اشياء يجب أن ينتبه عليها كل من يغوص في بحر عمل تطبيقات معنبية بالترجمة الآلية

تقليص
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • معروف

    #61
    المشاركة الأصلية بواسطة s___s
    تأويلك الموضوع على اساس أنه صدر من باب الاستهتار وعلى ضوئها أصدرت أحكامك وردود أفعالك يدخل في زاوية أنك تعلم بالنيّات؟!!! ورب العباد أخبرنا بأنه لا يعلم النيّات إلاّ هو

    أنت لك بيئتك وتفهم الأمور حواليك من خلال الأدوات التي تعودت عليها، هذا لا يعني بأي حال من الأحوال أن تكون أوضاع الناس مثلك على الإطلاق، أنت فهمت الموضوع من زاوية الاستهتار هذه مشكلتك أنت وليست مشكلتي

    وأنت من يُصرّ على استخدام الألقاب والقوالب من الأول، وأنا احترمت ما أنت تصر على استخدامه، فهذه مشكلتك أنت وليست مشكلتي

    وهذه أمثلة عملية على طريقة الفهم؟!!!
    فهل تستحق إجاباتك مبلغ 10000000 يورو؟

    تعليق

    • معروف

      #62
      اشكر لك اهتمامك عزيزي معروف أبو الحسن إلى درجة إقناع اساتذتك للاستثمار معي، ولكن لا أظن حتى لو اجتمعت الجامعات العربية مجتمعة سيكون لديها الميزانية لدفع اتعابي، ولا أظن بعد ذلك لديها الإمكانيات لكي تستفيد منها لكي تستعيد ما استثمرته في شرائه مني على الأقل؟!!!

      بصراحة ما رأيك في من يقول عن نفسه هذا الكلام؟ ثم يحدد مبلغ 10،000،000 يورو؟

      على فكرة لا نزال نتعشم أن نشتري البحث تبعك فهل تصر على المبلغ أعلاه لإجابات بدأت تظهر لنا عيناتها؟

      تعليق

      • معروف

        #63
        [QUOTE=s___s;41602]تأويلك الموضوع على اساس أنه صدر من باب الاستهتار وعلى ضوئها أصدرت أحكامك وردود أفعالك يدخل في زاوية أنك تعلم بالنيّات؟!!! ورب العباد أخبرنا بأنه لا يعلم النيّات إلاّ هو


        وعلى أي ضوء قررت أنت أن كل الجامعات مجتمعة تعجز عن دفع "أتعابك" وستفلس قبل أن "تستثمر أفكارك"، صراحة أتمنى أن أعرف إجابة هذا السؤال فعلاً. وماذا كانت نيتك عندما طلبت هذا المبلغ الفلكي؟ أن ندفع لك فعلاً قبل أن نعرف من أنت وقيمة بحوثك إن وجدت؟

        رب العباد أمرنا أيضاً بالتواضع يا أخ صهيب.

        تعليق

        • s___s

          #64
          يا أيها الطالب للماجستير في كلية العلوم - جامعة السودان معروف أبو الحسن أنا لم أعرض أي بضاعة للبيع لكي أضع سعر، راجع ما حصل من البداية أنت بمداخلاتك (الاستفزازية) الاستهزائية القبيحة اضطررتني إلى وضع رقم، ومع ذلك ما زلت أظن الرقم قليل
          ثم بعد ذلك هل لدى الجامعات العربية مجتمعة ميزانية للاستثمار في صناعة جيل جديد من الحواسيب؟
          حسب تصوري، لا
          وبعيدا عن تناول الأمور الشخصية في محاولة للطعن بي بسبب عقد متراكمة من عقد النقص والنظرة الدونية لكل ما هو عربي أو مسلم، هل لديك معلومات أخرى في هذا المضمار تختلف بها معي؟ أهلا وسهلا بها
          التعديل الأخير تم بواسطة ضيف; الساعة 09-01-2010, 05:31 AM.

