منهاج جديد لتعليم اللغة العربية

تقليص
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • s___s

    #31
    منهاج جديد لتعليم اللغة العربية

    <p align="center"><font color="#660000" size="5"><strong>الآن صرت مزاجي <br />وفي المداخلة السابقة أخفيت إيميلي وألغيت ميزة استلام الرسائل<br />وفي أول مداخلة لك تطلب بأن أضع كل معلوماتي في منتدى التعارف <br />والمداخلة قبل السابقة تقول لا تريد أن تتعرّف علي <br />ومع كل ذلك تصر على أنه ليس عندك مشكلة معي؟ <br />وكل الموضوع بالنسبة لك نصح وتقسم بالله العظيم على ذلك؟!!!<br /><br />لم يبق أمامي غير التفكير بأن لديك مشكلة مع اللغة العربية التي تعبّر بها<br /><br />حيث لا أدري ما علاقة كل ذلك بموضوع هذه الصفحة</strong></font></p>

    تعليق

    • Luqman
      عضو منتسب
      • Jun 2008
      • 11

      #32
      _MD_RE: منهاج جديد لتعليم اللغة العربية

      <p align="right"><font size="5">أنت تستخدم القولبة والحذلقة بإسلوب خاطئ جدا والمصيبة أنك تدري، قدمت لك نصائح كثيرة لكن لا تريد أن تستمع، ولو اصغيت لي لبعث لي بهدية محترمة من تايون لكن قلبي على ولدي وقلب ابني على الحجر<br /><br />سلام</font></p>

      تعليق

      • s___s

        #33
        منهاج جديد لتعليم اللغة العربية

        <p><font color="#660000" size="5"><strong>الآن صرت استخدم القولبة والحذلقة وبطريقة خاطئة جدا كذلك<br />والمصيبة أنا أدري كما تقول حضرتك</strong></font></p><p><font color="#660000" size="5"><strong>وفوق كل ما كتبته وبالطريقة التي كتبتها والألفاظ التي استخدمتها تريد مني الهدية على ذلك أرسلها لك</strong></font></p><p><font color="#660000" size="5"><strong>حقيقة لم يخطر على بالي ذلك حتى لو كان واحد من أهل الطفيلة بحيث تنطبق عليه مواصفات كل مبالغات ما يُقال عنهم أن يعمل ما عملته وبعدها يتوقع هدية حتى لو كانت فقط لرفع بلاه عني، ولكن المشكلة أنت كاتب في صفحة معلوماتك إنك من بيت سلامة</strong></font></p><p><font color="#660000" size="5"><strong>الآن هل لديك أي ملاحظات لمناقشتها على ما أطلقت عليه أنت بخلطة <font color="#000099">صالح </font><font color="#660000">السحرية</font>؟</strong></font></p>

        تعليق

        • s___s

          #34
          منهاج جديد لتعليم اللغة العربية

          "كرّاسات المعلم صالح لتعليم اللغة العربية"

          http://www.atinternational.org/forums/showthread.php?t=4620
          التعديل الأخير تم بواسطة ضيف; الساعة 09-06-2010, 02:10 AM.

          تعليق

          • s___s

            #35
            منهاج جديد لتعليم اللغة العربية

            من الواضح أن هناك فرق شاسع بين نتائج مستوى الاستفادة والتفوق لدى الطلاب مقارنة بين الطلاب الدارسين وفق مناهج التدريس للغة العربية التي تعتمد على فكرة الحرف والكلمة والجملة كما هو حال "جهاز المعلم صالح" مع المناهج التقليدية التي تم بناءها منذ بداية القرن الماضي، فقد تبين أن نتائج الاستفادة والتفوق فاقت المنهج التقليدي أكثر من 80% حسب ما ورد في تقرير قناة الجزيرة عن تعليم اللغة العربية في استراليا
            مارأيكم دام فضلكم؟

            <OBJECT width=425 height=344>
            &ampampampnbsp
            &ampampampnbsp
            <embed src="http://www.youtube.com/v/AJVg9fTPnwI&hl=zh_TW&fs=1" type="application/x-shockwave-flash" allowscriptaccess="always" allowfullscreen="true" width="425" height="344"></embed></OBJECT>



            http://www.atinternational.org/forums/showthread.php?t=4620
            التعديل الأخير تم بواسطة ضيف; الساعة 09-06-2010, 06:32 AM.

