_MD_RE: قصة حقيقية ..
قصة حقيقية ..
تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
-
إعذرني يا أيها الشرقي الساكن في البعيد
أنا بقايا إمرأة .. عاشقة.. ؟
ربما
وبعض خواطر
إنما
مذبوحة
من الوريد الى الوريد -
-
_MD_RE: قصة حقيقية ..
<div align="center"><font color="#3366ff"><strong><font size="+2">إذاً لا نقارن أنفسنا بأحد</font><br /><font size="+2">ولنبدأ برصد عيوبنا ونحاول أن نجد حلاً</font></strong></font></div>النمط يقتل الحضارة، والثقافة تتنفس من جدلية الاختلاف.تعليق
-
_MD_RE: قصة حقيقية ..
<div class="comText"><p><strong><font color="#000000" size="5">أخي الفاضل الأستاذ رامي</font></strong></p><p><strong><font color="#000000" size="5">السبب أنك في الغرب ترى "<font color="#ff0000">إسلاماً</font>" ولا ترى مسلمين.</font></strong></p><p><strong><font color="#000000" size="5">وفي بلاد الإسلام ترى <font color="#ff0000">مسلمين</font> ولا ترى <font color="#ff0000">إسلاماً</font>.</font></strong></p><p><strong><font color="#000000" size="5"></font></strong></p><p><strong><font color="#000000" size="5">ومع هذا فأرجو ألا تنخدع بالمظاهر. فالألمان الذين تراهم اليوم هم من بني جلدة من قتلوا المسلمين الأتراك وغيرهم وأحرقوا بيوتهم ودور عبادتهم، وتعرضوا لنسائهم وأطفالهم منذ فترة ليست ببعيدة عنا. وهم نفس من يساعدون سياسياً -حتى ولو بالصمت أو الجعجعة الفارغة- من يسحقون كرامتنا كل يوم. وهم أيضاً المتورطون في ذلك القانون الجديد الذي يتبناه الاتحاد الأوروبي بحجة مكافحة الإرهاب والذي ينص على أن الإرهاب المقصود هو الإرهاب الإسلامي.</font></strong></p><p><strong><font color="#000000" size="5">وأنا لا أقول هذا من باب الحط من شأن أحد، بل علينا أن نكون واعين بالمزايا والمثالب. وأن نزنها بميزانها الصحيح.</font></strong></p><p><strong><font color="#000000" size="5">ولا يخفى على أحد أن دنيا العرب أحقر شأناً من هذا كله، مع الأسف.</font></strong></p></div><div class="clear"></div><h1 align="right"><br /><br /><br /><font color="#993366">دكتور الليثي مع احترامي لكل كلمة وردت في خطابك<br />و لاميز مداخلة عن مداخلة اضطررت لنسخها<br />ولكن اعذرني يا دكتور على تعليقي<br /> أجد في ما ذكرته حضرتك أمثلة ضدنا مو معنا <br />فهل بما كانوا عليه من فساد و مازالوا ( على قول حضرتك ) يبيح لنا ما فعلناه بأنفسنا و ما يفعلونه بنا و يبيح لنا الخنوع و السكوت و التخلف الذي ذكر في تساؤلات رامي<br />في الحقيقة على حد علمي أنه هذا عليه ان يفعل بنا مفعول عكسي<br />ولا شو راي حضرتك ؟<br /></font></h1>إعذرني يا أيها الشرقي الساكن في البعيد
أنا بقايا إمرأة .. عاشقة.. ؟
ربما
وبعض خواطر
إنما
مذبوحة
من الوريد الى الوريدتعليق
-
قصة حقيقية ..
<p align="right"><font face="Verdana, Geneva, Arial, Helvetica, sans-serif" color="#660000" size="5"><strong>أنا أظن قبل عملية رصد العيوب،هناك أمور كثيرة مطلوبة<br />منها،<br />كيف أكون منتمي <br />وأحس بانتماءي لأي شيء <br />ولماذا أنا منتمي <br />ولأي شيء أنا منتمي له<br /> كيف أكون منتجا،<br /> وبعد ذلك كيف أدعم إنتاج عربي أو مسلم،<br /> وهنا تبدأ عملية الرصد والتنبيه للجميع<br />والتعلّم من الأخطاء وزيادة الخبرة </strong></font></p>تعليق
-
_MD_RE: قصة حقيقية ..
