مفردات مسيئة لفلسطين باسمها

تقليص
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • s___s

    #16
    المشاركة الأصلية بواسطة محمد زعل السلوم
    أيضا رمضان كريم
    انا كتبت الرد الثاني سوريا مهد العروبة وقلب الوحدة الاسلامية
    يا أبو صالح أنت تعلم أن حارتنا ضيقة وكلنا يعرف الآخر
    نعم أنا نازح من الجولان وأرضي محتلة
    ولكنني أيضا قومي بامتياز واسلاموي بامتياز ومدافع جيد عن حضارتي العربية والاسلامية لأنهما روحنا وجوهرنا وافتخر بذلك أمام العالمين أجمعين
    ولكنني معجب جدا بسياسة بلدي وصدقا ودون مبالغة لا أدري هو الحظ أم القدر أم عبقرية المكان والزمان الذي جعل سوريا تصمد وتمانع وتدعم وتحتضن
    وأنت تعلم أن أوروبا تحاربنا والعالم يحاربنا لسبب بسيط هو طبيعة السياسة السورية وهي ماتحافظ وتشرع الكرسي فيها فلو تغيرت لتغير الكثير
    سوريا لم تترك العراق عام 2003 ودخل عبر أراضيها 70 الف مجاهد سوري وعربي وفتحت أبوابها ليس للاجئين العراقيين فحسب وانما للمقاومة والمجاهدين ووقفت الى جانب لبنان مع العلم انه قبل عام فقط من حرب 2006 كان اللبنانيون من جنوب لبنان الى شماله يقتلون العمال السوريين ويسحلونهم بالشوارع ويرمونهم من البنايات ويدمرون تماثيل الرئيس الراحل حافظ الأسد ويفعلون ما حصل ببغداد بتمثال صدام حسين
    ومع ذلك نسيت كل شيء واستضافت ودعمت واحتضنت
    وانت تعلم مافعله الحريري وجنبلاط وعون العدو التاريخي لسوريا فتسامحت دمشق الأموية وعفى الله عما مضى
    سوريا تتسامح بكل شيء الا مع اسرائيل حتى انها تفرق بين لواء اسكندرون والجولان فقد كان صراعها مع تركيا صراع حدود ولكن مع اسرائيل فصراع وجود وهنا تأتي الأولويات
    وسوريا عزلت تركيا تاريخيا وعندما تغيرت تركيا فتحت لها جميع أبواب العالم العربي
    تحياتي ورمضان كريم
    مصر أولا، الأردن أولا، سوريا أولا، الجزائر أولا، المغرب أولا، السعودية أولا، الكويت أولا...
    النظرة القُطريّة هل ترسّخ لمفهوم كيانات سايكس بيكو أم لا، لماذا؟

    http://www.nu5ba.com/vb/showthread.php?t=14761

    http://www.atinternational.org/forum...ead.php?t=7760

    تعليق

    • محمد زعل السلوم
      عضو منتسب
      • Oct 2009
      • 746

      #17
      الى الخرتيت أبو صالح(للمداعبة)

      اخي العزيز او العم العزيز ابو صالح
      انت تذكرني بمسرحية ليوجين يونيسكو بالمسرح العبثي والتي تدعى رينوسيروس او الخرتيت وهو كناية عن الشخص الذي يعتبر رأيه منزل كالقرآن الكريم ويفرضه على الآخرين
      يا أخي أنا مع الوحدة العربية والأمة العربية والاسلامية أولا
      ولكن عندما تتحدث بالسياسة فكل بلد عربي له سياسة وهذا لايعني أننا ضد بعض
      اعود لمفهوم الخرتيت
      انا كتبت قصيدة بسيطة جدا بالعربية والاسبانية للتعبير عن هذا النوع من العبثية
      وسؤالي ايها الخرتيت ابو صالح الى ماذا تريد أن تصل
      كما أنني لا اتناقض مع نفسي وتهمتك باطلة أظهرلي التناقض يا أخي
      واليك القصيدة
      خرتيت ابيض
      خرتيت احمر
      خرتيت اسود
      خرتيت اشقر
      خرتيت ديني
      خرتيت لاديني
      خرتيت علماني
      خرتيت الحادي
      خرتيت صوفي
      خرتيت مدهش
      خرتيت مندهش
      خرتيت دب
      خرتيت تيس
      خرتيت اهبل
      خرتيت اجرب
      خرتيت شرق
      خرتيت غرب
      خرتيت شمال
      خرتيت جنوب
      خرتيت مفطر
      خرتيت صايم
      خرتيت عروبي
      خرتيت اسلاموي
      خرتيت فلسطيني
      خرتيت سوري
      خرتيت عراقي
      خرتيت فرنسي
      خرتيت كتائبي
      خرتيت صليبي
      خرتيت كردي
      خرتيت دب
      خرتيت كر
      خرتيت طب
      خرتيت تاكسي
      يا عزيزي أبوصالح
      كلنا
      خرا
      تيت

