عصفور كفل زرزور بالمفاوضات المباشرة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • محمد زعل السلوم
    عضو منتسب
    • Oct 2009
    • 746

    عصفور كفل زرزور بالمفاوضات المباشرة

    التعريب الكاريكاتيري لتحرير فلسطين آخر تحديث:الخميس ,05/08/2010




    محمد خالد
    الجامعة العربية فوّضت السلطة الفلسطينية باستئناف المفاوضات المباشرة مع العدو الصهيوني: (عصفور كفل زرزور)

    ( . . . . .)

    إذا خدعك أحدهم مرة، فالذنب ذنبه .

    وإذا خدعك مرتين، فالذنب ذنبك .

    ليت المفاوض الفلسطيني يتعظ من كثرة الخداع الذي تعرض له ولايزال . . المفاوضات غير المباشرة . . كلا . . المفاوضات المباشرة . . الغطاء العربي - كلا . . الغطاء الأمريكي .

    مقولتان بائستان سقطتا تحت أنقاض الدمار في العدوان على غزة: السلام خيار استراتيجي، والمفاوضات من دون مقاومة خيار استراتيجي ما حك جلدك مثل ظفرك .

    ليتذكر المفاوض الفلسطيني الموشك على الغرق في مياه المفاوضات الآسنة الفرق بين مساعدتين قياساً على نوعية المنقذ ونيّاته، فإن يرم لك طرف الحبل الواحد فهو أمر حسن النية، أما أن يرمي لك الحبل بطرفيه الاثنين فذاك انتحاري سيئ النية .

    ألم تتعظوا من تقرير غولدستون، حيث سارعتم إلى سحب المبادرة وإنقاذ سمعة “إسرائيل” بحجة أن العرب ضغطوا عليكم؟ لماذا تكررون الخطأ نفسه، وأنتم تعرفون أن 18 سنة تفاوض فشلت فشلاً ذريعاً باعتراف كبير المفاوضين الفلسطينيين، لقد ارتكبتم منذ البداية خطيئة التأجيل المشؤوم لخماسية “القدس - المياه - الحدود - المستوطنات - حق العودة”، ماذا تبقى لكم؟

    لقد فاوضكم اسحق شامير 10 سنوات ضياع وقال إنه كان ينوي أن يفاوض 20 سنة أخرى عبثية، هذا التفاوض العاجز هو نوع من زواج المسيار الذي يستمتع بمزايا الزواج من دون زواج، وذلك رغم الادعاء بأنه زواج على سنة أبي حنيفة النعمان . رحم الله الفنان المبدع ناجي العلي عندما رسم صورة للنظام العربي وهو يضع يده على كتف الغاصب الصهيوني ويوشوشه بمودة وتوسّل “لقد اغتصبت فلسطين وعليك أن تصحّح غلطتك وتتزوجها” .

    لقد فعل الغاصب أكثر من ذلك أو “تزوج” فلسطين واعتدى على أخواتها البنات في مصر والأردن وسوريا ولبنان .

    توصيف صحيح . . علاج خطأ

    عندما يتسلم رئيس الكيان الصهيوني شمعون بيريز تهنئة عربية بعيد تأسيس “إسرائيل” الواحد والستين، معناه أن هذه الأرض ليست لنا بل هي لهم . لماذا كل هذه الحروب إذن؟

    عندما يحضر رئيس وزراء عربي المؤتمر السنوي الصهيوني في هرتسليا، معناه أننا نبارك للغاصب اغتصابه، وعندما نفاوض على 22% من الأرض فإننا نقول للعالم إن هذه الأرض لليهود ويجب أن نكون ممتنين لهم للسماح لنا بامتلاك خمس هذه الأرض .

    لنعد إلى البديهيات التاريخية: امتلاك فلسطين إذعان:

    كل إذعان مؤقت

    كل استعمار إلى زوال

    كل استيطان إلى اقتلاع

    لقد حاربنا هذه الأشكال الثلاثة بأسلحة فاسدة:

    لقد حاربنا الإذعان بتقبيل اليد التي لا نقدر عليها علناً، والدعاء عليها بالكسر سراً .