<h1 align="right"><font color="#993366">الاخ العزيز شريف اعذرني لتأخري بالرد<br />اهلا بك و بزيارتك اللطيفة فقد نطقت حكم يا سيدي الكريم<br />اكرر شكري و اعتذاري<br />محبتي</font></h1>إعذرني يا أيها الشرقي الساكن في البعيد
أنا بقايا إمرأة .. عاشقة.. ؟
ربما
وبعض خواطر
إنما
مذبوحة
من الوريد الى الوريدتعليق
-
_MD_RE: قصة حقيقية ..
<h1 align="right">جميل يا أبا صالح ما ورد في مداخلتك الثانية و لكنها ايضا مجموعة اسئلة او تساؤلات و لم تجبنا على أي منها<br /> محبتي</h1>إعذرني يا أيها الشرقي الساكن في البعيد
أنا بقايا إمرأة .. عاشقة.. ؟
ربما
وبعض خواطر
إنما
مذبوحة
من الوريد الى الوريدتعليق
-
_MD_RE: قصة حقيقية ..
<strong><font color="#000000" size="5">الأستاذة أم إبراهيم<br /><br />ورد بمداخلتك:<br /><font color="#993366">أجد في ما ذكرته حضرتك أمثلة ضدنا مو معنا <br />فهل بما كانوا عليه من فساد و مازالوا ( على قول حضرتك ) يبيح لنا ما فعلناه بأنفسنا و ما يفعلونه بنا و يبيح لنا الخنوع و السكوت و التخلف الذي ذكر في تساؤلات رامي<br />في الحقيقة على حد علمي أنه هذا عليه ان يفعل بنا مفعول عكسي<br />ولا شو راي حضرتك ؟</font><br /><br />نعم، هذه أمثلة تؤخذ علينا ، ولا تحسب لنا. هذا من ناحية، أما الجانب الآخر فهي أن تكرارها ليس مستحيلاً إذا اعتصمنا بحبل الله، ولم نجبن عن أداء واجبنا.<br /><br />أما مسألة الفساد، فدعك منها لأننا أفسد منهم. وكما أسلفتُ يعطي الله الدنيا لمن يأخذ بأسبابها بغض النظر عن دينه أو صلاحه أو فساده. فإذا قام رجل يصلي في جوف الليل وترك باب بيته مفتوحاً، وهو يعلم أنه ليس في مأمن من اللصوص، ثم أتي اللصوص فسرقوا بيته، فلا ينبغي أن يلوم أحداً إلا نفسه. فهذا العابد لم يأخذ بالأسباب.<br /><br />أما الخنوع وغيره، فلا أقول نخنع ونسكت، بل ما قلتُه هو دعوة لعدم الخنوع والسكوت. وكما قال المعتصم بن عباد:<br />قالوا الخضوع سياسة ... فليبد منك لهم خضوع<br />وألذ من طعم الخضوع على فمي السم النقيع.<br /><br />أما الفعل العكسي، فما نحن فيه هو فعل عكسي أو ردة فعل لخنوعنا وسكوتنا. وأنا أعني هنا الأغلبية لأننا نعلم أن هناك من لا يرضون بالخنوع طرفة عين، ويعملون على لم شمل هذه الأمة. ولأننا أقرب إلى العميان من المبصرين اختلطت علينا الأمور. وفي زمن الفتن يصبح الحليم حيراناً، لا يعلم الحق من الباطل.<br /><br />وهذا هو رأي حضرتي. </font></strong>د. أحـمـد اللَّيثـيرئيس الجمعية الدولية لمترجمي العربيةتلك الدَّارُ الآخرةُ نجعلُها للذين لا يُريدون عُلُوًّا فى الأَرضِ ولا فَسادا والعاقبةُ للمتقين.
فَعِشْ لِلْخَيْرِ، إِنَّ الْخَيْرَ أَبْقَى ... وَذِكْرُ اللهِ أَدْعَى بِانْشِغَالِـي
تعليق
-
_MD_RE: قصة حقيقية ..
