أصحاب الفكـر التجديدي

تقليص
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • ahmed_allaithy
    رئيس الجمعية
    • May 2006
    • 4026

    أصحاب الفكـر التجديدي

    "الشيـخ" بخيـت_04



    أصحاب الفكـر التجديدي
    بيحبـوا بخيت التجريـدي
    إِكْمِنُّـه مراهـق فكـريًّا
    ودماغه مْسُـوجَر وحديدي.
    وِانْ قلت فْ مَرَّة يا واد إِعْقَل
    يتجنـن، وده مخه صعيـدي
    وِمْتَـْربِس والعقـل مْصَدِّي
    وقفـاه ده مْعَلِّم على إيـدي
    مش عارف أيه بس جرى له
    عَلمانـي، والاَّ ده ماتريدي؟
    بسلامته لابس لنـا للفتـوى
    جلابية نواعمي، آه يا ديدي!
    ويقـول أنا قارئ ومُحَـدِّث
    والعلـم ده كله بأسانيـدي
    يا سـلاَمْ لَمْ لَوْ تمشـوا ورايا
    ع الواحدة ونص الطوربيـدي
    هتلاقـوا الدنيـا بقت جَنَّـة
    والروح تتنعنش، دا أكيـدي.
    وخبيـر في الفن التشكيكـي
    إبليس بيقـول له آه يا سيدي
    ومزاج في الفهم الشيكابيكـي
    وأبيـح متسلـق عناقيـدي
    ويمثِّـل ع الكـل وجاهـة
    مَـعَ إِنُّه -بسلامته- داليـدي
    والنـاس بمزاجـه يقسِّمهـا
    دهْ شيعـي، ودا أصله يزيـدي
    ووهـابي وسلفـي وتبليغـي
    وديانـة وزعيمهـا هريـدي.
    شَتَّـام للعُلَمَـا، وأسيـاده
    من أهـل الجهـل التوليـدي
    فرحـان بغبـاؤه وْمُتَسَفْسِط
    ويقول لخيابتـه كمان زيدي
    مـع إن جنـابه بقـى أتعس
    من أبـو حَيَّـان التوحيـدي
    ما كفـاية تَخَلُّف يا بخيتهـم
    لَنْهَايْتَـك هتكون على إيـدي.
    د. أحـمـد اللَّيثـي
    رئيس الجمعية الدولية لمترجمي العربية
    تلك الدَّارُ الآخرةُ نجعلُها للذين لا يُريدون عُلُوًّا فى الأَرضِ ولا فَسادا والعاقبةُ للمتقين.

    فَعِشْ لِلْخَيْرِ، إِنَّ الْخَيْرَ أَبْقَى ... وَذِكْرُ اللهِ أَدْعَى بِانْشِغَالِـي

  • s___s

    #2

    تعليق

    • ahmed_allaithy
      رئيس الجمعية
      • May 2006
      • 4026

      #3
      أنا دخلت وحاطط إيدي على قلبي، قلت أبو صالح هيتوهني معاه في روابط. لكن ربنا ستر.

      شكر الله مرورك أخي الفاضل.
      د. أحـمـد اللَّيثـي
      رئيس الجمعية الدولية لمترجمي العربية
      تلك الدَّارُ الآخرةُ نجعلُها للذين لا يُريدون عُلُوًّا فى الأَرضِ ولا فَسادا والعاقبةُ للمتقين.

      فَعِشْ لِلْخَيْرِ، إِنَّ الْخَيْرَ أَبْقَى ... وَذِكْرُ اللهِ أَدْعَى بِانْشِغَالِـي

      تعليق

      • s___s

        #4
        المشاركة الأصلية بواسطة ahmed_allaithy
        أنا دخلت وحاطط إيدي على قلبي، قلت أبو صالح هيتوهني معاه في روابط. لكن ربنا ستر.