            تعليق

            • s___s

              #36
              منهاج جديد لتعليم اللغة العربية

              <font color="#660000" size="5"><strong>أرسلت لي الموقع التالي مشكورة وأعيد نشر محتواه هنا ويحوي اسماء لكتب تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها</strong></font><br /><a href="http://www.al-maqha.com/showthread.php?t=1754">http://www.al-maqha.com/showthread.php?t=1754</a><br /><br /><br /><br /><font size="4"> أحب العربية ( 4 أجزاء ) لمكتب التربية العربي لدول الخليج.<br />• الأدب والنصوص لغير الناطقين بالعربية, حسن خميس المليجي, جامعة الملك سعود.<br />• أسهل طريقة في تعليم اللغة العربية, الشركة الإفريقية للطباعة والنشر, بيروت-لبنان.<br />• الإملاء الوظيفي من غير الناطقين بالعربية للمستوى المتوسط, عمر سليمان محمد, جامعة الملك سعود, 1411هـ 1991م.<br />• تجربة تربوية في تعلم اللغة العربية, محمد عبد الغني المصري, مؤسسة الرسالة دار الفرقان 1404 هـ 1984م.<br />• تدريبات فهم المسموع لغير الناطقين بالعربية, ناصف مصطفى عبد العزيز, 1408هـ 1988م, عمادة شؤون المكتبات, جامعة الملك سعود.<br />• التعبير الموجه للمبتدئين, طه محمود, من غير الناطقين بالعربية, جامعة الملك سعود, 1404هـ 1984م.<br /> تعلّم العربية (جزآن ) د. عبد الرحمن بن إبراهيم الفوزان، الوقف الإسلامي .<br /> تعلّم العربية ( 4 أجزاء ، ودليل المعلم) دولة قطر .<br /> تعلّم العربية , السيد عبد العال وآخران , وزارة الثقافة , القاهرة .<br />• تعلم العربية, توفيق الشواشي وآخرون, 1402/1982م, وزارة التربية والتعليم,دولة قطر, قسم اللغة العربية للناطقين بغيرها.<br />• تعلّم لغة القرآن الكريم, د.عبد الله عباس الندوي, دار الشروق القاهرة.<br /> تعلّموا العربية (3) المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة.<br /> تعليم الأجانب اللغة العربية معهد تعليم الأجانب اللغة العربية , دمشق . <br /> تعليم العربية , محمد أبو الليل , البرازيل .<br /> تعليم العربية لغير الناطقين بـها – الكتاب الأساسي - جامعة أم القرى.<br />• تعليم العربية للمبتدئين, سيف الدين شحادة, 1403هـ 1983م, دار النور ألمانيا الغربية.<br />• تعليم اللغة العربية لاغراض علمية بكلية الطب , إبراهيم سليمان أحمد مختار. ماليزيا .<br />• تعليم الكتابات العربية لغير الناطقين بها, عادل سليمان محمد, مكتبة غزايل جدة دوار الجامعة.<br /> تعليم اللغة العربية لغير العرب , علي محمد الفقي , مكة .<br /> تعليم اللغة العربية لغير العرب وفقاً لأحدث الطرق , أحمد شلبي , القاهرة .<br />• تعليم اللغة العربية للأجانب, عبد الفتاح رمضان عبد العال, الدار الوطنية الجديدة.<br />• تعليم وتعلم الأصوات العربية الصعبة لغير الناطقين بها, عبد الفتاح محجوب محمد, جامعة أم القرى, 1413 هـ<br />• تكلم العربية, منهج لتعليم العربية بالراديو, ( 3 أجزاء ) جامعة الملك سعود ووزارة الإعلام السعودية.<br />• الجديد في اللغة العربية , ( 3 أجزاء ) ألف في الصين ( لم يكتب اسم المؤلف بالعربية )<br />• الدروس العربية على طريقة المحادثة, عبد الحق عباس, المكتبة العلمية, لاهور, باكستان.<br /> دروس اللغة العربية لغير الناطقين بـها , ف . عبد الرحيم .<br /> دروس في العربية , فؤاد مجلي والبرفيسور منصور , لندن .<br /> سلسلة الأمل , 5 كتب مع دليل المعلم كتاب واحد , غرناطة للنشر والتوزيع .<br />• سلسلة المكتبة العربية في الصين , د.