<h1 align="right"><font color="#993366">دكتور الليثي اشكرك على الاجابة<br />و لكن ما علاقة تساؤلات رامي بموضوع تخلفنا و و الدين<br />لاقرب ما اريد طرحه بمثال<br />أن اسأل أمرأة ترتدي ثوب برتقالي فاقع عن سبب اختيارها لهذا اللون الذي عادة هو مزعج للنظر<br />فتجيبني لاني فقيرة <br />فما دخل الفقر بأختيار الالوان<br />محبتي</font></h1>إعذرني يا أيها الشرقي الساكن في البعيد
أنا بقايا إمرأة .. عاشقة.. ؟
ربما
وبعض خواطر
إنما
مذبوحة
من الوريد الى الوريدتعليق
-
_MD_RE: قصة حقيقية ..
<strong><font size="5">الأستاذة أم إبراهيم<br /><br />إن العلاقة بين تخلفنا والدين علاقة مباشرة، وليس هناك أي سبب آخر لتخلفنا غير بعدنا عن دين الله الذي ارتضاه لخلقه ببعثه محمداً صلى الله عليه وسلم كنبي ورسول خاتم. والدلائل على ذلك لا حصر لها. ولكنني سأكتفي بأمثلة بسيطة.<br /><br />يتحدث الكثيرون عن العصور الوسطى في أوروبا ومدى التخلف الذي كانت تعاني منه في العلوم والفكر والثقافة، واستشراء الفساد، وكل شيء. فماذا كانت السمة الرئيسة للعصور الوسطى في أوروبا؟<br /><br />سيطرة الدين النصراني (بمختلف صوره). فباسم النصرانية أعدم العلماء، واتخذ الباباوات خلائل، وباعوا قطعاً في الجنة، وعزل ملوكاً، وتولى مقاليد الحكم غيرهم، وحرم كنسياً من حرم، واعتقد العالم أن الأرض مسطحة وأنها مركز الكون ... إلخ.<br /><br />أما عصور المسلمين الوسطى فكان قاسمها المشترك هو الدين أيضاً، ولكنها لم تكن عصور تخلف وانحدار، بل كانت عصور تقدم في جميع المجالات العلمية والفكرية، ويكفي النظر في ما تركه علماؤنا من تراث لمدة قرون متتابعة. والمعلوم أن لغة العلم في العالم كله لقرون عدة كانت هي العربية.<br /><br />وعندما تخلص الغرب من سيطرة الدين، تقدم تقدماً كبيراً. لماذا؟ لأن العنصر الرئيس الذي أوقف الحضارة الغربية كان تأثير دين متخلف، فلما تخلصوا منه "وأخذوا بأسباب الدنيا" كان تقدمهم.<br /><br />أما نحن فعندما تخلصت الأمة الإسلامية من تأثير دينها، ولم تعمل بتعاليمه الداعية إلى العلم والتقدم وجميع المظاهر الحضارية تخلفنا. وتداعت علينا الأمم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها.<br /><br />لا يوجد في الفكر الغربي أي كتاب منزل يجعل التخلف إثماً يعاقب عليه المرء، ولا التقدم فعلاً حسناً يثاب عليه فاعله في الدنيا والآخرة. ومن هنا فإن أي قاعدة يسير عليها أهل غير الإسلام إنما هي قاعدة إنسانية منبعها الرغبة الإنسانية في تحسين الأحوال. ولذلك عندما يقوم غير المسلم بعمل حسن يكافئه الله عليه في الدنيا، وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "يُطْعَم بها طُعْمَةً في الدنيا" كأن يمده الله بالصحة أو المال أو العيال أو طول العمر أو حسن الهيئة أو العقل أو أو ... إلخ. فهذا جزاء من جنس العمل. تعمل للدنيا يعطيك الله أجرك في الدنيا.<br /><br />أما أهل الإسلام فقد أنزل الله إليهم كتاباً منذ ما يزيد عن 14 قرناً يدعوهم إلى التقدم العلمي والأخلاقي والفكري والحضاري ... إلخ. ويقول لهم إنهم معاقبون على كل تقصير، وأنهم محاسبون على كل شيء، حتى ولو كان مثقال ذرة، وأن أعمالهم مسجلة لهم أو عليهم في كتاب، وأن الدنيا بأسبابها بين أيديهم، وأن عليهم أن يراقبوا الله في كل ما يفعلونه، وأن يفوا بالعقود، ويفكوا الأسير، ويعودوا المريض، وأن يتفكروا في خلق السماوات والأرض، وخلق أنفسهم .... إلخ. فإن فعلوا كان لهم فوق تقدمهم الدنيوي -كما هو الحال مع غير المسلم- بركة في كل شيء، وأجراً في الدنيا، ومكافأة في الآخرة.