        شكر الله مرورك أخي الفاضل.
        بما أنك أتيت على سيرة الروابط يا ريّسنا، من هو الذي حذف الروابط التي في الرابط التالي





        من مستغني عن عمره ويحلم من الإدارة على إثارة غضب أبو صالح؟ في مسألة الروابط بالذات؟ أنا عامل قلق للآخرين من أجل نشر روابط موقع الجمعية عندهم؟!!!



        ما رأيكم دام فضلكم؟



        تعليق

        • ahmed_allaithy
          رئيس الجمعية
          • May 2006
          • 4026

          #5
          المشاركة الأصلية بواسطة s___s
          أنا عامل قلق للآخرين من أجل نشر روابط موقع الجمعية عندهم؟!!!


          يعني انت عارف إن روابطك بتعمل قلق.
          على كل حال أصحاب المواقع الأخرى ليسوا مضطرين لقبول أي روابط.
          وأنت -بسم الله ما شاء الله- بتضع فحوى كل مداخلاتك فلماذا تحتاج لوضع روابط لمواقع أخرى؟ على كل حال ليست هذه هي القضية، خاصة وأننا تحدثنا في روابط تلكما الموقعين تحديدًا.
          د. أحـمـد اللَّيثـي
          رئيس الجمعية الدولية لمترجمي العربية
          تلك الدَّارُ الآخرةُ نجعلُها للذين لا يُريدون عُلُوًّا فى الأَرضِ ولا فَسادا والعاقبةُ للمتقين.

          فَعِشْ لِلْخَيْرِ، إِنَّ الْخَيْرَ أَبْقَى ... وَذِكْرُ اللهِ أَدْعَى بِانْشِغَالِـي

          تعليق

          • s___s

            #6
            المشاركة الأصلية بواسطة اسماعيل الناطور
            [align=center]مسكين أنت

            أيها القارئ العربي

            يا من كنت لنا "المفخرة "
            لما أتيت إلى المنتديات العربية
            أأتيت للمعرفة ؟
            فتاهت منك بين مرضى "وفبركة"
            وأدب فاشل رفضته الورق فأنزلها "بهرولة"
            وشعر لا أحد سمع عنه فقرأته " بالبهدلة "
            وخبر وقصة وأقصوصة
            تندم إنك قرأت فمكانهما " المزبلة "
            وعابث مجنون إستغل الحروف المبعثرة
            ما دمنا في زمن الشعر الحر "والبعثرة"
            فغازل وإنتظر من عاهرة "المسخرة"
            وخبيث جاء يقتل فيك "المرجلة"
            وتاجر يبيع ويشتري فيك ويعتبرك "منفعة"
            وضاع الأمر بالمعروف وسط "الزوبعة"
            قطعا ما أشقاها من "مظاهرة"
            أعمى وأخرس وأبكم زعماء " المرحلة "
            [/align]



            كأسك ياوطن...كأسك يا منتديات



            تعليق

            • s___s

              #7
              المشاركة الأصلية بواسطة ahmed_allaithy
              يعني انت عارف إن روابطك بتعمل قلق.
              على كل حال أصحاب المواقع الأخرى ليسوا مضطرين لقبول أي روابط.
              وأنت -بسم الله ما شاء الله- بتضع فحوى كل مداخلاتك فلماذا تحتاج لوضع روابط لمواقع أخرى؟ على كل حال ليست هذه هي القضية، خاصة وأننا تحدثنا في روابط تلكما الموقعين تحديدًا.
              عزيزي د. أحمد الليثي، الفرق بيني وبين غيري، أنني أكتب لكي أنا أفهم، أي أنني أكتب لنفسي، أي أن الرابط أنا أضعه لي أولا لكي أعرف على ماذا بنيت وجهة نظري في هذا الموضوع الذي كتبت به وجهة نظري بهذه الطريقة، فلذلك حذف الرابط يعمل لي أنا مشكلة؟!!!