محمد حسن باكلا, الكتاب الثالث/أصوات العربية وحروفها للناطقين وغير الناطقين بها, بوستن-لندن- تايبيه 1403/1982م.<br /> سلسلة تعليم اللغة العربية ( 45 جزءا ) جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية .<br /> سلسلة تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها معهد تعليم اللغة العربية التابع لوزارة التعليم السورية, دمشق. د. حازم علواني وعفاف سبع الليل ورحاب حمادة وفاطمة أسير<br /> سلسلة جامعة آل البيت لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بـها ، جامعة آل البيت ، المفرق ، الأردن.<br /> الطريقة الحديثة لتعليم اللغة العربية , باسمة اليعقوبي , لبنان.<br /> طريقة جديدة في تعليم العربية , السيد محمد أمين المصري , لاهور .<br /> العربية أصواتـها وحروفها ، جامعة الملك سعود .<br /> العربية الحديثة للناطقين بالإنجليزية والفرنسية , محمد منير مرسي ومحمد بن إسماعيل , القاهرة .<br /> العربية المعاصرة بيتر عبود ، مركز دراسات الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، آن آربر، متشجن، الولايات المتحدة الأمريكية.<br /> العربية المعاصرة , معهد بورقيبة للغات الحيّة , تونس 1975 م<br /> العربية بالراديو , السيد يعقوب بكر وآخرون القاهرة .<br /> العربية بين يديك ( 3 أجزاء للطالب و 3 للمعلم ومعجم ) د. عبد الرحمن بن إبراهيم الفوزان، ومختار الطاهر حسين، ومحمد عبد الخالق محمد فضل ، العربية للجميع ، مؤسسة الوقف الإسلامي.<br /> العربية جسر للثقافة الإسلامية د. ممدوح نور الدين<br /> العربية السهلة ( 3 ) فرحة البيطار , دار العلم للملايين .<br /> العربية في الأمم المتحد ة , الأمم المتحدة , نيويورك .<br /> العربية في المؤسسة ( 1 و 2 و 4 ) المعهد الوطني للإنتاجية والتنمية الصناعية بالجزائر.<br /> العربية الميسرة ( 7 كتب / مستويات , بدءا من التمهيدي , مؤسسة غرناطة للنشر والتوزيع .<br /> العربية لأبناء العرب المهاجرين المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم .<br /> العربية لغتي المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة.<br /> العربية لغة حيّة 3 الجزائر . ( باستعمال اللغة الفرنسية لغة وسيطة ) <br /> العربية لغير العرب د. أحمد سمير بيرس و د. عبد الله سويد. الدار العربية للكتاب . <br /> العربية لغير العرب د. نزار أباظة وأسامة مراد. معهد الفتح الإسلامي بدمشق . دار الفكر .<br />• العربية لغير العرب, د.توفيق برح.<br />• العربية لغير العرب, 5 كتب . د. مصطفى حسن الريس , الأزهر , مجمع البحوث الإسلامية, يدرس في معهد الدراسات الخاصة بالأزهر. <br /> العربية للحياة ( 4 أجزاء ) . جامعة الملك سعود .<br /> العربية للراشدين د. إبراهيم يوسف السيد وناصف عبد العزيز ومختار الطاهر حسين.<br /> العربية للعاملين في المجال الطبي د. راشد الدويش وآخرون ، جامعة الملك سعود.<br /> العربية للعمانيين العائدين, أحمد التركي وآخرون , سلطنة عمان .<br />• العربية للمبتدئين من الناطقين بلغات أخرى, راشد بن عبد الرحمن الدويش وآخرون, جامعة الملك سعود.<br /> العربية للمسلمين الناطقين بالإنجليزية , عبد الوارث سعيد , الكويت .<br /> العربية للمسلمين الناطقين بالإيطالية , عبد الوارث سعيد , الكويت .<br /> العربية للمسلمين الناطقين بالصينية , عبد الوارث سعيد , الكويت .<br />• العربية للمسلمين الناطقين باليوربا, عبد الوارث سعيد, دار البحوث العلمية الكويت.<br /> العربية للناشئين ( 6 أجزاء للطالب و 6 للمعلم ) وزارة المعارف السعودية .