لغة الأصنام والأساطير من هم خلفها، ولماذا؟
للبداية في هذا الموضوع ووضعه على طاولة النقاش والبحث من زاوية لغويّة أنقل ما كتبته في المداخلة 13 و 50 تحت العنوان والرابط التالي
شرُّ البَلِيِّة مَا يُضْحِك
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=4755
للبداية في هذا الموضوع ووضعه على طاولة النقاش والبحث من زاوية لغويّة أنقل ما كتبته في المداخلة 13 و 50 تحت العنوان والرابط التالي
شرُّ البَلِيِّة مَا يُضْحِك
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=4755
بأيِّ لُغة يُفكِّر محمد أركون وعلاء اللامي؟
http://www.atinternational.org/forum...ead.php?t=8210
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=4895
http://www.nu5ba.net/vb/showthread.php?t=16498
لتوضيح مسألة أخرى يا د. اسامة ربيع مثال آخر خصوصا وأننا في موقع معني باللغة والترجمة وكتابة النصوص وموضوع محمد أركون وعلاء اللامي ولغتهما كمثال عن لغة مُثَّقَّفينا التي تعمل على صناعة الأصنام والأساطير بسبب الـ أنا على حساب الـ نحن وحب الظهور وفق مبدأ خَالِف تُعْرَف أنقله من الموضوع والرابط التالي
أعلام من التاريخ ...(بوذا)
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=5002
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=4895
http://www.nu5ba.net/vb/showthread.php?t=16498
لتوضيح مسألة أخرى يا د. اسامة ربيع مثال آخر خصوصا وأننا في موقع معني باللغة والترجمة وكتابة النصوص وموضوع محمد أركون وعلاء اللامي ولغتهما كمثال عن لغة مُثَّقَّفينا التي تعمل على صناعة الأصنام والأساطير بسبب الـ أنا على حساب الـ نحن وحب الظهور وفق مبدأ خَالِف تُعْرَف أنقله من الموضوع والرابط التالي
أعلام من التاريخ ...(بوذا)
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=5002
يا ليلى معروف في البداية كل عام وأنت بخير، ولكي تستوعبي تأثير أهل كتابة النصوص في تكوين الأصنام والأساطير وغيرها في أي مجتمع أنقل لك ما كتبته سمر سليمان عني في المداخلة # 9 تحت العنوان والرابط التالي وأعذريني لم استطع نسخ ما كتبته لأن القائمين على موقع المدائن بسبب أنانيتهم الناتجة بشكل طبيعي من وجهة نظري على الأقل لأن كل منهم يظن أنه مُثَّقَّف وربما إيمانهم بالاحتكار وسيلة في التعامل مع زوّار الموقع قاموا بمنع نسخ أي شيء منه طالما أنت لست عضو فيه، كما هو حال موقعنا هنا في واتا الحرّة لا يسمح لغير الأعضاء رؤية روابطي التي استخدمها، أي أنه أنت مجبورة الآن لزيارة الموقع لرؤية الموضوع والرابط التالي للإطلاع على ما كتبت سمر سليمان عن الإسطورة أبو صالح
زيارة إلى فكر (قلم)
http://www.madainadab.com/vb/showthread.php?t=7789
وكنت قد رددت عليها بالمداخلة التالية من الموضوع والرابط التالي ومن أحب الإطلاع على التفاصيل عليه الضغط على الرابط
زيارة إلى فكر ( قلم )
http://www.nu5ba.net/vb/showthread.php?t=16606
http://www.madainadab.com/vb/showthread.php?t=7789
وكنت قد رددت عليها بالمداخلة التالية من الموضوع والرابط التالي ومن أحب الإطلاع على التفاصيل عليه الضغط على الرابط
زيارة إلى فكر ( قلم )
http://www.nu5ba.net/vb/showthread.php?t=16606
عزيزي اسماعيل الناطور أرجو أن تنقل هذا الرد لسمر سليمان،
من الواضح أن الود والاحترام والمشورة بينك وبين محمد ثلجي قد وصل إلى درجة أن يأخذ وجهة نظرك في المقال قبل نشره، وفي نفس الوقت كان الشيء المهم بالنسبة لك هو محاولة تبييض صورة محمد ثلجي بالنسبة لي على الأقل، وهذا الشيء يجب أن يشكرك عليه محمد ثلجي