              ما رأيكم دام فضلكم؟

              تعليق

              • s___s

                #8
                أظن المقالة تحت العنوان والرابط التالي لها علاقة بهذا الموضوع

                الحاجةُ إلى شيخ
                http://www.al-hora.net/showthread.php?t=194592



                التبديل في الدين يختلف عن مثله في السياسة أو السلطان ؛ إذ لا يقوى عليه ملِكٌ أو رئيس ؛ وإنّما يحصلُ في إرساليّة " شيخ " أو " قسيس " !
                في الديانة اليهوديّة : أخبرنا الله – تعالى – بأنّ الأحبار و الرُهبان هم الذين بدلوا كلام الله وحرّفوه .
                وفي دين المسيح ؛ فإنّ بولس ( شاؤول ) كانت له اليد الطولى في ذلك ؛ لأنه " شيخ " ، فيما كان لمجمع نيقيّة الكنسي دوره الهام في اعتماد " الأناجيل " المحرفة ، وحرق البقيّة - وكل هذا التحريف قد حدث لأنهم قساوسة ( شيوخ ) .
                وفي ديننا الخاتم ( الإسلام ) فإنّ السقوط لعددٍ ممن لهم في العلم " حياة " أو " وظيفة " قد جاء وحدث – إلاّ أنّ الفارق عن اليهودية والنصرانية قد كمن في حفظ هذا الدين ، وفي بشارة بقاء الطائفة المنصورة : الباقية على الحق إلى يوم القيامة ؛ الأمر الذي قد حال دون طمس علومه أو معالمه : كما حدث لدين موسى وعيسى – عليهما السلام - .
                إنّ الجائل في بسيطة التاريخ الإسلامي : يجدُ – فعلاً - نكتاً سوداء قد سيّدها على الناس وعلى الأمراء عدد من المنتسبة إلى العلم : طلباً أو وظيفة .
                بعد ذلك : لا عجبَ أن نرى في وصايا التبشيريين مقولةً معناها : لا يقطع الشجرة مثل غصنها ؛ فاحرصوا على أن يهدم الإسلام أبناؤه لا أنتم !
                وقد أصاب القول – وهو مخطئ النية – الكاتب اللبرالي عبدالرحمن الراشد حينما ذكر بأنّ " السلفية " لا يفكها إلاّ شيخ !
                ولذا ؛ فإنّ اللبراليين – مع ما يمتلكونه من إمبراطورية إعلامية ضخمة ومحتلة من قبلهم : إلاّ أنّهم مع ذلك لا يبتعدون عن التسول والتوسل بلحية : أياً كان قدرها !!
                وعوداً على بدء : فإنّ من عادة المنافقين الحاجة دوماً إلى وجهٍ ديني يخدم توجههم ووجهتهم ؛ فرأينا رعيلهم الأول من منافقي العهد النبوي يتبنون وجهاً دينياً اسمه : ( مسجد الضرار ) !
                وقد ظلّ المنافقون على طريقة وجادّة أسلافهم في العهد النبوي : من الاحتياج والافتقار إلى " وجه ديني " يكون لأعمالهم واجهة !
                فنجد في العهد العباسي ؛ أنّ الفلاسفة قد احتاجوا إلى " شيخ " يُمهد لهم الطريق ، ويكفيهم إنكار العامّة : وقد تصدى لها المبتلى " أحمد بن أبي دؤاد " والذي كان حينئذ يشغل منصب : " قاضي القضاة " في الدولة ، وليس رئيس هيئة لا يُعرف بعلمٍ أو ذِكر !
                على طالب الثبات أن يقوى قلبه : حين يعلم بأنّ فتنة " خلق القران " لم يصمد لها إلا ثلاثة : أحمد وأحمد ومحمد ( أحمد الخزاعي ، وأحمد بن حنبل ، ومحمد بن نوح ) .
                في حين قد سكت بعض ، وخاف بعض ، وساء بعض !
                أمّا الذي ساء : فإنهم علماء السوء !
                علماء السوء الذين لا يتورعون عن الإفتاء بقتل أحمد بن حنبل ؛ قائلين : اقتله ، ودمه في رقبتي !
                لقد كانت فتنة خلق القران : توجه دولة ، ومثقفين ، وعسكر : ولكنّ الله سلّم : فأرسل الثبات على قلب أحمـد الشيباني !!
                ثم يدور التاريخ :
                فنجد علماء السوء يتبنون أقوالاً يؤلبون من خلالها السلطانَ ضدّ شيّخ الإسلام ابن تيميّة ، ويسجنونه ؛ فيموت في السجن ، ويحيا في التاريخ !
                ويدور التاريخ : وفيه قفزة سريعة ؛ نجد بعدها رائدَ التغريب " محمد علي باشا " يستخدمُ واعظَ البعثات " رفاعة الطهطاوي " لمآربه التفرنجية !
                ويدور التاريخ : فلا يكثرُ الزمن بعد واعظ البعثات ( رفاعة ) حتى نجد اللورد الإنجليزي " كرومر " يُشيدُ بدور الشيخ ( الإمام ) : محمد عبده ! بل وينصُّ قائلاً : " إن الشيخ محمد عبده : يظل مفتياً في مصر ما ظلت بريطانية العظمى محتلة لها " !