<br /><br />إن من ينظرون إلى الإسلام على أنه مجرد شهادة توحيد وصلاة وصوم وزكاة وحج، لا يعلمون عن الإسلام شيئاً. فهذه الأمور التي هي من العبادات قال فيها الحديث "<font color="#ff0000">بُنِيَ</font> الإسلام على خمس" فهذه الخمس ليست هي الإسلام، وإنما عليها <font color="#ff0000">بني</font> الإسلام. فالإسلام دين ودنيا، عبادة وعمل. ويؤجر المرءعلى عمله في الدنيا لأن العمل لوجه الله من العبادة.<br /><br />وقد قال المصطفى صلى الله عليه وسلم للرجل الذي كان يقضي كل وقته في المسجد للعبادة، وأخوه ينفق عليه "أخوك أعبد منك"، أو كما قال، "واليد العليا خير من اليد السفلى."<br /><br />أرجو أن يكون في هذا رد على سؤالك.</font></strong>د. أحـمـد اللَّيثـيرئيس الجمعية الدولية لمترجمي العربيةتلك الدَّارُ الآخرةُ نجعلُها للذين لا يُريدون عُلُوًّا فى الأَرضِ ولا فَسادا والعاقبةُ للمتقين.
فَعِشْ لِلْخَيْرِ، إِنَّ الْخَيْرَ أَبْقَى ... وَذِكْرُ اللهِ أَدْعَى بِانْشِغَالِـي
تعليق
-
_MD_RE: قصة حقيقية ..
<table class="content_table" dir="rtl" align="center"><tr><td class="conter_content"><div class="errorMsg"> .</div><br clear="both" /><table class="outer" cellspacing="1" cellpadding="4" width="98%"><tr><td class="head"> </td></tr><tr><td><br /><h1 align="right">للحقيقة يا دكتور احمد ( اطال الله في عمرك ) صدقت فهذا هو الجواب الذي انتظرت<br />و قد أثلجت صدري كما يقولون بردك <br />رغم أنه في كثير من الجزئيات كان السهل الممتنع <br />و ارجو أن لا تكون قد مللتني<br />لا ادري هل هو طبع أم مورورث ما يتملكني من فضول<br />أتحملني أرجوك و بصدر رحب<br />سيدي الكريم<br />لا أحد ينكر بأننا كنا و حققنا و فعلنا و فتحنا و دخلنا ونشرنا و كان لنا حضارة لا يساويها حضارة<br />و لكن و بعدين<br />على ما اعتقد وقوفنا على الاطلال لا يكفي للنهوض </h1><h1 align="right">ارانا من سوء الى سوء<br />هل ننتظر عودة محمودة لطارق بن زياد مثلا<br />لقد انتظرنا عودة صلاح الدين .. حتى طارت وراها العراق و هلم جرا<br />هل حقا نحن بأنتظار أن يعود الذي كان ذلك الاسلام المشرق بفرسانه و رجالاته ؟<br />أم هو عذر و السلام<br /><br />لانه تعودنا المذلة فوقفنا بين كسالى و خونة نرمي ما يمكن رميه على الغرب و الباقي على العادات و التقاليد و بعضه على الدين و أذا لسه في شىء زايد فمنرميه على الحظ العاثر<br /><br />و لطالما أن هذه العودة طالت بهذا الشكل المخيف ( فنحن من تخلف الى تخلف على قدم وثاق سائرون فلم نكتفي بتخلفنا بل استوردنا زبالة الاخر ) ألا نفكر بحل أسرع ينهضنا <br /><br />فهاهو الغرب كما ذكرت حضرتك قد فكر بالدنيا بلانسان</h1><h1 align="right">و نحن لا حصلنا عنب الشام و لا بلح اليمن ( تصحيح ) </h1><h1 align="right">الا يوجد منطقة وسطى بين الجنة و النار على قولة نزار قباني مع بعض التعديل</h1><h1 align="right"><br /><br />متى بعيدا عن التبرير بأن لو عدنا الى