فيروسات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • RaedHabash
    عضو رسمي
    • May 2006
    • 280

    فيروسات

    amattouch



    شاركت: 15 فبراير 2006
    نشرات: 285

    ارسل: الاحد مارس 05, 2006 3:23 pm موضوع الرسالة: فيروسات

    --------------------------------------------------------------------------------

    quote="منذر أبو هواش"]إنه الفايروس اللعين نيكسيم (Nyxem)

    ==============================================
    من الزميل الاستاذ باقر الموسوي وردتني هذه الرسالة:

    زميلنا الفاضل
    ربما وبغير علمك ترسل رسائل من بريدك الى بريد المجموعة وعند تدقيقها
    تظهر أنها حاوية على الفايروسات، مما يدعوني إلى عدم تعميمها على
    المجموعة. أرجو أن تؤكد لي إن لم تكن الرسائل مرسلة من قبلك، فان كانت
    كذلك أنصح في تغيير كلمة العبور السرية لبريدك الشخصي. وإن كانت الرسائل
    مرسلة من شخصك الكريم وبعلمك فاعذر لي عدم إرسالها الى المجموعة للسبب
    المذكور أعلاه، مع فائق التقدير

    باقر الموسوي
    المشرف على المجموعة الإخبارية
    ==============================================

    الأستاذ باقر الموسوي حفظه الله، الزملاء الأعزاء،

    من أجل التأكد من المصادر الحقيقية للرسائل الاليكترونية الواردة فإنني بداية أدعو الأخوة الزملاء جميعا إلى التأكد من أرقام الـ (آي بي) وهي أرقام الأجهزة الحاسوبية التي ترد منها الرسائل الاليكترونية، مع أن هذا لا يعني ضمان عدم إرسال فيروسات مموهة وخادعة من بعض الأجهزة بشكل آلي دون علم أصحابها.

    لدي على جهازي الشخصي نظام حماية جيد ضد الفيروسات، ولكن هذا لا يمنع وصول الرسائل المفيرسة المنتشرة هذه الأيام، ولا يمنع أيضا انطلاق بعضها من خلال الأجهزة التي لا تتأثر بها. لذلك أرجو التأكد من أرقام الحاسوب الموجودة في الرسائل، وإخباري إذا كانت تلك الأرقام عائدة إلى جهازي، وذلك من أجل اتخاذ أية تدابير إضافية.

    وكنت في الموقع السابق للجمعية قد وجهت تحذيرا هاما يتعلق بالفايروس الخطير نيكسيم الذي ظهر وبدأ بالإنتشار السريع في 3 شباط/ فبراير 2006.

    ونظرا لأن هذا الفايروس الخطير من الفايروسات الكامنة، ولأن آثاره المدمرة لا تظهر إلا في الثالث من كل شهر، ونظرا لانتشاره السريع الذي أصبحنا نراه ونشعر به من خلال الرسائل الاليكترونية الملوثة الكثيرة التي بدأت في الوصول إلينا وبكثافة من خلال أجهزة الحاسوب العائدة إلى بعض الزملاء، فقد رأيت أن أنبه على ضرورة الانتباه لخطورة هذا الفايروس، وسوء العواقب والخسائر التي ستحدث بسببه في المستقبل القريب.

    الأمر الأكيد أن الفايروس أصبح منتشرا بشكل خطير جدا، بدليل أننا بدأنا نستلم الكثير الكثير من الرسائل الاليكترونية الملوثة القادمة إلينا من أجهزة الزملاء من دون علمهم، الأمر الذي أكدته أيضا شركات مكافحة الفايروسات. والأخطر من ذلك أن تلك الرسائل من النوع الذي لا يثير انتباه الزملاء الذين لا يملكون خبرات حاسوبية، لأن مظهرها بريء جدا، وقد تحتوي على كلمات مألوفة جدا مثل "واتا" و"Wata" وغير ذلك.