    وحاربنا الاستعمار بطقطقة القرارات الدولية وساحة الأمم المتحدة .

    ونحارب الاستعمار الاستيطاني باللجوء إلى أمريكا ووشوشة باراك حسين أوباما في أذنه، مع شيء من الطنين المتوسل والتشديد على كلمة حسين، للتذكير بصلة القرابة الدينية مع الرئيس الأمريكي المتصهين، لكي يتدخل مع عدونا لتخفيف وطأة المستوطنات، واستعدادنا لتوصيل براميل النفط المقدس على ظهورنا إذا عزتْ ناقلات النفط العملاقة، بسبب عيدان الثقاب أو الصواريخ المنفلتة .

    إنها علاجات فاسدة لأمراض حقيقية .

    نتذكر قصة أبي جعفر المنصور الذي دخل عليه بدوي مجهول، وكان الخليفة العباسي متضايقاً من ذبابة طنانة تحوم حول وجهه وفشل في إبعادها، فسأل جليسه البدوي: لماذا خلق الله الذباب؟

    أجاب البدوي بعفوية: ليذِل به الجبابرة .

    هل وصلنا إلى مرحلة الذباب الطنان في آذان الجبابرة، أم أن الحقيقة المرة هي أن الذباب الطنان لا يحرر وطناً؟

    خوفان متناقضان

    يبدو أن عدونا يخاف من الهزيمة، ونحن نخاف من النصر (إذا التقى اثنان: أحدهما مصمم على النصر والآخر غير مصمم، فالنصر حتماً للذي صمّم) .

    اقلبوا الطاولة:

    الطلاق البائن مع مفاوضات لا تدعمها مقاومة

    الطلاق البائن مع ممانعة تلتزم الكلام المسلح .

    الطلاق البائن مع المبادرة العربية المتوسلة للصلح

    عودة إلى المربع الأول: فلسطين كلها كلها لنا .

    اتركوا التفاصيل للجيل القادم، فغداً تشرق الشمس
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد زعل السلوم; الساعة 08-05-2010, 12:29 PM. سبب آخر: العنوان

  • #2
    يا محمد زعل السلّوم اثار انتباهي أنك وضعت المقالة في قسم منتدى الظل؟ هل يمكن اسأل لماذا؟ ولماذا لا تذكر من أين أتيت بالنص، لأنه أنا أظن من الأمانة أن تذكر من أين نقلته كذلك لا يكفي فقط تذكر اسم الكاتب


    ثم من هو أصلا لم يكن يُمثّل القومية العربية؟ هل الحكم الهاشمي؟ أم حكم جمال عبدالناصر والناصريين؟ أم حكم البعثيون؟

    وأيّا منهم أصلا لم يعتمد الدولة القُطريّة الحديثة بركيزتيها العلمانية والديمقراطية كأساس للفكر القومي إن كان الحكم الهاشمي (الملكي) أو الناصري (الفردي) أو البعثي (الحزبي)؟

    أي أن كل منهم اعتمد ما فرضته قوات الاحتلال من خلال تنفيذ اتفاقيات سايكس وبيكو والمصيبة على اساس أنه الطريقة لتوحيد العرب؟!!!
    أي أن وسيلة التقسيم هي في نظرهم الطريق الذي يؤدي إلى الوحدة، أي تناقض وسطحية وسذاجة أكثر من ذلك؟!!!

    وفي الجانب الآخر الكيان الصهيوني أصلا علمه يعلن حدود دولته من النيل إلى الفرات والتي هي على حساب حتى ما يطلق عليه زورا وكذبا الوطن البديل، إن كان هناك أي مفهوم من مفاهيم الوطن البديل.

