ورشة ترجمة فرنسية Balthus

تقليص
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • Aratype
    مشرف
    • Jul 2007
    • 1629

    ورشة ترجمة فرنسية Balthus

    [align=right]
    موضوع الترجمة هو لوحة للفنان Balthus

    رابط الموضوع واللوحة :
    <A href="http://www.mediafire.com/?yzjytxjt0li">http://www.mediafire.com/?yzjytxjt0li
    [/align]
  • lailasaw
    عضو منتسب
    • Dec 2008
    • 375

    #2
    مرحباً،
    أضع أدناه ترجمة التعليق على لوحة بالتوس.


    <META name=ProgId content=Word.Document><META name=Generator content="Microsoft Word 11"><META name=Originator content="Microsoft Word 11"><LINK rel=File-List href="file:///C:%5CDOCUME%7E1%5Cuser%5CLOCALS%7E1%5CTemp%5Cmsoht ml1%5C01%5Cclip_filelist.xml"><STYLE> <!-- /* Font Definitions */ @font-face {font-family:"Traditional Arabic"; panose-1:2 1 0 0 0 0 0 0 0 0; mso-font-charset:178; mso-generic-font-family:auto; mso-font-pitch:variable; mso-font-signature:24577 0 0 0 64 0;} /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman";} p.Default, li.Default, div.Default {mso-style-nameefault; mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; mso-layout-grid-align:none; text-autospace:none; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; color:black;} @page Section1 {size:612.0pt 792.0pt; margin:70.85pt 70.85pt 70.85pt 70.85pt; mso-header-margin:36.0pt; mso-footer-margin:36.0pt; mso-paper-source:0;} div.Section1 {page:Section1;} --> </STYLE>
    بالتوس / فتيات شابات على أريكة<O></O>



    <O> </O>



    <O> </O>

    1955/ زيت على قماش / مجموعة تازولي، تورين، إيطاليا<O></O>
    <O> </O>
    يتألق أسلوب بالتوس (بالتوس كلاوسوسكي دو رو لا، 19082001) بين أعمال كلاسيكية ومحددة ودقيقة وبين تقنيات وتركيبات تبدو مستوحاة من رسامي ما قبل عصر النهضة. وقد تأثر بالتوس، في بعض الفترات، بالسرياليين أيضاً مثل جيورجيو دو شيريكو.<O></O>
    بدأ بالتوس، منذ عام 1945، برسم صور عارية وتحديداً لمراهقات يظهرن في لحظات حميمية وغامضة، وعلى الرغم من أن الفكرة تقليدية فإن انطباعاً بالتهديد يسود في عدد من لوحات الفنان، كما كانت أعماله تتسم، دائماً، بشيء من الغموض.<O></O>
    تُظهِر اللوحة غرفة استقبال نموذجية لما كانت عليه بيوت الطبقة الوسطى من الداخل بما أن هذا كان يشكل أحد أكثر مواضيعه تكراراً. <O></O>
    تفتقر وضعيتا الشابتين إلى الأناقة بل هما مقلقتان بشكل غريب، ويبدو عليهما الانزعاج والاستياء وهما تنظران إلى خارج اللوحة كما لو أن أحداً قد قاطعهما. وكما هو الحال دائماً عندما يقوم بالتوس بتقديم فتيات شابات، يمكن أن تفترض هذه اللوحة التفتح الجنسي، فإحدى الفتاتين تجلس وساقاها متباعدتان بينما تجلس الأخرى تحت قدميها وهي تستعد لقضم تفاحة، وعلى الرغم من هدوء المكان، يبدو المراقبون، أي نحن، وكأنهم قد شوّشوا إيقاع المشهد وقاطعوه.<O></O>
    من خلال إنجازه للوحات قريبة من المباشرة اكتشف الفنّان، فنّ تأطير تركيبة ما بمساعدة آلة التصوير، عند زملاء آخرين مثل بيير بونّار. <O></O>
    أعجب العديد من الرسامين بلوحات بالتوس ونذكر منهم، تحديداً، أندريه بروتون وبابلو بيكاسو. س.ه<O></O>
    التعديل الأخير تم بواسطة Aratype; الساعة 06-12-2009, 09:49 AM.