من وجهة نظري يا سمر سليمان أن كتابة أي موضوع وخصوصا من خلال مفهوم الأدب الساخر مثل مقالة محمد ثلجي ومقالة محمد سليم عني، سيف له أكثر من حد
عنوان مقالة محمد سليم، فيه من تنزيل القيمة ما هو أكثر من عنوان مقالة محمد ثلجي، وثار أكثر من طرف على مقالة محمد سليم، منهم رائد حبش، وحتى أنت يا اسماعيل الناطور استغربته وقتها
ولكن ما شفع لمحمد سليم في ذلك الوقت، أنّه استأذنني، ولم أطالب بتعديل أي شيء، كل ما هنالك طالبت بتلوين اشياء أحببت التركيز عليها، أمّا بقية الأشياء فقد قلت له بكل صراحة، هذه وجهة نظرك وأنت حر فيها، كما أقول ذلك للجميع، حتى عندما كتب عني د. أحمد الليثي أكثر من قصيدة والرجل استأذنني قبلها مشكورا
في حين محمد ثلجي كانت مقالته بعد تصادم بيني وبينه، بخصوص نص لشكري بوترعة والذي حاول الصعود على أكتاف ذلك النص، والذي فيه من اللغط الكثير وفي شهر رمضان المصيبة،
ناهيك أن من استخدم مقالة محمد سليم ومقالة محمد ثلجي كمطية للإصطياد في المياه العكرة لطعني أكثر من طرف، وسبحان الله جميعهم كانوا من أصحاب الصلاحيات الإدارية، وفي مقدمتهم محمد شعبان الموجي ومصطفي بونيف
فكان من الضروري اعطاء درس للجميع، وأولهم محمد ثلجي الذي حاول الصعود على أكتافي، خصوصا وأن مقالة محمد سليم وقتها ضرب تعداد عدد القراءات فيها عدد المقالات لكل أنواع الأدب الساخر وقد جاوزت 10,000 قراءة حتى الآن
يا سمر سليمان ليس بيننا ملائكة وكذلك ليس بيننا شياطين، ولكني أرفض أن اسمح لأحد أن يصعد على اكتافي مجانا، وبدون حتى استئذان بطريقة مؤدبة، من وجهة نظري في تلك الحالة هذا غباء منقطع النظير
ما رأيكم دام فضلكم؟
من وجهة نظري يا سمر سليمان أن كتابة أي موضوع وخصوصا من خلال مفهوم الأدب الساخر مثل مقالة محمد ثلجي ومقالة محمد سليم عني، سيف له أكثر من حد
عنوان مقالة محمد سليم، فيه من تنزيل القيمة ما هو أكثر من عنوان مقالة محمد ثلجي، وثار أكثر من طرف على مقالة محمد سليم، منهم رائد حبش، وحتى أنت يا اسماعيل الناطور استغربته وقتها
ولكن ما شفع لمحمد سليم في ذلك الوقت، أنّه استأذنني، ولم أطالب بتعديل أي شيء، كل ما هنالك طالبت بتلوين اشياء أحببت التركيز عليها، أمّا بقية الأشياء فقد قلت له بكل صراحة، هذه وجهة نظرك وأنت حر فيها، كما أقول ذلك للجميع، حتى عندما كتب عني د. أحمد الليثي أكثر من قصيدة والرجل استأذنني قبلها مشكورا
في حين محمد ثلجي كانت مقالته بعد تصادم بيني وبينه، بخصوص نص لشكري بوترعة والذي حاول الصعود على أكتاف ذلك النص، والذي فيه من اللغط الكثير وفي شهر رمضان المصيبة،
ناهيك أن من استخدم مقالة محمد سليم ومقالة محمد ثلجي كمطية للإصطياد في المياه العكرة لطعني أكثر من طرف، وسبحان الله جميعهم كانوا من أصحاب الصلاحيات الإدارية، وفي مقدمتهم محمد شعبان الموجي ومصطفي بونيف
فكان من الضروري اعطاء درس للجميع، وأولهم محمد ثلجي الذي حاول الصعود على أكتافي، خصوصا وأن مقالة محمد سليم وقتها ضرب تعداد عدد القراءات فيها عدد المقالات لكل أنواع الأدب الساخر وقد جاوزت 10,000 قراءة حتى الآن
يا سمر سليمان ليس بيننا ملائكة وكذلك ليس بيننا شياطين، ولكني أرفض أن اسمح لأحد أن يصعد على اكتافي مجانا، وبدون حتى استئذان بطريقة مؤدبة، من وجهة نظري في تلك الحالة هذا غباء منقطع النظير
ما رأيكم دام فضلكم؟
تعليق