      تعليق

      • s___s

        #18
        اللهم إني صائم يا محمد زعل السلّوم
        وفي المقابل ردي هو تريد أن تتطور يا محمد زعل السلّوم عليك أن تتخلّص من المفاهيم الثلاثة التالية :
        -العصمة أو خلاصة العقل،
        -التُّقَية أو الغاية تُبرّر الوسيلة،
        -التأويل بدون أي أصول بل على مزاجك الخاص تجاه الشخص والقالب الذي وضعته فيه في حينها بحجّة معرفة النيّة خلفه أو أن النص مفتوح لعدّة قراءات بدون أي أصول لغوية أو معجميّة أو قاموسيّة

        ما رأيكم دام فضلكم؟

        تعليق

        • محمد زعل السلوم
          عضو منتسب
          • Oct 2009
          • 746

          #19
          اتبنى مشروع قومي اسلاموي

          اذا ضايقك كلامي عم أبو صالح
          فأنا أعتذر
          وابعث اليك خالص المحبة والاحترام
          بالنسبة لطريقة تفكيري فهي أحيانا شمولية وأحيانا ضيقة
          لكنها ليست مزاجية بجوهرها
          كما ذكرت لدي ثوابت تخص العروبة والاسلام
          واعتقد بذات الوقت ان بلادي تحمل هذا المشروع في طيات سياساتها الكبرى
          لذلك من الطبيعي الدفاع عنها
          اخي العزيز انا أيضا اسخر ممن يتمسكون برأيهم فالحياة بحاجة الى دينامية أو ديناميكية دائمة حسب الظروف والحاجات وهي لا علاقة لها بالغاية تبرر الوسيلة
          نعم انا من النوع الذي يمتحن ردة فعل كل شخص وأسايره او أواجهه أو حتى أصدمه فهو تجربة جديدة بالنسبة لي علي الافادة منها وافادتها ان أمكن أي البحث في تبادل الأفكار
          وهنا التلوين بين التشدد والليونة ولم أقل التلون انتبه رجاءا
          قد أبدو لك سكونيا أحيانا خاضع خانع للظروف ولكنني لست كذلك بطبيعتي فأنا أحب اكتساب كل معرفة جديدة وانفتح عليها وأحيانا لا أتقبلها بروح رياضية فتكون ردة فعلي انفعالية تماما كالأطفال في حال خروجهم من المدرسة وهذا لايعني أنهم لايحبون المدرسة وانما ردة فعل انفعالية فحسب لاعمل للعقل فيها
          تحياتي
          بالنسبة للتطور لدي
          اخي العزيز انا لم أشاورك لتساعدني على التطور والحمد لله على كل حال
          ايضا عناوينك الفلسفية السفسطائية التأويلية الغير محددة والضبابية صدقني غير مجدية فهذا النوع النخبوي بالتفكير لايجدي نفعا ولايفيد
          اتمنى ان تكون مباشر
          وكما ذكرت سابقا حارتنا ضيقة ويفهم بعضنا الآخر