          تعليق

          • معروف

            #65
            1/ عرفت الآن أن ليس لديك تعريف للغة أسميتها "لغة القرآن" وهي مكون أساسي في نظريتك الذي هدمتها بنفسك، سأحاول مرة ثانية "استقراء أو استنباط" ما عنيته أنت "بلغة القرآن". أريد أن أقول (ذَهَبَ الرُّجُلُ إلى السُّوقِ) والتي أخطأت أنت في وزنها الصرفي، فإذا كنت ترى هذه الجملة بعيدة عن العربية الفصحى فقل لي كيف أعبر عنها "بلغة القرآن"؟ وبنفس المنطق تبعك خذ مثلاً الآية (إنما يخشى الله من عباده العلماء) هل تصنفها ضمن اللغة التي تسميها "لغة القرآن"؟ وقل لي كيف تكتب هذه الآية باللغة العربية الفصحى إن كان هناك فرق.
            كما ترى أنا أحاول أن أعينك في تحديد مفاهيم أبدعتها أنت وذلك فقط ليكون هذا الموضوع مفيداً للجميع.


            2/ ما الذي يجمع بين تلك المواضيع في روابطك السبعة التي أرفقتها أصلا حتى تربطها كلها مع هذا الموضوع "شروط صالح السرية للغة المثالية؟ أرجوك للمرة ثالثة أن تأخذ من روابطك ما تعتقد أنني أولته وتضعه مع ردك المنطقي هنا وأعيد طلبي مع الشكر مقدماً: أنسخ أي فقرة أو فقرات ذات علاقة تراها مناسبة من أي من الروابط تبعك وضعها هنا وقل لي "هذا السطر تحديداً أنت لم تفهم عليه" وبين قصدك منه بوضوح.


            *******إذن افتراضك الأساسي الذي بنيت عليه الشروط الخمسة باطل جملة وتفصيلاً*******

            3/ السطر أعلاه آخر ما توصلت إليه أنا فيما يختص بالرد على أن هنالك "لغة طبيعية مثالية" بالمنطق البسيط جداً يا صهيب، فهل لا تزال متمسكاً بنظريتك وصحة "شروط صالح السرية"؟ إذا كانت إجابتك نعم سننتقل رأساً إلى البحوث المتخصصة كما وعدتك، أنت وضعت مصطلحات تعجز عن تعريفها وشروط صغتها بدون أدنى تبصر وسنعرض هنا أحدث البحوث العملية للعام 2010 من أمهات الجامعات العربية والغربية (جامعة القاهرة، الملك فهد، جامعة لندن، معهد ماساتشوستس، كيمبرج، أكسفورد، مانشستر، وأخريات)، وسأعرفك على أساتذة عرب وعجم فهل تفضل جامعة بعينها أو لغة علماء بعينهم، فلا أريد أن تعيد لاحقاً تهم التأويلات وسوء الفهم مع الآخرين المتخصصين أيضاً أنا أعرفهم ولا أرغب في أي إحراج. وأبشر يا أخ صهيب فنظريتك سترى النور في جامعات محترمة جداً.

            كما ترى أحاول أن أنظم تسلسل النقاش هنا فأرجو أن تكون متعاوناً.

            معروف أبو الحسن
            طالب ماجستير
            كلية العلوم- جامعة الخرطوم

            تعليق

            • معروف

              #66
              1/ عرفت الآن أن ليس لديك تعريف للغة أسميتها "لغة القرآن" وهي مكون أساسي في نظريتك الذي هدمتها بنفسك، سأحاول مرة ثانية "استقراء أو استنباط" ما عنيته أنت "بلغة القرآن". أريد أن أقول (ذَهَبَ الرُّجُلُ إلى السُّوقِ) والتي أخطأت أنت في وزنها الصرفي، فإذا كنت ترى هذه الجملة بعيدة عن العربية الفصحى فقل لي كيف أعبر عنها "بلغة القرآن"؟ وبنفس المنطق تبعك خذ مثلاً الآية (إنما يخشى الله من عباده العلماء) هل تصنفها ضمن اللغة التي تسميها "لغة القرآن"؟ وقل لي كيف تكتب هذه الآية باللغة العربية الفصحى إن كان هناك فرق.
              كما ترى أنا أحاول أن أعينك في تحديد مفاهيم أبدعتها أنت وذلك فقط ليكون هذا الموضوع مفيداً للجميع.