    تعليق

    • Aratype
      مشرف
      • Jul 2007
      • 1629

      #3
      [align=justify]
      يتراوح أسلوب بالتوس (بالتوس كلوسڤسكي دو رولا، 1908 2001) بين أعمال كلاسيكية منفَّذة بدقَّة مفرطة وبين طرائق فنية وتركيبات تبدو مستلهمة من رسامي ما قبل عصر النهضة، كما تأثَّر في بعض فترات حياته بالسرياليين أيضاً، ومن بينهم جيورجيو دو شيريكو. منذ سنة 1945 بدأ بالتوس برسم أجسام عارية، ولاسيَّما فتيات يظهرن في لحظات حميمية وغامضة. وعلى الرغم من تقليدية التكوين فإنَّ انطباعاً بالتهديد يحوِّم على عدد من لوحاته، وهذا ما وسم أعماله دائماً بشيء من الغموض. تُظهِر اللوحة صالة في أحد بيوت الطبقة الوسطى، وهي أحد أكثر موضوعاته تكراراً. وتفتقر وضعيتا الشابتين إلى الكياسة كما أنها مقلقة بنحو غريب، فهما تنظران إلى خارج اللوحة كما لو أنَّ أحداً قد أزعجهما، ويبدو عليهما الارتباك والاستياء. وكما هو عليه الحال دائماً في رسم بالتوس للفتيات يمكن أن توحي هذه اللوحة بالاستفاقة الجنسية، إذ تجلس إحدى الفتاتين مُباعدة ساقيها بينما تجلس الأخرى عند قدميها وهي تتهيَّأ لقضم تفاحة. وفي رحاب هذا المكان الهادئ نبدو، نحن المشاهدين، وكأننا قد عكَّرنا صفو المشهد وقطعناه. ومن خلال إنجاز لوحات تشبه صوراً فورية اكتشف الفنَّان فنَّ تأطير تركيبٍ ما بمساعدة آلة التصوير لدى زملاء آخرين مثل پيير بونار. كانت لوحات بالتوس محطَّ إعجاب العديد من الرسامين، ولاسيَّما أندريه بروتون وپابلو پيكاسو.
      [/align]
      التعديل الأخير تم بواسطة Aratype; الساعة 06-15-2009, 02:00 PM.

      تعليق

      • Aratype
        مشرف
        • Jul 2007
        • 1629

        #4
        النسخة العربية

        يتراوح أسلوب بالتوس (بالتوس كلوسڤسكي دو رولا، 1908 2001) بين أعمال كلاسيكية منفَّذة بدقَّة مفرطة وبين طرائق فنية وتركيبات تبدو مستلهمة من رسامي ما قبل عصر النهضة، كما تأثَّر في بعض فترات حياته بالسرياليين أيضاً، ومن بينهم نذكر جيورجيو دو شيريكو. منذ سنة 1945 بدأ بالتوس برسم أجسام عارية، ولاسيَّما رسم فتيات يظهرن في لحظات حميمية وغامضة. وعلى الرغم من تقليدية التكوين فإنَّ انطباعاً بالتهديد يحوِّم على عدد من لوحاته، وهذا ما وسم أعماله دائماً بشيء من الغموض. تُظهِر اللوحة صالة في أحد بيوت الطبقة الوسطى، وهي أحد أكثر موضوعاته تكراراً. وتفتقر وضعيتا الشابتين إلى الكياسة كما أنها مقلقة بنحو غريب، فهما تنظران إلى خارج اللوحة كما لو أنَّ شيئاً قد أزعجهما، ويبدو عليهما الارتباك والاستياء. وكما هو عليه الحال دائماً في رسم بالتوس للفتيات، يمكن أن توحي هذه اللوحة باستفاقة البلوغ، إذ تجلس إحدى الفتاتين مُباعدة ساقيها بينما تجلس الأخرى عند قدميها وهي تتهيَّأ لقضم تفاحة. وفي رحاب هذا المكان الهادئ نبدو، نحن المشاهدين، وكأننا قد عكَّرنا صفو المشهد وقطعنا سير أحداثه. ومن خلال إنجاز لوحات تشبه صوراً فورية اكتشف بالتوس فنَّ تأطير تركيبٍ ما بمساعدة آلة التصوير لدى زملاء آخرين له مثل پيير بونار. وقد كانت لوحات بالتوس محطَّ إعجاب العديد من الرسامين، ولاسيَّما أندريه بروتون وپابلو پيكاسو.

        تعليق

        يعمل...