          تعليق

          • s___s

            #20
            المشاركة الأصلية بواسطة محمد زعل السلوم
            اذا ضايقك كلامي عم أبو صالح
            فأنا أعتذر
            وابعث اليك خالص المحبة والاحترام
            بالنسبة لطريقة تفكيري فهي أحيانا شمولية وأحيانا ضيقة
            لكنها ليست مزاجية بجوهرها
            كما ذكرت لدي ثوابت تخص العروبة والاسلام
            واعتقد بذات الوقت ان بلادي تحمل هذا المشروع في طيات سياساتها الكبرى
            لذلك من الطبيعي الدفاع عنها
            اخي العزيز انا أيضا اسخر ممن يتمسكون برأيهم فالحياة بحاجة الى دينامية أو ديناميكية دائمة حسب الظروف والحاجات وهي لا علاقة لها بالغاية تبرر الوسيلة
            نعم انا من النوع الذي يمتحن ردة فعل كل شخص وأسايره او أواجهه أو حتى أصدمه فهو تجربة جديدة بالنسبة لي علي الافادة منها وافادتها ان أمكن أي البحث في تبادل الأفكار
            وهنا التلوين بين التشدد والليونة ولم أقل التلون انتبه رجاءا
            قد أبدو لك سكونيا أحيانا خاضع خانع للظروف ولكنني لست كذلك بطبيعتي فأنا أحب اكتساب كل معرفة جديدة وانفتح عليها وأحيانا لا أتقبلها بروح رياضية فتكون ردة فعلي انفعالية تماما كالأطفال في حال خروجهم من المدرسة وهذا لايعني أنهم لايحبون المدرسة وانما ردة فعل انفعالية فحسب لاعمل للعقل فيها
            تحياتي
            بالنسبة للتطور لدي
            اخي العزيز انا لم أشاورك لتساعدني على التطور والحمد لله على كل حال
            ايضا عناوينك الفلسفية السفسطائية التأويلية الغير محددة والضبابية صدقني غير مجدية فهذا النوع النخبوي بالتفكير لايجدي نفعا ولايفيد
            اتمنى ان تكون مباشر
            وكما ذكرت سابقا حارتنا ضيقة ويفهم بعضنا الآخر
            يا محمد زعل السلّوم قالت العرب من شبّ على شيء شاب عليه، فلذلك أنا لم يخطر على بالي أنه يمكنني التأثير عليك أو على غيرك، أنا المهم عندي أنا أفهم ماذا كتبت ولم كتبت ما كتبته بالطريقة التي كتبتها، وإن أردت المباشرة أنصحك أن تتابع الحوار تحت العنوان والرابط التالي

            الْتَجَنس وَالْتَّبَعِيَّة الْفِكْرِيَّة
            http://www.nu5ba.com/vb/showthread.php?t=15821<!-- END TEMPLATE: navbar_link -->

            ما رأيكم دام فضلكم؟

            تعليق

            • محمد زعل السلوم
              عضو منتسب
              • Oct 2009
              • 746

              #21
              تعجبني اختياراتك وصداماتك

              الاخ العزيز او العم ابوصالح
              تعجبني صداماتك وخياراتك وتلميحاتك
              وهو أمر يسرني فكل انسان لديه وجهة نظر بعضها يثيرني ويثير غضبي الشديد
              وانا لا اقصد آرائك
              بلعكس آراءك تهمني وأتفق مع معظمها ان لم يكن جميعها وأتفهم وجهة نظرك وأنا أنسجم معك بمفهومي العروبة والاسلام
              لكن صدامي مع من يحاربون العروبة والاسلام من الدخلاء على الأمة العربية وممن يعادون الاسلام بشكل متطرف جدا
              هؤلاء لا احترم أفكارهم المريضة في الغاء مليار و800 مليون مسلم على الأرض
              انا لا أعاني من مشكلة بالهوية أو الانتماء بلعكس لدي هدف أخدمه وهو رفعة العروبة والاسلام ووحدة العروبة والاسلام والدفع بهذا الاتجاه ولو بكلمة صادقة أو مقتنع بها
              تحياتي

              تعليق

              يعمل...