              2/ ما الذي يجمع بين تلك المواضيع في روابطك السبعة التي أرفقتها أصلا حتى تربطها كلها مع هذا الموضوع "شروط صالح السرية للغة المثالية؟ أرجوك للمرة ثالثة أن تأخذ من روابطك ما تعتقد أنني أولته وتضعه مع ردك المنطقي هنا وأعيد طلبي مع الشكر مقدماً: أنسخ أي فقرة أو فقرات ذات علاقة تراها مناسبة من أي من الروابط تبعك وضعها هنا وقل لي "هذا السطر تحديداً أنت لم تفهم عليه" وبين قصدك منه بوضوح.


              *******إذن افتراضك الأساسي الذي بنيت عليه الشروط الخمسة باطل جملة وتفصيلاً*******

              3/ السطر أعلاه آخر ما توصلت إليه أنا فيما يختص بالرد على أن هنالك "لغة طبيعية مثالية" بالمنطق البسيط جداً يا صهيب، فهل لا تزال متمسكاً بنظريتك وصحة "شروط صالح السرية"؟ إذا كانت إجابتك نعم سننتقل رأساً إلى البحوث المتخصصة كما وعدتك، أنت وضعت مصطلحات تعجز عن تعريفها وشروط صغتها بدون أدنى تبصر وسنعرض هنا أحدث البحوث العملية للعام 2010 من أمهات الجامعات العربية والغربية (جامعة القاهرة، الملك فهد، جامعة لندن، معهد ماساتشوستس، كيمبرج، أكسفورد، مانشستر، وأخريات)، وسأعرفك على أساتذة عرب وعجم فهل تفضل جامعة بعينها أو لغة علماء بعينهم، فلا أريد أن تعيد لاحقاً تهم التأويلات وسوء الفهم مع الآخرين المتخصصين أيضاً أنا أعرفهم ولا أرغب في أي إحراج. وأبشر يا أخ صهيب فنظريتك سترى النور في جامعات محترمة جداً.

              كما ترى أحاول أن أنظم تسلسل النقاش هنا فأرجو أن تكون متعاوناً.

              معروف أبو الحسن
              طالب ماجستير
              كلية العلوم- جامعة الخرطوم

              تعليق

              • معروف

                #67
                المشاركة الأصلية بواسطة s___s
                تعليقا على ما لونته أنا باللون الأحمر أضع السؤال التالي

                ما الفرق بين ما أطلقت عليه أنت المورفيم، وما بين الصيغة البنائية أو الصرفيّة للكلمة العربية وأيّهم أكثر شمولا وفائدة ولماذا؟ وللمساعدة في الإجابة أرجو الإطلاع على محتوى العنوان والرابط التالي
                تأثير النحو العربي في نظرية تشومسكي
                http://www.atinternational.org/forums/showthread.php?t=7045


                ما رأيكم دام فضلكم؟
                سؤالك عن الفائدة والشمول لا مكان له هنا، أعتقد مخطيء في أنك لا تعرف بالضبط ما هو المورفيم، الرابط أدناه يبين ذلك فإذا فرغت فأعد صياغة سؤالك وكلي آذان صاغية يا أخ صهيب.