الاسلام الحقيقي فلن نسمع تزمير سيارة في منتصف الليل تحي الاموات قلي بربك <br />متى بعيدا عن التبرير بأن لو عدنا الى الاسلام الحقيقي سنتوقف عن رمي القمامة في الشوراع<br />متى بعيدا عن التبرير بأن لو عدنا الى الاسلام الحقيقي سنواكب العالم بنهضته التي سرقها منا<br />متى بعيدا عن التبرير بأن لو عدنا الى الاسلام الحقيقي سندخل الدوائر الرسمية و نمشي اوراقنا بسرعة البرق<br />... الخ</h1><h1 align="right">و الى متى <br /> متى بعيدا عن التبرير بأن لو عدنا الى الاسلام الحقيقي سنستعيد اراضي مسلوبة</h1><h1 align="right">و نوقف مجازر</h1><h1 align="right">و نبعد مغتصب او مغتصبة من براثن الذئاب</h1><h1 align="right"></h1><h1 align="right">.. الخ</h1><h1 align="right">يا ترى لما بيندثر الانسان العربي </h1><h1 align="right">أو لما ما عاد بيلاقي المواطن العربي وطن يلمه<br /><br />في النهاية ألم يكن الاحتلال العثماني بتخلفه على اراضينا 400 عام باسم الاسلام .. و لماذا اخرجناه .. ؟<br />محبتي</h1></td></tr></table></td></tr></table>إعذرني يا أيها الشرقي الساكن في البعيد
أنا بقايا إمرأة .. عاشقة.. ؟
ربما
وبعض خواطر
إنما
مذبوحة
من الوريد الى الوريدتعليق
-
_MD_RE: قصة حقيقية ..
<div align="center"><font size="+4" color="#3366ff"><strong>إذاً الدين !</strong></font><font color="#3366ff"></font><font size="+4" color="#3366ff"><strong>الدين</strong></font><font color="#3366ff"></font></div>النمط يقتل الحضارة، والثقافة تتنفس من جدلية الاختلاف.تعليق
-
_MD_RE: قصة حقيقية ..
<strong><font color="#000000" size="5">الأستاذة أم إبراهيم<br />رأيي ببساطة بعيداً عن موضوع "الاحتلال" العثماني الذي لم يكن احتلالاً بغض النظر عن محاسنه ومساوئه، وهو موضوع يثير عواصف وزلازل من النقاش، ومعنا في الجمعية مختصون في هذا الجانب هم أقدر مني على التحدث فيه واستيفاء جوانبه ... أقول رأيي هو:<br /><br />إذا أخذنا بأسباب الدنيا كما يفعل غيرنا أمكن لنا أن نناطح غيرنا، إذ نصبح في منافسة أو سباق أو صراع تكون فيه الغلبة للأقدر، ومن هنا فقد نربح الدنيا.<br /><br />وإذا أخذنا بأسباب الدين نربح -إن شاء الله- الدنيا والآخرة. <br /><br />أما مسألة انتظار طارق بن زياد جديد، أو صلاح الدين جديد أو غير ذلك فليس هذا أخذ بأسباب دنيا ولا بأسباب دين. إننا مأمورون بالعمل. بل إن انتظارنا للمهدي المنتظر الذي يملأ <font color="#ff0000">الدنيا</font> عدلاً بعدما ملئت جوراً، وتعود الكلمة للإسلام وأهله بعد ذل قرون، وهو الذي جاءت فيه الأحاديث الصحيحة، ووعد الله لا يتخلف، يعد أمراً لا يقول به إلا الحمقى؛ لأننا لا نعرف متى يظهر، ولا نضمن أن نكون من أهل الإيمان ساعتها، ولا نعلم كم من الفتن تصيبنا إلى أن يأتي. ما أقصده هو أن من يقول <font color="#ff0000">ننتظر</font> الفرج وكفى شخص لا يعقل، وإنما علينا أن نعمل وندعو الله ونحن نعمل أن يأتي الفرج على أيدينا. فإن وقع ذلك فبها ونعمت، وإن لم يقع كنا قد ابرأنا ذمتنا أمام الله عز وجل.</font></strong>د. أحـمـد اللَّيثـيرئيس الجمعية الدولية لمترجمي العربيةتلك الدَّارُ الآخرةُ نجعلُها للذين لا يُريدون عُلُوًّا فى الأَرضِ ولا فَسادا والعاقبةُ للمتقين.