    من وجهة نظري ما حرق طبخة وحرف مسار قطار فضيحة التسوية الاستسلامية الذي بدأه جمال عبدالناصر بموافقته على قراري الأمم المتحدة 242 و338 الفضيحة بعد قبوله بمعاهدة روجرز وتم تشويه صورة وسمعة كل من يقف في طريق تنفيذها بداية بالشقيري وتم سحب قيادة منظمة التحرير والمجلس الوطني منه وتسليمها لياسر عرفات، هو ما قام به أهلنا الذين لم يغادروا فلسطين عام 1948 من انتفاضة أولى أطلقوا عليها يوم الأرض في آذار عام 1976،
    http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%8A%...8A%D9%86%D9%8A
    أهلنا في أم الفحم وغيرها، رائد صلاح وصحبه
    أنقل بعض ما كتبته تحت العنوان والرابط التالي ومن أحب المزيد عليه الضغط على الرابط


    نُخْبَة الْغَبَاء

    http://marayaarabia.com/vb/showthread.php?315


    نشرت نجية يوسف في المداخلة رقم 7 مثال عن النخبة
    http://www.almolltaqa.com/vb/showthr...559#post485559


    والتي اتفق على تسمية ما في أم الفحم بالنخبة التي تجاوزت مفهوم الدولة القُطريّة الحديثة بركيزتيها العلمانية والديمقراطية وأتفق معها في هذا المثال وأتمنى أن يكون مثال يُحتذى في جميع أرجاء المعمورة ولذلك أعيد نشره هنا


    شيخ الأقصى وصاحب مقولة «الأقصى في خطر». وصاحب مشروع ‘‘مسيرة البيارق ،،


    وهو من وقف في ساحة المسجد الأقصى يقول للسياح الأجانب هذه أرضنا, هذا مسجدنا, , ويصرخ ويقول بأعلى صوته هذا المسجد مسجد المسلمين وليس لغيرهم حق فيه.


    هو الشيخ ، رائد صلاح


    رئيس الحركة الإسلامية في داخل الخط الأخضر .



    من مواليد مدينة أم الفحم شمال فلسطين المحتلة عام 1958م وينتمي لعائلة ((أبو شقرة)) التي بقيت في أرضها ولم تنجح العصابات الصهيونية من تهجيرها عام 1948، تلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي في أم الفحم، وحصل على بكالوريوس في الشريعة الإسلامية من جامعة الخليل الإسلامية في فلسطين .



    نشاطه


    نشط في مجال الدعوة الإسلامية في داخل الخط الأخضر منذ كان في المرحلة الثانوية.


    · وقد اهتم الشيخ صلاح اهتمامًا كبيرًا بقضية المقدسات الإسلامية من مساجد ومقابر ومقامات؛ نظرًا لتعمد الإسرائيليين الاعتداء عليها وتحويلها لأغراض أخرى بعد رحيل أهلها عنها.


    · استطاع أن يُفشل المخططات الساعية لإفراغ الأقصى من عمارة المسلمين عن طريق جلب عشرات الآلاف من عرب الداخل إلى الصلاة فيه عبر مشروع مسيرة البيارق.


    · نجح صلاح وزملاؤه في إعمار المصلى المرواني داخل الحرم القدسي الشريف وفتح بواباته العملاقة، وإعمار الأقصى القديم وتنظيف ساحاته وإضاءتها، وإقامة وحدات مراحيض ووضوء في باب حطة والأسباط وفيصل والمجلس، وعمل أيضًا على إحياء دروس المصاطب التاريخية، وأبرزها "درس الثلاثاء" الذي يحضره اليوم نحو 5 آلاف مسلم أسبوعيًا في المسجد الأقصى.


    · ساهم في إنشاء مشروع صندوق طفل الأقصى الذي يهتم برعاية نحو 16 ألف طفل، وتنظيم المسابقة العالمية "بيت المقدس في خطر" التي تجرى أعمالها سنويًا في شهر رمضان للكبار والصغار بمشاركة عشرات الآلاف من كافة أرجاء العالم، بالإضافة إلى مسابقة الأقصى العلمية الثقافية.


    · ساعد في إصدار عدة أفلام وثائقية وكتب عن المسجد الأقصى المبارك كشريط "المرابطون"، وكتاب "دليل أولى القبلتين"، وشريط "الأقصى المبارك تحت الحصار".



