لتوضيح مسألة أخرى خصوصا وأننا في موقع معني باللغة والترجمة وموضوع عن لغة مُثَّقَّفينا أنقله من الموضوع والرابط التالي
أعلام من التاريخ ...(بوذا)
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=5002
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ما زلت لم أحصل على إجابة للسؤال يا ليلى معروف؟!!!
وتعليقا على ما لونته باللون الأحمر يا ليلى معروف
أنا في العادة أكرّر العبارة التالية، أنا مسؤول عن نص تعبيراتي وكلماتي ولست مسؤول عن تأويلها ومن ثم فهمها من خلال التأويل، وخصوصا عندما يكون التأويل خارج منصوص ما ورد في تعبيراتي وكلماتي
الآن هل أنا منعتك من طرح أي شيء عن بوذا؟!!!
هل أنا لم أضف بُعد آخر على ما طرحته أنت عن بوذا بل بالعكس حتى أوردت أشياء يمكن أن تكون مرتبطة به من القرآن الكريم؟!!! هل في ذلك رفع أو تقليل من قيمة بوذا؟!!!
أنا بالنسبة لي حدود أي فكر هي من خلال المحددات التي يؤمن بها أي شخص، والشخص الذي بلا حدود لفكره شخص بدون فكر أو فوضوي أو عبثي من وجهة نظري على الأقل
أنا لا أعتبر ما درسناه في مناهجنا التعليمية هو مقياسي للصحيح والخطأ على الإطلاق، بل أنا من وجهة نظري أن سبب انحطاطنا وغالبية سلبياتنا هو ناتج عن المناهج التعليمية الحالية لأن من كتبها هو مُثَّقَّف الدولة القوميّة بداية من مصطفى ساطع الحصري الذي أتى بالمناهج الأوربية وعمل على ترجمتها وتطبيقها حرفيّا عندما تم إنشاء كيانات سايكس وبيكو دون أي استيعاب للفروق بين هيكل وتركيبة اللغة العربية لمراعاة اختلافها عن اللغات الأوربية على سبيل المثال لا الحصر، إن كان من حيث وجود التشكيل في اللّغة العربية ولا وجود مثيل له في اللّغات الأوربية، أو من ناحية الصيغ البنائيّة للكلمة العربية وسعتها وأكتمالها ولا وجود شبيه لها يصل إلى مستواها في اللّغات الأوربية (كأنك في تلك الحالة تطلبي من طيّار أن يأخذ دروس في القيادة من أشهر سائس خيل في العالم؟!!! وهنا أنا لا أقلّل من قيمة سائس الخيل ولكن يجب استيعاب الصورة كاملة أو كما يُقال في الأمثال بأن لكلِّ مَقَام مَقَال) وفي هذا المجال أحيلك إلى ما كتبته تحت العنوان والرابط التالي، إن أحببت الاستزادة بالضغط على الرابط
عندما يكون التعريب مُشتِّتا للهوية
http://wata1.com/vb/showthread.php?p...ed=1#post23665
ما رأيكم دام فضلكم؟
أعلام من التاريخ ...(بوذا)
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=5002
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ما زلت لم أحصل على إجابة للسؤال يا ليلى معروف؟!!!
وتعليقا على ما لونته باللون الأحمر يا ليلى معروف
أنا في العادة أكرّر العبارة التالية، أنا مسؤول عن نص تعبيراتي وكلماتي ولست مسؤول عن تأويلها ومن ثم فهمها من خلال التأويل، وخصوصا عندما يكون التأويل خارج منصوص ما ورد في تعبيراتي وكلماتي
الآن هل أنا منعتك من طرح أي شيء عن بوذا؟!!!
هل أنا لم أضف بُعد آخر على ما طرحته أنت عن بوذا بل بالعكس حتى أوردت أشياء يمكن أن تكون مرتبطة به من القرآن الكريم؟!!! هل في ذلك رفع أو تقليل من قيمة بوذا؟!!!
أنا بالنسبة لي حدود أي فكر هي من خلال المحددات التي يؤمن بها أي شخص، والشخص الذي بلا حدود لفكره شخص بدون فكر أو فوضوي أو عبثي من وجهة نظري على الأقل
أنا لا أعتبر ما درسناه في مناهجنا التعليمية هو مقياسي للصحيح والخطأ على الإطلاق، بل أنا من وجهة نظري أن سبب انحطاطنا وغالبية سلبياتنا هو ناتج عن المناهج التعليمية الحالية لأن من كتبها هو مُثَّقَّف الدولة القوميّة بداية من مصطفى ساطع الحصري الذي أتى بالمناهج الأوربية وعمل على ترجمتها وتطبيقها حرفيّا عندما تم إنشاء كيانات سايكس وبيكو دون أي استيعاب للفروق بين هيكل وتركيبة اللغة العربية لمراعاة اختلافها عن اللغات الأوربية على سبيل المثال لا الحصر، إن كان من حيث وجود التشكيل في اللّغة العربية ولا وجود مثيل له في اللّغات الأوربية، أو من ناحية الصيغ البنائيّة للكلمة العربية وسعتها وأكتمالها ولا وجود شبيه لها يصل إلى مستواها في اللّغات الأوربية (كأنك في تلك الحالة تطلبي من طيّار أن يأخذ دروس في القيادة من أشهر سائس خيل في العالم؟!!! وهنا أنا لا أقلّل من قيمة سائس الخيل ولكن يجب استيعاب الصورة كاملة أو كما يُقال في الأمثال بأن لكلِّ مَقَام مَقَال) وفي هذا المجال أحيلك إلى ما كتبته تحت العنوان والرابط التالي، إن أحببت الاستزادة بالضغط على الرابط
عندما يكون التعريب مُشتِّتا للهوية
http://wata1.com/vb/showthread.php?p...ed=1#post23665
ما رأيكم دام فضلكم؟
تعليق