                المرجع: تعريف المورفيم

                تعليق

                • s___s

                  #68
                  المشاركة الأصلية بواسطة معروف
                  1/ عرفت الآن أن ليس لديك تعريف للغة أسميتها "لغة القرآن" وهي مكون أساسي في نظريتك الذي هدمتها بنفسك، سأحاول مرة ثانية "استقراء أو استنباط" ما عنيته أنت "بلغة القرآن". أريد أن أقول (ذَهَبَ الرُّجُلُ إلى السُّوقِ) والتي أخطأت أنت في وزنها الصرفي، فإذا كنت ترى هذه الجملة بعيدة عن العربية الفصحى فقل لي كيف أعبر عنها "بلغة القرآن"؟ وبنفس المنطق تبعك خذ مثلاً الآية (إنما يخشى الله من عباده العلماء) هل تصنفها ضمن اللغة التي تسميها "لغة القرآن"؟ وقل لي كيف تكتب هذه الآية باللغة العربية الفصحى إن كان هناك فرق.
                  كما ترى أنا أحاول أن أعينك في تحديد مفاهيم أبدعتها أنت وذلك فقط ليكون هذا الموضوع مفيداً للجميع.


                  2/ ما الذي يجمع بين تلك المواضيع في روابطك السبعة التي أرفقتها أصلا حتى تربطها كلها مع هذا الموضوع "شروط صالح السرية للغة المثالية؟ أرجوك للمرة ثالثة أن تأخذ من روابطك ما تعتقد أنني أولته وتضعه مع ردك المنطقي هنا وأعيد طلبي مع الشكر مقدماً: أنسخ أي فقرة أو فقرات ذات علاقة تراها مناسبة من أي من الروابط تبعك وضعها هنا وقل لي "هذا السطر تحديداً أنت لم تفهم عليه" وبين قصدك منه بوضوح.


                  *******إذن افتراضك الأساسي الذي بنيت عليه الشروط الخمسة باطل جملة وتفصيلاً*******

                  3/ السطر أعلاه آخر ما توصلت إليه أنا فيما يختص بالرد على أن هنالك "لغة طبيعية مثالية" بالمنطق البسيط جداً يا صهيب، فهل لا تزال متمسكاً بنظريتك وصحة "شروط صالح السرية"؟ إذا كانت إجابتك نعم سننتقل رأساً إلى البحوث المتخصصة كما وعدتك، أنت وضعت مصطلحات تعجز عن تعريفها وشروط صغتها بدون أدنى تبصر وسنعرض هنا أحدث البحوث العملية للعام 2010 من أمهات الجامعات العربية والغربية (جامعة القاهرة، الملك فهد، جامعة لندن، معهد ماساتشوستس، كيمبرج، أكسفورد، مانشستر، وأخريات)، وسأعرفك على أساتذة عرب وعجم فهل تفضل جامعة بعينها أو لغة علماء بعينهم، فلا أريد أن تعيد لاحقاً تهم التأويلات وسوء الفهم مع الآخرين المتخصصين أيضاً أنا أعرفهم ولا أرغب في أي إحراج. وأبشر يا أخ صهيب فنظريتك سترى النور في جامعات محترمة جداً.

                  كما ترى أحاول أن أنظم تسلسل النقاش هنا فأرجو أن تكون متعاوناً.

                  معروف أبو الحسن
                  طالب ماجستير
                  كلية العلوم- جامعة الخرطوم
                  أولا هنيئا لك ولجامعتك هذا المستوى الأخلاقي

                  وتعليقا على ما لونته باللون الأحمر من مداخلتك من وجهة نظري على الأقل إن كان هذا فهمك لتسلسل النقاش فبأس النقاش نقاشك

                  وأيّ غباء أكثر من مناقشة شيء أنت اعتبرته باطلا، لا، وبل أنني هدمته أصلا

                  لم تضيّع وقتك إذن؟ إذهب وأبحث عن شيء آخر أهم، وتخرج به بشيء مفيد لك

                  لديك شيء في هذا الموضوع لتفنيده بالحجة والدليل أهلا وسهلا، غير ذلك سيتم حذفه منعا للمهاترات والنزاعات الشخصية
                  التعديل الأخير تم بواسطة ضيف; الساعة 09-04-2010, 05:17 AM.