فَعِشْ لِلْخَيْرِ، إِنَّ الْخَيْرَ أَبْقَى ... وَذِكْرُ اللهِ أَدْعَى بِانْشِغَالِـي
تعليق
-
قصة حقيقية ..
<font style="background-color: #cccccc" size="5"><font size="5"><br />في النهاية ألم يكن الاحتلال العثماني بتخلفه على اراضينا 400 عام باسم الاسلام .. و لماذا اخرجناه .. ؟<br />محبتي</font></font><font color="#003300" size="5">الأستاذة الفاضلة أم إبراهيم السلام عليكم ورحمة الله</font> :<br /><font color="#003300" size="5">أتابع كلماتكم المتمردة على الواقع الأليم الذي حل بأمتنا... وأدرك الدافع النبيل خلف ذلك... ولكن اظن أن هناك أمراً قد علمونا إياه في مدارسنا عن الاحتلال العثماني.. خطأ وظلماً وهي جزء من هذا الواقع الذي نعيشه... فهل لي أن أتبادل الأفكار حول هذه النقطة ولو بسؤال صغير وجزاكم الله خيراً :</font><font color="#003300" size="5"><font color="#000000"><font color="#993300">لماذا يعد فتح المسلمين العرب للبلاد فتحاً... ويسمى فتح البلاد من غير العرب احتلالاً</font> ؟</font> <br />وأرجو أن لا يظن انني أنطلق في سؤالي هذا من وجهة قومية ... </font>تعليق
-
_MD_RE: قصة حقيقية ..
<h1 align="right"> الاخ الكريم mmkafas</h1><h1 align="right"><font color="#993366">اولا اهلا و سهلا بك </font></h1><h1 align="right"><font color="#993366">ثانيا أسعدني خبر متابعتك لهذا الحوار الهادف برأي و الممتع<br /><br />و قبل أن اجيب بمعلوماتي المتواضعة عن سؤالك<br />لدي انا ايضا سؤال<br />ماذا كنت تعني تماما بما تفضلت به بهذه الجزئية</font></h1><h1 align="right"><font color="#0000ff">ولكن اظن أن هناك أمراً قد علمونا إياه في مدارسنا عن الاحتلال العثماني.. خطأ وظلماً وهي جزء من هذا الواقع الذي نعيشه</font></h1><h1 align="right"><font color="#993366">فهل تكرمت بجواب ما هو الخطأ و اين هو الظلم برأيك </font></h1><h1 align="right"><font color="#993366">اما بما يخص سؤالك</font></h1><h1 align="right"><font color="#993366">فعلى حد معلوماتي ان الفتح سمي فتحا لانه كان بغرض نشر الاسلام ولم يكن بغرض الاحتلال و الاستعمار ونهب البلاد و استعباد خلق الله .. و أي هجوم لا يحمل بين طياته هدف نشر الدين الاسلامي فهو أحتلال و ليس فتح من اصلو يعني .. <br /><br />هذه هي معلوماتي المتواضعة <br />دمت دائما بخير</font></h1>إعذرني يا أيها الشرقي الساكن في البعيد
أنا بقايا إمرأة .. عاشقة.. ؟
ربما
وبعض خواطر
إنما
مذبوحة
من الوريد الى الوريدتعليق
إحصائيات Arabic Translators International _ الجمعية الدولية لمترجمي العربية
تقليص
المواضيع: 10,504
المشاركات: 54,218
الأعضاء: 6,146
الأعضاء النشطين: 6
نرحب بالعضو الجديد, Turquie santé.
تعليق