بَلَدُ العَجَائِبْ
بِلادي يَا بَلَدَ العَجَائِبْ
السَّارِقُ أَو القَاتِلُ فِيكِ لا يُحَاسَبْ
بَلْ يُكَافَأُ و يَبْلُغُ أَسْمى المَرَاتِبْ
و يُعْذَرُ فَهُو إِمَّا مُغَرَّرٌ أو تَائِبْ
و الوَيْلُ لِمَنْ قَالَ عَنْهُ قَاتِلٌ أو كَاذِبْ
فَمَأْواهُ السِّجْنُ و تَحِلُّ عَلَيْهِ المَصَائِبْ
لا تَعْجَبوا فَقَدْ أَتى عَلَيْنا زَمَانْ
لا قِيمَةَ فِيهِ لِحَيَاةِ الإنْسَانْ
و كَرَامتُهُ أَصْبَحَت في طَيِّ النِسيانْ
و مَوْتُهُ أَو حَياتهُ سِيَّانْ
فَحَاكمُ بَلَدي كَذَّبَ و تَوَلَّى
و يَظُنُّ أَنَّهُ أَعْدَلُ مِنَ المَولى
فَأَمْسى أَكْفَرَ مِنْ قَائِلِ أَنا رَبُّكُم الأعْلى
بِلادي يَا بَلَدَ العَجَائِبْ
السَّارِقُ أَو القَاتِلُ فِيكِ لا يُحَاسَبْ
بَلْ يُكَافَأُ و يَبْلُغُ أَسْمى المَرَاتِبْ
و يُعْذَرُ فَهُو إِمَّا مُغَرَّرٌ أو تَائِبْ
و الوَيْلُ لِمَنْ قَالَ عَنْهُ قَاتِلٌ أو كَاذِبْ
فَمَأْواهُ السِّجْنُ و تَحِلُّ عَلَيْهِ المَصَائِبْ
لا تَعْجَبوا فَقَدْ أَتى عَلَيْنا زَمَانْ
لا قِيمَةَ فِيهِ لِحَيَاةِ الإنْسَانْ
و كَرَامتُهُ أَصْبَحَت في طَيِّ النِسيانْ
و مَوْتُهُ أَو حَياتهُ سِيَّانْ
فَحَاكمُ بَلَدي كَذَّبَ و تَوَلَّى
و يَظُنُّ أَنَّهُ أَعْدَلُ مِنَ المَولى
فَأَمْسى أَكْفَرَ مِنْ قَائِلِ أَنا رَبُّكُم الأعْلى
تعليق