شرح الطريقة المبسطة للتحكم بتنسيق المشاركات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • منذر أبو هواش
    Senior Member
    • May 2006
    • 769

    شرح الطريقة المبسطة للتحكم بتنسيق المشاركات

    الطريقة المبسطة للتحكم بتنسيق المشاركات

    طريقة التنسيق الآلية من خلال لوحة التحكم بالمشاركات معقدة بعض الشيء، وقد يصعب على بعض الزملاء غير المتمرسين (وأحيانا المتمرسين منهم) استخدامها بشكل فعال ومؤثر، الأمر الذي قد يؤدي إلى عدم فاعليتها وفقدان تأثيرها على النص أو إلى تسببها في تشويه أجزاء منه.

    لذلك فقد حاولنا تبسيط تنسيق النص، بحيث يمكن التحكم بعناصر التحكم بالنص من خلال القص واللصق فقط بعيدا عن أزرار وتعقيدات لوحة التحكم غير العملية التي نرجو أن يتم تطويرها وتبسيطها في نفس الوقت من أجل تسهيل التنسيق على جميع الزملاء على حد سواء.

    والتحكم بأدوات التنسيق عن طريق النسخ واللصق يتم ببساطة من خلال نسخ ولصق أزواج التنسيق البسيطة المختلفة المتعلقة بعمليات التنسيق من اقتباس وتحكم بأشكال وألوان وأحجام الأحرف وهي ما يهم المشاركين في هذه المرحلة.

    والجدير بالذكر أنه من الممكن القيام بنسخ ولصق أزواج التنسيق المذكورة على أجزاء النص في ملف الوورد، ثم القيام بنسخ ولصق الملف كاملا في مكان التحرير في لوحة التحكم، حيث لا تظهر النتيجة إلا بعد استعراض المشاركة أو نشرها.

    ملاحظة: يجب الانتباه إلى أن أزواج التنسيق مكونة من زوجين أو عبارتين أو جزأين: جزء أول وجزء ثان، وتأثيرهما يظهر على كافة الأحرف والكلمات والإشارات والعبارات والنصوص التي تقع بينهما، لذلك يجب استخدامهما بانتباه، ويفضل في بداية الأمر وضع كل منهما في سطر منفصل منعا للالتباس والاختلاط والإبهام الظاهري الذي قد يحصل بين هذه الأزواج بسبب مشكلة تداخل اتجاهات اليمين واليسار. وبعد التأكد من أن الأمور على ما يرام من خلال الاستعراض الأولي للمشاركة، يمكن العودة لتحرير المشاركة من أجل تنسيق الأسطر منعا لتشويه التنسيق.

    1- التحكم بأحجام الخطوط (اضغط على الرابط):

    http://www.wataonline.net/site/modules/newbb/viewtopic.php?topic_id=475&forum=75

    2- التحكم بألوان الخطوط (اضغط على الرابط):

    http://www.wataonline.net/site/modules/newbb/viewtopic.php?topic_id=474&forum=75

    3- التحكم بأنواع الخطوط (اضغط على الرابط):

    http://www.wataonline.net/site/modules/newbb/viewtopic.php?topic_id=481&forum=75

    ملاحظة: يمكنك تطبيق هذه التنسيقات مرة واحدة على كامل النص، أو مرات عديدة على ما تشاء من أجزاء النص، بحيث يكون كل جزء محاطا بعبارتي (أو أزواج) التحكم الأولى والأخيرة، لأن نسيان أحدها سوف يؤدي إلى خلل وتشوه في التنسيق، وإلى ظهور بعض رموز عبارات التحكم في المشاركة.

    تحية تنسيقية

    منذر أبو هواش
    :hammer:
    منذر أبو هواش
    مترجم اللغتين التركية والعثمانية
    Munzer Abu Hawash
    ARAPÇA - TÜRKÇE - OSMANLICA TERCÜME

    munzer_hawash@yahoo.com
    http://ar-tr-en-babylon-sozluk.tr.gg
  • عبدالرحمن السليمان
    عضو مؤسس، أستاذ جامعي
    • May 2006
    • 5732

    #2
    شرح الطريقة المبسطة للتحكم بتنسيق المشاركات

    أخي منذر،
    إخواني وأخواتي الكرام،

    السلام عليكم. تم حل جميع مشاكل التنسيق في نسخة الموقع الجديدة التي سننتقل للعمل فيها في غضون أيام (ننتظر وصول الشعار الجديد للجمعية!). وقد يكون ذلك يوم الأحد إن شاء الله. وما أخر ذلك إلا الانشغال الشديد وتأخر وصول الشعار.

    سلمكم الله.
    عبدالرحمن.

    تعليق

    يعمل...
    X