                ويدور التاريخ : فنرى الحاجة إلى شيخ تتكرر مرةً أُخرى في الجزائر ؛ إذْ تمّ توظيف خطيب جمعة بالنداء في خطبته إلى نزع الحجاب ، فيفعلُ المُبتلى – كما وصفه الشيخ بكر أبو زيد – ثم تقوم فتاة جزائرية فتنادي بمكبر الصوت بخلع الحجاب ؛ فتخلعه ، وتتبعها فتيات على فعلها – في مسرحية كان مخرجها : مُحتال !

                ويدور التاريخ : فتجيء الحاجة إلى " شيخ " من دولٍ لا تدينُ بالإسلام ؛ لنجد قبل سنوات قريبة أنّ رئيس فرنسا يجيء بنفسه إلى مصر ؛ ليأخذ من شيخ ( سيد طنطاوي ) صكّ الحريّة لفرنسا بمنع الحجاب في فرنسا ( يا للعجب ؛ فرنسا دولة الحريّة تحتاج إلى شيخ : ما أعظمك أيها الإسلام ) !!

                ويعود التاريخ ، فنقول : ما أروع الشيخ ابن باز – رحمه الله تعالى – حين قال قولته الشهيرة : " الحياة في سبيل الله أصعبُ من الموت في سبيل الله " !
                نعم ؛ إنّه الثبات الذي أرّق كل خائف من يوم : " الحاجة إلى الشيخ " !
                الثبات الذي يُزلزل القلوب في قول الله لرسول الله : " وَلَوْلَا أَنْ ثَبَتْنَاكَ لَقَدْ كِدْتَ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئًا قَلِيلًا " .
                الثبات الذي جعل محمداً – صلى الله عليه وسلم – يصير أكثر دعائه : " يا مُقلب القلوب ثبت قلبي على دينك " !
                الثبات الذي جعل أبا بكر – رضي الله عنه – يرُدُّ حين قيل له : من سيُحارب المرتدين ؟ بقوله الخالد : وحدي حتى تنفرد سالفتي ( تنكسر رقبتي ) !
                الثبات الذي جعل السياط تُميت ظهر أحمد بن حنبل فلا يتزحزح !
                وهو الثبات الذي جعل مفتي تونس يقرأ آيات الصيام - حينما طلب منه رئيسها ( أبو رقيبة ) أن يُفتي الناس بعدم صوم رمضان - ثم يقول بعد تلاوتها : " صدق الله وكذب أبو رقيبة " !
                ليُخفى ذِكْرهُ في السِجن ، ويُرفع - بعدئذ - في العالمين !

                وإنّها .. إنّها : الحاجة إلى شيخ !

                آيـدن .

                تعليق

                يعمل...