<br />• العربية من غير معلم , باللغة الإنجليزية , فيليب نجار , دار العلم للملايين بيروت 1986م.<br />• العربية من غير معلم, باللغة الفرنسية , بدون مؤلف , دار العلم للملايين بيروت , بدون تاريخ.<br />• اللغة العربية لأغراض أكاديمية, مبادئ وأصول الكتابة الإبداعية والبحث العلمي للدارسين من غير العرب , إبراهيم أحمد الفارسي , ماليزيا .<br />• فهم المسموع لغير الناطقين بالعربية, ناصف عبد العزيز ومصطفى سليمان, جامعة الملك سعود.<br />• القراءة الراشدة لتعليم اللغة العربية في المدارس الإسلامية, أبو الحسن الندوي.<br /> القراءة العربية الميسرة ( 3 أجزاء ) . جامعة الملك سعود .<br /> القراءة العربية لغير العرب وزارة التربية بالكويت.<br />• القراءة العربية للمدارس الإنجليزية, محمد أبو بكر إبراهيم وآخرون, المكتبة العلمية, لاهور, باكستان.<br /> القراءة العربية للمسلمين د. محمود إسماعيل صيني وآخرون .<br />• القراءة العربية, د.راجي محمود رموني, آن أوبر- ميشيغان, 1978م.<br /> القواعد العربية الميسرة ( 3 أجزاء ). جامعة الملك سعود .<br /> قواعد اللغة العربية , عبد الحق ندوى , لاهور.<br /> الكتاب الأساسي في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بـها . المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم .<br />• كنوز القواعد, خسوس ريوسا ليدو, المعهد الإسباني العربي للثقافة مدريد, 1985م.<br />• اللغة العربية لاغراض أكاديمية ؛ مبادئ واصول الكتابة الغبداعية والبحث العلمي للدارسين من غير العرب , إبراهيم أحمد الفارسي ( مصري )<br />• اللغة العربية المعاصرة لطلبة المرحلة المتوسطة بالجامعات الأمريكية, زكي عبد الملك 1975م, الدار التونسية للنشر.<br />• اللغة العربية لغير المختصين, د.حسام الخطيب وآخرون, منشورات جامعة تشرين 1992-1993م.<br /> اللغة العربية لغير الناطقين بـها ( 5 أجزاء ) حميد مخلف الهيتي وآخرون , الجامعة المستنصرية ببغداد.<br /> اللغة العربية لغير الناطقين بـها ( جزآن ) ، وكتاب مرشد المعلم ) الاتحاد العالمي للمدارس العربية الإسلامية الدولية.<br /> اللغة العربية لغير الناطقين بـها , حميد مخلف الهيتي وآخرون , بغداد.<br /> اللغة العربية لغير الناطقين بـها , عبد الجواد علام وآخران ’ القاهرة .<br />• اللغة العربية لغير الناطقين بها, أحمد يوسف جبر, مكتبة المنار الزرقاء الأردن.<br />• اللغة العربية لغير الناطقين بها, عبد اللطيف أحمد الشويرف وآخرون, جمعية الدعوة الإسلامية العالمية.<br />• اللغة العربية للدراسات الإسلامية والقانونية, محمد محمود الدرولي وآخرون, جامعة آل البيت/الأردن.<br />• اللغة العربية للشؤون التجارية, راجي راحوني, جامعة متشجن الأمريكية.<br />• اللغة العربية للمبتدئين, سيد علي.<br /> اللغة العربية للناشئين ( 9 أجزاء ) الاتحاد العالمي للمدارس العربية الإسلامية الدولية.<br /> لغة القرآن , كتاب لتعليم اللغة العربية لغير العرب بوساطة اللغة الفرنسية , عمر فروخ, لبنان .<br /> المنار ، دروس مكثفة في تعليم العربية لغير الناطقين بـها، جامعة محمد الخامس، المغرب.<br />• منهج في تعليم اللغة العربية, داود عطية عبده, خيّاط بيروت, 1963م.<br /> الميسّر في تعليم اللغة العربية لأبناء الجالية الإسلامية في المهجر د. عزيز الحسيني والأستاذ عبد الله بناني. المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة.<br />• النحو العربي المبرمج للأجانب, عسوفان السلكا.<br />• النحو العربي المبرمج للتعليم الذاتي, د.محمود إسماعيل صيني وآخرون, جامعة الملك سعود.</font>