                  تعليق

                  • معروف

                    #69
                    آسف تعريف المورفيم جاء باللغة الألمانية، التعريف بالإنجليزية هنا:
                    تعريف المورفيم


                    و التعريف بالعربية هنا:
                    تعريف المورفيم

                    تعليق

                    • s___s

                      #70
                      المشاركة الأصلية بواسطة معروف
                      سؤالك عن الفائدة والشمول لا مكان له هنا، أعتقد مخطيء في أنك لا تعرف بالضبط ما هو المورفيم، الرابط أدناه يبين ذلك فإذا فرغت فأعد صياغة سؤالك وكلي آذان صاغية يا أخ صهيب.

                      المرجع: تعريف المورفيم
                      http://de.wikipedia.org/wiki/Morphem
                      المشاركة الأصلية بواسطة معروف
                      آسف تعريف المورفيم جاء باللغة الألمانية، التعريف بالإنجليزية هنا:
                      تعريف المورفيم
                      http://en.wikipedia.org/wiki/Morpheme

                      و التعريف بالعربية هنا:
                      تعريف المورفيم
                      http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%B1%D9%81%D9%8A%D9%85
                      يا معروف أبو الحسن أنت تعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة المرجعية بالنسبة لك وتقيس كل شيء مقارنة بها ولذلك كانت آرائك في الموضوع تحت العنوان والرابط التالي

                      أصل شكل أو رسم كل حرف من حروف اللغة العربية؟
                      http://www.atinternational.org/forums/showthread.php?t=867

                      لأن اللغة الإنجليزية تستخدم لكل شكل من حروفها مفتاح، فأنت ظننت أنه العربية كذلك

                      في حين في اللغة العربية هناك الاختيار الآلي لشكل الحرف فلذلك ليس هناك أكثر من مفتاح لتمثيله

                      من وجهة نظري اللغة الإنجليزية وغيرها من اللغات الأوربية ما زالت لغة تحبو مقارنة باللغة العربية أو اللغة الصينية التقليدية مثلا

                      ولذلك من وجهة نظري على الأقل كل ما نشر عن علم اللغات/اللسانيات/اللغويات والذي اساسه اللغة الإنجليزية أو بقية اللغات الأوربية يجب الانتباه على ما فيه ومقارنة ما موجود في اللغة العربية أولا قبل قبوله والتسليم بصحته، لأن لغتنا أكثر نموا وتطورا من اللغات الأخرى من وجهة نظري على الأقل، وعلى ضوء ذلك نشرت التحدّي تحت العنوان والرابط التالي

                      إعلان ونصيحة وتحد
                      http://www.atinternational.org/forums/showthread.php?t=1668

                      ما رأيكم دام فضلكم؟
                      التعديل الأخير تم بواسطة ضيف; الساعة 09-02-2010, 08:35 AM.

                      تعليق

                      • معروف

                        #71
                        المشاركة الأصلية بواسطة s___s
                        أولا هنيئا لك ولجامعتك هذا المستوى الأخلاقي

                        وتعليقا على ما لونته باللون الأحمر من مداخلتك من وجهة نظري على الأقل إن كان هذا فهمك لتسلسل النقاش فبأس النقاش نقاشك

                        وأيّ غباء أكثر من مناقشة شيء أنت اعتبرته باطلا لا وبل أنني هدمته أصلا

                        لم تضيّع وقتك إذن؟ إذهب وأبحث عن شيء آخر أهم وتخرج به بشيء مفيد لك

                        لديك شيء في هذا الموضوع لتفنيده بالحجة والدليل أهلا وسهلا، غير ذلك سيتم حذفه منعا للمهاترات والنزاعات الشخصية
                        لماذا تستعجل الحذف وأنت من يصفني بالغباء هنا؟ وبخصوص المهاترات أعتقد أن الكثيرين شكوا منها هنا وبالذات من جانبك، على فكرة الحذف لم إجابة أبداً.