    وبالاضافة إلى ميزة العناوين المألوفة (وهي أخطر من العناوين الجنسية الموجهة إلى فئة الشباب)، فإن روابط الصور الفارغة (يظهر في مكانها علامة اكس) والملف التنفيذي أو المضغوط الذي يحتوي على هذا الفايروس الخطير هو من أهم ما يميز الرسائل الاليكترونية التي يجب الحذر منها، وعدم فتح مرفقاتها، والتخلص منها بحذفها على الفور وبشكل نهائي.

    ونظرا لأن الكثيرين من الزملاء لا يملكون برامج مكافحة فيروسات محدثة باستمرار، فإننا نرجو من كافة الزملاء سرعة العمل على استخدام برامج مكافحة فعالة للفايروسات، ونهيب بهم أن يقوموا فورا بعمل فحص شامل لأجهزتهم قبل تاريخ 3 من الشهر وذلك من خلال تشغيل البرامج المجانية المخصصة لاكتشاف هذا الفيروس، وإزالته من أجهزتهم على الأقل (وذلك أضعف الإيمان) من أجل محاصرة الفايروس، والحد من انتشاره بيننا، والتقليل ما أمكن من أضراره القادمة بكل تأكيد، حتى لا يصبحوا ويصبح غيرهم من ضحايا هذا الفايروس المدمر.

    ومن هذه البرامج المجانية البرامج السهل والعملي جدا لشركة سايمانتيك، والذي يمكن تشغيله بكل سهولة من خلال الضغط على الرابط التالي:

    http://securityresponse.symantec.com/avcenter/FixBmalE.exe

    وبالإضافة إلى مجانية هذا البرنامج، فهو يعمل على تنظيف الجهاز من الفايروس بشكل آلي وسهل وخلال دقائق معدودة، ولا يتطلب أية معرفة حاسوبية.

    أما برنامج إف سيكيور على الرابط التالي فيتطلب استخدامه معرفة بسيطة بالحاسوب، وقراءة جيدة مسبقة للملفات المرفقة مع الملف الذي يتوجب تنزيله ومن ثم فتحه في مكان مؤقت واتباع التعليمات المبينة في الملفات المرفقة:

    http://www.f-secure.com/tools/f-force.zip

    أؤكد أن إهمال فحص الأجهزة قبل فوات الأوان سوف يكون من نتائجه مسح جميع ملفات الوورد والإكسل والباوربوينت والأكروبات والعديد من الملفات الهامة الأخرى على الجهاز المصاب.

    ودمتم سالمين

    منذر أبو هواش[/quote]

    الرجوع الى المقدمة


    منذر أبو هواش



    شاركت: 26 فبراير 2006
    نشرات: 78
    المكان: ص ب 23404 عمان 11115 الأردن
    ارسل: الاثنين مارس 06, 2006 6:35 pm موضوع الرسالة: الرسالة الملوثة بالفايروس الخطير نيكسيم كيف تبدو ؟

    --------------------------------------------------------------------------------

    الرسالة الملوثة بالفايروس الخطير نيكسيم (Nyxem) كيف تبدو؟

    الزميل العزيز

    إضغط على الرابط التالي لكي ترى نموذجا لرسالة إليكترونية ملوثة بفايروس نيكسيم المرفق كملف مضغوط

    http://munzerhawash.multiply.com/photos/hi-res/3/1?xurl=%2Fphotos%2Fphoto%2F3%2F1

    لاحظ عنوان الموضوع المألوف "رسالة سلام من أخيكم عبد السلام WATA"، وروابط الصور الفارغة (التي يظهر في مكانها علامة اكس)، والملف التنفيذي أو المضغوط الذي يحتوي على هذا الفايروس الخطير.

    إذا وردتك رسائل من هذا النوع فلا تحاول أن تفتح الملف المرفق المضغوط، وتخلص منها بحذفها على الفور وبشكل نهائي.

    ودم سالما،

    منذر أبو هواش
    _________________
    الأزواج اللغوية للمترجم: العربية التركية - التركية العربية - العثمانية العربية - الإنكليزية العربية - الآذرية العربية - الإسبرانتو (اللغة الدولية)

    مهندس/ رائد حبش
    mobile: 0021374323046 Algeria
يعمل...
X