              تعليق

              • Demerdasch
                مترجم
                • Nov 2006
                • 2017

                #37
                _MD_RE: منهاج جديد لتعليم اللغة العربية

                <span class="Apple-style-span" style="font-size: large; "><span class="Apple-style-span" style="color: rgb(51, 102, 255); ">جميل!! جميل جدا!</span></span>
                النمط يقتل الحضارة، والثقافة تتنفس من جدلية الاختلاف.

                تعليق

                • s___s

                  #38
                  منهاج جديد لتعليم اللغة العربية

                  <strong><font size="5"><font color="#660000">أظن بعض ما ورد في الحوار  تحت العنوان والرابط التالي يدخل من ضمن إيجاد حلول لبعض المشاكل التعليمية<br /></font><font color="#003300">العربيةُ ليستْ كأيّةِ لغةٍ من اللغات (حسين ليشوري</font></font>)</strong> <br /><br /><a href="http://www.almolltaqa.com/vb/showthread.php?t=25447"></a><a href="http://www.almolltaqa.com/vb/showthread.php?t=25447" target="_blank"><strong><font color="#666666">http://www.almolltaqa.com/vb/showthread.php?t=25447</font></strong></a></a /><br /><br /><font color="#660000" size="5"><strong>ما رأيكم دام فضلكم؟</strong></font>

                  تعليق

                  • s___s

                    #39
                    نماذج لبرامج ووسائل ايضاح لتعليم اللغة العربية من على مواقع الشابكة (الإنترنت)



                    نشيد الحروف العربية





                    حديقة الحيوانات والحروف





                    حديقة الأعداد





                    نشيد الأرقام





                    الألوان










                    الحروف والحركات




























                    أدوات الاستفهام




                    اسلوب التَّعَجُّب




                    الجملة الاسمية






                    ما رأيكم دام فضلكم؟
                    التعديل الأخير تم بواسطة ضيف; الساعة 09-06-2010, 02:13 AM.

                    تعليق

                    • s___s

                      #40

                      هل اللغة العربية، هي لغة الفراسة؟ أم لغة الاستقراء والاستنباط؟ أم لغة الجسد؟ أم كل ذلك؟ وهل هناك علاقة بينهم؟ ولماذا؟
                      http://www.atinternational.org/forums/showthread.php?t=7566
                      منهاج واسلوب تعليمي جديد مبني على الحرف والكلمة والجملة
                      للإطلاع على فكرة عامة عنه بالضغط على مفتاح التشغيل،
                      http://www.youtube.com/watch?v=oqo7DoJXC5Q&feature=player_embedded
                      ملاحظة: حالما يبدأ الفيلم اضغط مفتاح التشغيل مرة ثانية من أجل أن يقوم بتحميله أولا، لكي تتجاوز مشكلة تأخير عملية التحميل، وحالما تنتهي المسطرة الحمراء من اكتمالها والتي تعني انتهاء عملية التحميل اضغط مفتاح التشغيل.

                      ولمن يرغب بتجربة عملية تفاعلية مع بعض النماذج من الكتب نفسها يكون بالضغط على أحد الروابط التالية
                      باللغة العربية الرابط التالي
                      http://www.saleh.tw/products/Education/duaa/m_saleh_ar.htm
                      باللغة الإنجليزية الرابط التالي
                      http://www.saleh.tw/products/Education/duaa/m_saleh_EN.htm
                      باللغة الصينية الرابط التالي
                      http://www.saleh.tw/products/Education/duaa/m_saleh_CH.htm

                      بالمناسبة ما توصلنا له في البرنامج التعليمي الجديد، لم نصل له لولا المناقشات التي حدثت في هذا الموضوع، من وجهة نظري على الأقل، فلذلك يجب شكر جميع من ساهم ولو بكلمة في هذا الموضوع

                      ما رأيكم دام فضلكم؟

                      تعليق

                      يعمل...