بوزارة الخارجية، قد وقعت في الثاني من الشهر الجاري، اتفاقية مع الحكومة الامريكية ممثلة بسفارتها في بغداد، لتسوية عدد من المطالبات القانونية لمواطنين امريكيين موروثة عن النظام السابق، كإجراء قانوني يهدف إلى حماية الأموال العراقية في الخارج.
          وكان الكونغرس الامريكي قد اتخذ قرارا في العام الماضي يهدف الى حجز اموال العراق في صندوق الـ(DFI) في حال عدم تسوية الحكومة العراقية لتعويضات المواطنين الامريكيين المتضررين من النظام السابق. واضاف صالح ان 'قرار مجلس الوزراء رفع تهديدا كبيرا عن الاموال العراقية في نيويورك، وانهى خطر حجز هذه الاموال من قبل الولايات المتحدة الامريكية'. وتنتهي مدة الحماية الاممية للاموال العراقية في 31 كانون الاول من العام الجاري، وسينتقل الاشراف على هذه الاموال الى لجنة عراقية مؤلفة من نائب رئيس الوزراء، ورئيس ديوان الرقابة المالية، ووزير المالية، وعدد من الخبراء الماليين.
          من جانب آخر، اوضح صالح ان 'العراق يعامل كدولة حرب تحت الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة، ورفع الحماية الاممية عن اموال العراق سيعرض صادراته النفطية الى الحجز والمصادرة من قبل الدول التي كسبت قضايا تعويضات ضد العراق'. ولفت صالح الى ان 'قرار مجلس الامن يوفر حاليا الحماية للصادرات النفطية العراقية بالاضافة الى الاموال العراقية في صندوق الـ(DFI)، اما قرار الرئيس الامريكي الذي سيوفر الحماية لاموال العراق حتى شهر ايار من عام 2011، فلن يوفر الحماية للصادرات النفطية العراقية من المصادرة والحجز' وبين صالح ان 'العراق قدم تقريرين لمجلس الامن وهو بصدد تقديم التقرير الثالث في الاسبوع الثالث من هذا الشهر وتتضمن هذه التقارير آليات حماية اموال العراق في صندوق الـ(DFI) تمهيدا لتحويل الاشراف على هذا الصندوق من الامم المتحدة الى العراق'.




          </TD></TR></TBODY></TABLE>www.alquds.co.uk

          ما رأيكم دام فضلكم؟

          تعليق

          يعمل...
          X