                        عموماً أعيد السؤال مجرداً: هل لا تزال متمسكاً بنظريتك عن "اللغة المثالية" و"شروط صالح السرية"؟

                        تعليق

                        • معروف

                          #72
                          المشاركة الأصلية بواسطة s___s
                          يا معروف أبو الحسن أنت تعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة المرجعية بالنسبة لك وتقيس كل شيء مقارنة بها ولذلك كانت آرائك في الموضوع تحت العنوان والرابط التالي

                          بنفس أسلوبك كان بإمكاني أن أقول أنك تقوم بتأويل كلامي، لن أفعل، سنقارن بين لغات فيها العربية الفصحى و"لغة القرآن" التي بدون تعريف حتى الآن، والفرنسية، والصينية، واليابانية، والإنجليزية، والأسبانية، فأرجو أن لا تهرب من المواجهة مبكراً أو تعتمد الحذف أسلوباً لإيقاف نقد نظريتك.


                          ما رأيكم دام فضلكم؟
                          رأيي أن لا تخلط بين المواضيع، موضع الحروف وأشكالها ليس هنا، ستجد مداخلاتي هناك.

                          تعليق

                          • s___s

                            #73
                            المشاركة الأصلية بواسطة معروف
                            لماذا تستعجل الحذف وأنت من يصفني بالغباء هنا؟ وبخصوص المهاترات أعتقد أن الكثيرين شكوا منها هنا وبالذات من جانبك، على فكرة الحذف لم إجابة أبداً.

                            عموماً أعيد السؤال مجرداً: هل لا تزال متمسكاً بنظريتك عن "اللغة المثالية" و"شروط صالح السرية"؟
                            بالله عليك على الأقل كان قبل طرح هذا السؤال كان المفروض بك أن تبين أين هو التعارض الذي وجدته بين كل شرط وآخر كما زعمت أولا؟

                            وماذا ستفعل بما كتبته في مداخلتك الأولى في هذا الموضوع أليس هناك تعارض مع ما ورد في سؤالك أم لا؟
                            المشاركة الأصلية بواسطة معروف
                            ما هي أفضل لغة يمكن استخدامها لتكون هذا الوسط الذي تنتقل من خلاله لأي لغة أخرى أو من خلالها للغة ثالثة، هناك أشياء كثيرة لتحديد أفضل لغة لهذا الوسط ولكني جمعتها في النقاط التالية:

                            - أن تكتب مثلما تنطق .
                            - أن تكون رياضيّاتيّة أكبر قدر ممكن.
                            - أن يكون تمثيلها أصغر ما يمكن.
                            - أن يكون لها مرجعية للمعاني لا يوجد من يستطيع الاعتراض عليه.
                            - استقلال معنى أي مفردة فيها، أو يكون له أقل عدد من المترادفات بدون مطاطية في المعنى.
                            وأطلقت على هذه النقاط بشروط صالح السرّية للغة المثالية،
                            طبق ذلك على اللغة العربية إن كنت متمكن منها واكتشف بنفسك، فأفضل استثمار لكم يا طلبة المستقبل هو التمكن من اللغة العربية وكيفية استثمار ذلك يعتمد عليك،
                            -----------
                            الدكتور أبو صالح
                            هذا كلام مهم جداً، أين أجد النص العلمي تبعك الذي يبين الفرضيات التي أقمت عليها هذه القوانين، أنا أحضر رسالة ماجستير في موضوع مشابه وأتمنى إلقاء نظرة على النصوص التي تدعم هذه القوانين المهمة

                            معروف أبو الحسن
                            يعني قليل من الحياء رجاءا يا معروف أبو الحسن، هل تقبل أن تقلب وجهة نظرك 180 درجة وبدون حتى أن تبين أي دليل لم قمت بتغيير وجهة نظرك؟!!!