    رائد صلاح في أسطول الحرية :


    حين سرد الشيخ صلاح تفاصيل ما جرى معه على متن أسطول الحرية قائلاً " ما حصل بعد استيلاء القوات الإسرائيلية على السفن التي كانت تستقلنا أن جاء أحد الجنود و " سألني أنت رائد صلاح؟, فقلت له نعم, فطلب جواز سفري, فأعطيته إياه فلم يصدق وذهب".
    وتابع "جاءني ضابط آخر وسألني أنت رائد صلاح؟, فقلت له نعم وأيضاً لم يصدق، وطلب مني أن أذهب معه إلى غرفة على متن السفينة، فذهبت معه ودخلت الغرفة فوجدت شخصا يجلس خلف طاولة كأنما في غرفة تحقيق عادية، فسألني أيضاً أنت رائد صلاح ؟ فقلت له نعم , فسألني أين جواز سفرك ؟ فأعطيته إياه وأيضاً لم يصدق".
    وأكد الشيخ رائد صلاح أن رئيس أركان جيش الاحتلال غابي أشكنازي، جاء بنفسه للتأكد من أنه على قيد الحياة.
    وأشار أن جنديا من وحدة الكوماندو البحري الصهيوني حاول اغتياله، لكن تشخيصه الخاطئ أدى إلى اغتيال شخص آخر يشبهه كثيرا كان ضمن أعضاء القافلة .
    وقال الشيخ صلاح إن كل القرائن تؤكد أن الجندي ظن أن هذا الشخص هو الشيخ رائد صلاح، ولذلك أطلق عليه الرصاص عن سابق إصرار"بهدف أن يقتلني أنا وذاك الرجل نال الشهادة في سبيل الله".



    ولست أجد في كل أعماله على جلالها مثلا حيا على أثر المسلم العملي كهذا الأثر في الفكر والعقيدة لمن بقي يحاربهم جل عمره بفكره حين اعتنقت الإسلام ناشطة يهودية متأثرة به وبشخصه قائلة :


    "اخترت مدينة أم الفحم من أجل إعلان إسلامي، لأبين للناس أن السبب الرئيس وراء إسلامي هو معرفتي بالشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل".
    وأضافت "عندما رأيت الشيخ رائد صلاح لأول مرة شعرت بشيء هزني من الداخل رغم أن هذا الرجل لم يكلمني كلمة واحدة، ولكن قسمات وجهه وتواضعه وكل شيء فيه كان يناديني إلى الإسلام".


    فهل تتوالى النخب في زمن لا أقول عزّ فيه وجود النخب ، لا، بل طُمروا بصورة مدروسة مقصودة لنبقى ندور في خواء بلا قدوة ، ولا هدف ولا انتماء . نتبلد أمام شاشات أدْمَنّا التسمر أمامها ، أو نتراقص في مسارح على نغمات لغانيات أو قرود تعالت قفزاتهم وترنحت أجسادنا مع ترنح أجسادهم وهوينا من بعدُ بلا قضية أو هوية .


    أظن أنه فقط كل ما علينا أن نزيح الستار ونعمل أيدينا في البحث قليلا لتبدو نخبنا أما بصائرنا قبل أبصارنا ، نستلهم منها العزة ونحاول أن نرفع رأسا نكّسه الفراغ .


    وأعترف أن موضوعا كهذا بالنسبة لي شحذ همتي وشجعني على جمع المعلومات وتنسيقها لا أكثر وجزى الله أصحابها الذين [ سرقت المعلومات عنهم ] ونسقتها كل خير .
    وليسامحني الله ، وأصحابها على مثل هذه السرقة ، فلربما كان هدفي منها شفيعا في المغفرة .



    ما رأيكم دام فضلكم؟ <!-- / message --><!-- sig -->
    التعديل الأخير تم بواسطة ضيف; الساعة 08-06-2010, 09:41 AM.

    تعليق


    • #3
      هذا ما جلبته المفاوضات للطفل خالد الجعبري


      ما رأيكم دام فضلكم؟
      التعديل الأخير تم بواسطة ضيف; الساعة 08-06-2010, 10:06 AM.

      تعليق

      يعمل...
      X