                            تعليق

                            • معروف

                              #74
                              المشاركة الأصلية بواسطة s___s
                              بالله عليك على الأقل كان قبل طرح هذا السؤال كان المفروض بك أن تبين أين هو التعارض الذي وجدته بين كل شرط وآخر كما زعمت أولا؟

                              وماذا ستفعل بما كتبته في مداخلتك الأولى في هذا الموضوع أليس هناك تعارض مع ما ورد في سؤالك أم لا؟


                              يعني قليل من الحياء رجاءا يا معروف أبو الحسن، هل تقبل أن تقلب وجهة نظرك 180 درجة وبدون حتى أن تبين أي دليل لم قمت بتغيير وجهة نظرك؟!!!
                              ليس هناك أي تناقض ولم أقلب وجهة نظري بأي زاوية، أنا قلت أنه كلام مهم وأكرر الآن أنه فعلاً مهم جداً إن كان يعتمد على أسس علمية ورأي منطقي، ولو تذكر أنا خاطبتك حينها بلقب دكتور لأن يقول بهذا الكلام بالتأكيد الذي رايته لا بد أن يكون وراءه بحث أو ورقة منشورة، لكن أفاجأ بأنه حتى المصطلحات التي أقمته عليها ليس لديك مجرد تعريف لها وأنا خلت أنك وصلت لتطوير لغة مهمة، والشروط المتناقضه خلت أن لديك تبرير لأي منها ولا أرى للآن شيء من ذلك، كل ما أراه روابط تلف وتدور حولها دون أن تطلعني على فقرة واحدة متعلقة.

                              رجائي أن أرى الفقرات المتعلقة.

                              دمت نصيراً للعلم يا أخ صهيب

                              معروف أبو الحسن
                              طالب ماجستير
                              كلية العلوم- جامعة الخرطوم

                              تعليق

                              • s___s

                                #75
                                المشاركة الأصلية بواسطة معروف
                                ليس هناك أي تناقض ولم أقلب وجهة نظري بأي زاوية، أنا قلت أنه كلام مهم وأكرر الآن أنه فعلاً مهم جداً إن كان يعتمد على أسس علمية ورأي منطقي، ولو تذكر أنا خاطبتك حينها بلقب دكتور لأن يقول بهذا الكلام بالتأكيد الذي رايته لا بد أن يكون وراءه بحث أو ورقة منشورة، لكن أفاجأ بأنه حتى المصطلحات التي أقمته عليها ليس لديك مجرد تعريف لها وأنا خلت أنك وصلت لتطوير لغة مهمة، والشروط المتناقضه خلت أن لديك تبرير لأي منها ولا أرى للآن شيء من ذلك، كل ما أراه روابط تلف وتدور حولها دون أن تطلعني على فقرة واحدة متعلقة.

                                رجائي أن أرى الفقرات المتعلقة.

                                دمت نصيراً للعلم يا أخ صهيب

                                معروف أبو الحسن
                                طالب ماجستير
                                كلية العلوم- جامعة الخرطوم
                                ما زلت تُصر على تكرار الشروط المتناقضة، طيّب بما أن اسمك معروف على الأقل عرّف ما هي هذه التناقضات، أم هو معروف عنك الدخول للتشويش من أجل البروز وتبيين أن لك رأي بدون حتى أن تعرف على ماذا بنيته؟

                                وإن أردت أن تستخدم نفس الحجة ضدّي، فأقول لك أنا اجبتك وأعطيتك كل ما تحتاجه في المواضيع التي وضعت لك روابطها حتى الآن، والتي هدفها هو مساعدتك في التخلّص من عقدة الخواجا والشعور بالنقص والدونية تجاه كل ما هو ليس عربي أو مسلم لكي تستطيع رؤية ما هي مكونات شخصيتك على طبيعة واقعها حينها يمكنك الاستفادة من كنوزها قبل غيرك وإلاّ ستُعاد قصة النفط مرة أخرى ومن الذي استفاد منه أكثر، نحن أم هم؟!!! ولكن هذه المرّة مع اللغة

                                تخلّص من اسلوب التأويل بأكبر قدر ممكن واستخدم اسلوب الاستقراء ومن ثم الاستنباط بأكبر قدر ممكن ستفهم لغتك بطريقة أصّح، وستتحسن طريقة تفكيرك إلى مستويات لم تخطر على بالك

                                تعليق

                                يعمل...